2024-04-18 - الخميس
عودة رحلات الجسر العربي البحرية الى ميناء نويبع المصري بعد استقرار الاحوال الجويه الى طبيعتها nayrouz جانب من أنشطة الشرطة المجتمعية في مديرية شؤون اللاجئين السوريين nayrouz شركة كيا الأردن ... شعارها " التميز والأنجاز والعطاء" nayrouz مناقشة أول رسالة ماجستير في العلوم الطبية المخبرية بجامعة الزرقاء nayrouz جامعة الزرقاء تشارك بمؤتمر النظريات اللسانية الحديثة واللغة العربية nayrouz سعادة معتز أبو رمان ... رجل معطاء وصاحب إنجازات وطنية nayrouz مديرية الأمن العام تحذر من الغبار وتدعو المواطنين إلى اتباع الارشادات خلال عطلة نهاية الاسبوع nayrouz وزير الصحة يفتتح مركزين صحيين في العقبة nayrouz مدرسة ام الرصاص تقيم معرض كنوز الوطن وذاكرة الأجداد ...فيديو nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الرقاد nayrouz 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة nayrouz بن غفير يدعو لـ "إعدام الفلسطينيين" لتخفيف اكتظاظ السجون nayrouz الأردن يوقع عقد تنفيذ مشروع استعمال الذكاء الاصطناعي في نظام الأحمال الكهربائية nayrouz الوطني للمناهج: الكتب الدراسية للصف الحادي عشر ما تزال قيد الإعداد nayrouz توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر nayrouz بنزيما يحتفل بتأهل ريال مدريد بالقهوة العربية nayrouz الكرك: اختتام ورشة تعريفية حول الخدمات الإلكترونية الحكومية nayrouz كنيعان باشا البلوي مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر... الرجل المناسب في المكان المناسب nayrouz المتكاملة للنقل: نعمل على زيادة عدد الحافلات والتحول كليا لنظام التحصيل إلكتروني nayrouz العرموطي: قرار حكومي يشيع الفاحشة بالمجتمع الأردني nayrouz

نهائي مبكر بين الجزائر وكوت ديفوار فى ربع نهائي أمم أفريقيا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز الاخبارية: يستعد ملعب "السويس" في السادسة مساء اليوم، الخميس، ليكون مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي كوت ديفوار ضد الجزائر، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

وحجز منتخب كوت ديفوار مقعده في الدور ربع النهائي بعدما حقق فوزاً صعباً على مالي بهدف دون مقابل ضمن منافسات دور الـ16، بينما تغلب منتخب الجزائر على غينيا بثلاثية نظيفة.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة كوت ديفوار والجزائر، في ظل الدوافع التي يمتلكها كلا المنتخبين لتحقيق الفوز، فالمنتخب الايفواري يسعى لقطع خطوة جديدة في رحلة استعادة اللقب الغائب منذ عام 2015.

ويتسلح منتخب كوت ديفوار بخط هجوم قوي، عن طريق ويلفريد زاها وماكسويل كورنيي وكوديجا، وسجل لاعبيه، 5 أهداف خلال مباريات الدور الأول من عمر البطولة، بواقع هدف في شباك جنوب أفريقيا، ورباعية أمام ناميبيا بجانب هدف في دور الـ 16 في شباك مالي.

في المقابل، يسعى منتخب الجزائر لمواصلة عروضه القوية وتحقيق الانتصار الخامس على التوالي من أجل حجز مقعده في الدور نصف النهائي ومواصلة المشوار نحو التتويج ببطولة كأس الامم الافريقية للمرة الثانية في تاريخه.

ويمتلك منتخب الجزائر أقوى هجوم فى البطولة حاليا وبالتحديد عقب إنتهاء منافسات دور الـ 16، بعدما سجل لاعبوه 9 أهداف حتى الآن، كما يتمتع بدفاع حديدى هو الأقوى أيضا فى المسابقة، حيث يعد المنتخب الوحيد الذى حافظ على نظافة شباكه حاليا.

وتعقد جماهير الجزائر آمالها على الحارس رايس مبولحي للحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي، وعلى الثلاثي رياض محرز وأدم وناس وبغداد بونجاح لفك شفرات دفاع كوت ديفوار وهز الشباك، وإسماعيل بن ناصر لإفساد هجمات المنافس.

ووفقاً لصحيفة "النهار" الجزائرية، سبق للمنتخب الجزائري وأن واجه نظيره الإيفواري في 20 مباراة حيث كانت الغلبة لمنتخب كوت ديفوار في 7 مباريات، مقابل 6 ‘نتصارات للجزائر و7 تعادلات.

وإلتقى المنتخب الجزائري مع المنتخب الإيفواري في بطولة كأس امم إفريقيا في 9 مباريات، حيث كانت الغلبة للأفيال بـ4 إنتصارات مقابل 3 إنتصارات للخضر وتعادلين.

ومن المنتظر أن يدخل جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، رايس مبولحي في حراسة المرمى، رامي بن سبعيني - جمال بن العمري - عيسى ماندي - يوسف عطال - عدلان قديورة - إسماعيل بن ناصر - يوسف بلايلي - سفيان فيجولي - رياض محرز - بغداد بونجاح.

في حين ينتظر أن يدخل إبراهيما كمارا المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، سلفين جبوهو في حراسة المرمى، مامادو باجايوكو - إسماعيل تراوري - ويلفريد كانون - وونلو كوليبالي - جون فيليب جبامين - سيري دي - نيكولا بيبي - فرانك كيسييه - ويلفريد زاها - جوناثان كودجيا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قرر تعيين الإثيوبي باملاك تيسيما لإدارة مباراة الجزائر وكوت ديفوار، ويعاونه كلاً من الحكم السوداني إبراهيم محمد كمساعد أول إضافة إلى أولفيي سافاري الكونغولي كمساعد ثاني.