الشريط الإخباري
الزميل الزيود يعلن ترشحه لعضوية "الصحفيين"
العمل تفند عدد من الاشاعات التي طالت الوزارة ووزيرها البطاينة
عين الحق .. عدسة المصور معاذ العمارنة
سفارة سلطنة عُمان تحتفل بالعيد الوطني التاسع والأربعين في العاصمة عمّان... صور
الامن العام وجلس عشائر سحاب ينظمان ندوة بعنوان "واقع مشكلة المخدرات "
الأوراق المالية: هيكلة مركز الإيداع لن يمس حقوق المساهمين والمتعاملين
شاهد بالصور .. حملة نشر المحبة في الأردن
لافي حريثان الجبور اسم جديد لمدخل بلدة النقيرة
زواج الفتاة بين التضحية او التفكير اوقرارات الاستخارة والمصخرة المجتمعية
رئيس جامعة جدارا يلتقي رئيس وأعضاء جمعية عون الثقافية
الامن العام تضبط مطلوب في البادية الجنوبية
منتخب الأردن يكتفي بخماسية في الشباك التايوانية
مجد الجزازي... موهبة اردنية...
توقيع اتفاقية بين جامعة ال البيت وبلدية ام الجمال
قبيلة العجارمة تُكرم سلطنة عُمان في يومها الوطني ...صور وفيديو
المؤرخ عمر العرموطي يهنئ السفير العماني بالعيد الوطني لبلاده
الملك يوجه الحكومة الأردنية لمتابعة قضية الصحفي عمارنة
نائب رئيس الجمهورية اليمني يعزي في وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان
الدكتور محمد عبدالحميد الشاويش في ذمة الله
العميد م طارق الهباهبة ...رجل بحجم وطن

نهائي مبكر بين الجزائر وكوت ديفوار فى ربع نهائي أمم أفريقيا

الخميس-2019-07-11 | 09:28 am

نيروز الاخبارية: يستعد ملعب "السويس" في السادسة مساء اليوم، الخميس، ليكون مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي كوت ديفوار ضد الجزائر، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

وحجز منتخب كوت ديفوار مقعده في الدور ربع النهائي بعدما حقق فوزاً صعباً على مالي بهدف دون مقابل ضمن منافسات دور الـ16، بينما تغلب منتخب الجزائر على غينيا بثلاثية نظيفة.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة كوت ديفوار والجزائر، في ظل الدوافع التي يمتلكها كلا المنتخبين لتحقيق الفوز، فالمنتخب الايفواري يسعى لقطع خطوة جديدة في رحلة استعادة اللقب الغائب منذ عام 2015.

ويتسلح منتخب كوت ديفوار بخط هجوم قوي، عن طريق ويلفريد زاها وماكسويل كورنيي وكوديجا، وسجل لاعبيه، 5 أهداف خلال مباريات الدور الأول من عمر البطولة، بواقع هدف في شباك جنوب أفريقيا، ورباعية أمام ناميبيا بجانب هدف في دور الـ 16 في شباك مالي.

في المقابل، يسعى منتخب الجزائر لمواصلة عروضه القوية وتحقيق الانتصار الخامس على التوالي من أجل حجز مقعده في الدور نصف النهائي ومواصلة المشوار نحو التتويج ببطولة كأس الامم الافريقية للمرة الثانية في تاريخه.

ويمتلك منتخب الجزائر أقوى هجوم فى البطولة حاليا وبالتحديد عقب إنتهاء منافسات دور الـ 16، بعدما سجل لاعبوه 9 أهداف حتى الآن، كما يتمتع بدفاع حديدى هو الأقوى أيضا فى المسابقة، حيث يعد المنتخب الوحيد الذى حافظ على نظافة شباكه حاليا.

وتعقد جماهير الجزائر آمالها على الحارس رايس مبولحي للحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي، وعلى الثلاثي رياض محرز وأدم وناس وبغداد بونجاح لفك شفرات دفاع كوت ديفوار وهز الشباك، وإسماعيل بن ناصر لإفساد هجمات المنافس.

ووفقاً لصحيفة "النهار" الجزائرية، سبق للمنتخب الجزائري وأن واجه نظيره الإيفواري في 20 مباراة حيث كانت الغلبة لمنتخب كوت ديفوار في 7 مباريات، مقابل 6 ‘نتصارات للجزائر و7 تعادلات.

وإلتقى المنتخب الجزائري مع المنتخب الإيفواري في بطولة كأس امم إفريقيا في 9 مباريات، حيث كانت الغلبة للأفيال بـ4 إنتصارات مقابل 3 إنتصارات للخضر وتعادلين.

ومن المنتظر أن يدخل جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، رايس مبولحي في حراسة المرمى، رامي بن سبعيني - جمال بن العمري - عيسى ماندي - يوسف عطال - عدلان قديورة - إسماعيل بن ناصر - يوسف بلايلي - سفيان فيجولي - رياض محرز - بغداد بونجاح.

في حين ينتظر أن يدخل إبراهيما كمارا المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، سلفين جبوهو في حراسة المرمى، مامادو باجايوكو - إسماعيل تراوري - ويلفريد كانون - وونلو كوليبالي - جون فيليب جبامين - سيري دي - نيكولا بيبي - فرانك كيسييه - ويلفريد زاها - جوناثان كودجيا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قرر تعيين الإثيوبي باملاك تيسيما لإدارة مباراة الجزائر وكوت ديفوار، ويعاونه كلاً من الحكم السوداني إبراهيم محمد كمساعد أول إضافة إلى أولفيي سافاري الكونغولي كمساعد ثاني.

تعليقات القراء