2020-08-09 - الأحد
بايرن يكتسح تشيلسي برباعية ويتأهل لدور الثمانية الأوروبي الاستقرار ممنوع !! عبنده يكتب العاكفون على خرق السفينة ! تحديات شبابية في زمن كورونا: الحجايا تسجيل اروع الأمثلة بالتسامح والعفو بحادث السير الذي أودى بحياة اربع من أبنائهم العثور على جثة شخص داخل منزله في السلط مكتب اليونسكو ينظم ندوتين رقميتين حول انتشار المعلومات المظلة والخاطئة خلال جائحة كورونا نجوم من البادية ميسون عيسى تليلان صورة من ذاكرة الجيش العربي... رعاية الأغنام تقود الفلسطينية هدى أبوخوصة للشهادة الجامعية...فيديو البدارنه يقوم بجولة تفقدية لعدد من المراكز الصيفية القرآنية... صور 55 وفاة و758 إصابة جديدة بكورونا في بريطانيا تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة ليوم الأحد غرايبه : من يمارس الردح لا ينتمي لمجتمع المعلمين العيسوي يلتقي عدداً من الوفود الرسمية والشعبية والرياضة... صور مؤذن مسجد زينب الحمايدة يبعث اخر رسالة قبل وفاته إلى الدكتور مؤيد السرحان الاردن...التحديات والانجازات....الانتخابات النيابيه زمن كورونا. خليل بلعاوي أبدع في مجال تعديل مركبات الدفع الرباعي ..فيديو “التربية” تمنح استثناءً لمدارس خاصة.. وثيقة الضمان: السماح للمنشآت المستفيدة من برنامج تمكين اقتصادي (1)... تفاصيل
وفيات اليوم السبت 2020_8_8 الحاج فلاح سلمان الجبور في ذمة الله الحاج إبراهيم حسن المعايطة في ذمة الله الحاج محمد ضيف الله الجنادبة في ذمة الله تصادف اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الاعلامي نايف المعاني ... وفيات اليوم الجمعة 2020_8_7 رفيق السلاح "الرحاحلة" في ذمة الله وفيات اليوم الخميس 2020_8_6 الحاج موسى رشيد بيوك قوطة في ذمة الله الدكتور موسى حمد بني مصطفى في ذمة الله الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله نيروز الإخبارية تعزي الزميل الإعلامي نسيم الخمايسة بوفاة والد زوجته محمد عبد الكريم حسن الكفاوين في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_8_5 شقيق الزميلة الاعلامية ايمان المومني في ذمة الله الكعابنة مدير العلاقات العامة في نيروز يعزي بوفاة الشاب فيصل العوايشه وفيات اليوم الثلاثاء 2020_8_4 قبيلة الحجايا تشيع أبناءها وسط أجواء من الحزن الشديد في الحسا العقيد المتقاعد كامل عبدالرحيم المجالي في ذمة الله عاطف محمد الجبور في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الصفدي ونظيره وزير جمهورية الصين يستعرضان الاستعدادات للدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي....

الصفدي ونظيره وزير جمهورية الصين  يستعرضان الاستعدادات للدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي....
نيروز الإخبارية :
أستعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم ووزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانغ يي الاستعدادات للدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي سينعقد برئاسة أردنية صينية عبر آلية التواصل المرئي بسبب ظروف جائحة كورونا بعد غد الاثنين.  
وأكد الوزيران الحرص على نجاح الاجتماع الذي تقرر استضافة المملكة له في دورته الثامنة في بيجين في العام ٢٠١٨ وخروجه بقرارات تسهم في تعزيز التعاون العربي الصيني في جميع المجالات. 
وسيبحث وزراء خارجية الدول العربية والصين خلال الاجتماع سبل تطوير المنتدى وآفاقه المستقبلية إضافة إلى التطورات الإقليمية. 
إلى ذلك أكد الصفدي ونظيره الصيني استمرار العمل على زيادة التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والتجارية. كما أكدا استمرار التشاور حول سبل تجاوز الأزمات الإقليمية وحلها بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة. 
كما أكد الصفدي و يي التضامن في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها واتفقا على استمرار التعاون من أجل التغلب على كل تداعيات الجائحة التي تمثل تحدياً دولياً وتستوجب تعاوناً دولياً.  
وثمن الصفدي موقف الصين الداعم لحل الدولتين والرافض لضم أراضي فلسطينية محتلة. وأكد يي تثمين بلاده للجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام الإقليميين. 
وتأسس منتدى التعاون العربي الصيني في العام 2004 بمبادرة من الرئيس الصيني السابق خلال زيارته إلى مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة حيث صدر حينئذ الإعلان العربي الصيني المشترك. وُتعقد الاجتماعات على المستوى الوزاري كل سنتين. وتقوم فكرة إنشاء المنتدى على أربعة محاور أساسية، هي التعاون في المجال السياسي، والمجال الاقتصادي، والمجال الثقافي، والشؤون الدولية....