2020-09-22 - الثلاثاء
أطباء التيك توك ، أطباء الشهرة باحثي المتابعين والايكات المعايعة يكتب همسة الصباح. موراتا مع يوفنتوس من اجل سواريز شذرات إنسانية في زمن كورونا: البدون لم تنصفهم الأوراق ولا أرض الوطن الحكاية بقلمي : أميمه الجبور والقصة في النص الأجهزة الأمنية ستقوم بسحب مركباتها من أمام 55 منزلا مصاب ومخالط بكورونا في اربد الانتخابات النيابيه (١) عالمة أردنية تفوز بجائزة "نانسن" للشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحضيرية الأئمة والعاملين بالمساجد تدين الحملة الممنهجة ضد وزارة الأوقاف ووزيرها "نـيـروز الإخـبـاريـة" تهنئ الـقـضـاة بـمناسبـة الخـطوبـة اغلاق مدرسة الأمير حمزة المهنية في الرمثا وتحويل التعليم عن بعد 34 قائمة تتنافس في الانتخابات النيابية في البادية الوسطى وصراع على اربعة مقاعد. فوائد قصب السكر آرسنال يتعاقد مع منافس لينو بيان صادر من اللواء المتقاعد حمدان السرحان.. عبيدات : عزل الام في حال اصابة طفل بالمنزل العضايلة :وقف العمل بعزل العمارات والبنايات أمنيا ‏‏وزير الصحة: وفاتان و266 إصابة جديدة بفيروس بكورونا ‏العضايلة: آلية خاصة لتتبع الأشخاص المعزولين في منازلهم خريسات مديرا للشؤون القانونية بالداخلية
وفيات اليوم الأثنين 2020_9_21 العيسوي ينقل تعازي الملك إلى ال عيون... الشابة منار زياد الحنيطي في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_9_20 العين واللواء الركن عبدالله ابو عين في ذمة الشاب علي محمد ابو عواد في ذمة الله الحاج سليمان الهرفي الجبور في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_9_19 زياد محمد عبدالكريم المرعي العجارمة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية أحمد السلايطه يعزي العجارمة شكر على تعاز بوفاة النائب السابق الشيخ سالم الهدبان الدعجه الحاج احمد سليم المعمر الخلايلة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_9_18 شكر على تعاز من عشيرة الكعابنة بوفاة الشاب ظاهر طالب الكعابنة وفيات اليوم الخميس 2020_9_17 محمود أحمد نزال العرموطي ينعي المرحومة زوجة معالي عبد الكريم الملاحمة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عائلة النابلسي عمان الاهلية تنعي أ.د. عونية صوالحة د٠صالح ارشيدات ينعي المرحوم معالي فارس سليمان النابلسي/ ابو سليمان الحاج سالم البكور الدهام في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

ارتفاع ميزانية البنوك نصف مليار دينار بـ6 أشهر

ارتفاع ميزانية البنوك نصف مليار دينار بـ6 أشهر
نيروز الإخبارية :

ارتفعت الميزانية الموحدة للبنوك المرخصة في المملكة خلال النصف الأول من العام الحالي بمقدار 466.4 مليون دينار لتصل قيمتها الإجمالية إلى مستوى 54.1 مليار دينار مقارنة مع 53.641 مليار في نهاية العام 2019، بحسب أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي.

وبذلك تكون الميزانية الموحدة للبنوك المرخصة في المملكة المكونة من موجودات ومطلوبات قد ارتفعت في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 0.86 % مقارنة مع مستواها نهاية العام الماضي، وفقا ليومية الغد.

ويبلغ عدد البنوك العاملة في الأردن 25 بنكا منها 16 بنكا محليا و9 بنوك أجنبية، إلا أن فروع هذه البنوك استمرت في النمو ليصل عددها الى أكثر من 806 فروع.

وعلى صعيد الموجودات المحلية، فقد ارتفعت قيمتها في نهاية النصف الأول من العام الحالي 1.6 % لتسجل 48.8 مليار دينار مقارنة مع 48.05 مليار دينار في نهاية 2019.

وتتكون الموجودات المحلية من الديون على جميع قطاعات المملكة لدى البنوك المرخصة؛ وهي الديون على القطاع العام والحكومة المركزية والمؤسسات العامة والقطاع الخاص (مقيم) والمؤسسات المالية والاحتياطيات والنقد في الصندوق وأرصدة لدى البنك المركزي بالدينار والعملات الاجنبية إضافة الى موجودات اخرى.

وبلغت قيمة الموجودات الأجنبية لدى البنوك المرخصة في نهاية النصف الأول من العام الحالي 5.27 مليار دينار مقارنة مع 5.58 مليار دينار في نهاية العام الماضي وبتراجع نسبته 5.5 %.


وتتكون الموجودات الأجنبية من نقد في الصندوق (بالعملات الاجنبية) وأرصدة لدى بنوك في الخارج ومحفظة الأوراق المالية (غير مقيم) والتسهيلات الائتمانية للقطاع الخاص (غير مقيم) وموجودات أجنبية أخرى.

أما على صعيد المطلوبات، فتوزعت على ودائع تحت الطلب لتبلغ في نهاية النصف الأول من العام الحالي 8.4 مليار دينار مقارنة مع 8.12 مليار دينار في نهاية العام 2019 لتشير إلى ارتفاع نسبته 3.4 %.

وبلغت ودائع التوفير ولأجل 21.2 مليار دينار في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع 22.2 مليار دينار في نهاية 2019 لتشير الى تراجع بنحو 4.5 %.

وتتكون ودائع تحت الطلب والتوفير ولأجل من مؤسسات عامة غير مالية والبلديات والمجالس القروية والمؤسسات المالية ومؤسسة الضمان الاجتماعي والقطاع الخاص (مقيم).

وبلغت المطلوبات الأجنبية في النصف الأول من العام الحالي 8.62 مليار دينار بزيادة 7.1 % مقارنة مع مستواها نهاية 2019.

وتراجعت ودائع الحكومة المركزية بنسبة 1.6 % في النصف الأول من العام الحالي لتبلغ 897.3 مليون دينار مقارنة مع 912.5 دينار في نهاية 2019