2020-07-11 - السبت
المنتجة والكاتبة المصرية مي مسحال في ذمة الله إعلان هام لأبناء الجالية الأردنية في السعودية عبيدات يكتب البطالة بين صفوف الشباب في زمن كورونا: شركة "أرامكو" السعودية ترفع أسعار البنزين الجزائر تسجل 8 وفيات بفيروس كورونا إصابة 50 لاعباً بالدوري السعودي بفيروس كورونا مصر.. تسجيل 85 حالة وفاة بفيروس كورونا أردوغان: أيا صوفيا سيبقى مفتوحا للجميع سيده اردنيه متزوجه من مواطن سعودي تناشد خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي بالسماح لزوجها بالسفر معها وفك منع السفر عنه إعادة الفي أردني الى ارض الوطن على حساب همة وطن المعايعة يكتب دراسة ما بعد فيروس كورونا : هل ستتغير الأيديولوجيات والاتجاهات السياسية...أم سيبقى العالم بأنظمته السياسية كما هو ؟ العرموطي: نظام الإقامة لا ينسجم مع قانون العمل ونظام الخدمة المدنية ترتيب الحكومة الاردنية الإلكتروني على مستوى العالم وزيرة الطاقة...الأردن ليست دولة نفطية توضيح حول فتح المطار والدول المسموح الدخول منها للأردن دون حجر الصحة العالمية تكشف الوسيلة الأكثر شيوعاً لعدوى كورونا البحرين تسجل 597 إصابة جديدة بـكورونا وزارة التربية: سنعلن خلال الاسبوع القادم عن تفاصيل العام الدراسي 2020-2021 عبيدات يدعو النقابات الراغبة باجراء انتخاباتها مخاطبة "الصحة" الفراية: أكثر من 2000 شخص تم إعادتهم إلى الوطن على حساب صندوق همة وطن
وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام وفيات اليوم الخميس 2020_7_9 شقيقة الشيخ عبد الرحيم عكور في ذمة الله العميد ماجد محمد البدارين في ذمة الله بكلمات مؤثرة وحزينة يرثي اللواء الركن محمد الدقامسة نجله المهندس تامر بذكرى وفاته وفاة صلاح فروان الخليفات في البحرين وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_8 فليح شوفان مطير العظامات في ذمة الله وفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود وكيل اول عبد الحليم العوايشه في ذمة الله بني هذيل يعزي آل ابو صفيه بوفاة محمد ابو صفيه الطفله بلقيس خالد غصاب الزوري في ذمة الله وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_7
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

عبيدات يكتب كفتا الميزان

محمد طالب عبيدات
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : 
الدكتور محمد طالب عبيدات 

لتتواءم اﻷمور الحياتية هنالك ثنائيات كثيرة للتوازن بين كفتي الميزان، فعلى سبيل أمثلة الثنائيات والتكامليات: الأخذ والعطاء، والحق والواجب، والراحة والتعب، وهكذا، حيث المطلوب المواءمة بين كل ثنائيتين:
1. الموقع العام: كثيرون يعتبرون الموقع العام عطاء تلزيم أو تشريف، لكن الحقيقة هو تكليف بشرف، فالمطلوب المواءمة بين التكليف والتشريف للشعور بالتكليف!
2. المسؤولية: المسؤولية أمانة فهي ليست محصورة على المغانم بقدر ما فيها من أمانة المسؤولية، فالمطلوب المواءمة بين المغانم من جهة والمساءلة من جهة أخرى.
3. المواطنة: المواطنة كفتي ميزانها الحقوق والواجبات، فالوطن ليس بقرة حلوب للحقوق لكنه يتطلب تعظيم الواجبات على الحقوق، والمطلوب المواءمة بين الحقوق والواجبات.
4. العمل: أي عمل شريف يتطلب تقديم الجهد اللازم للحصول على الراتب او الحقوق كاملة، فالمطلوب المواءمة بين الجهد والمعاش أو المكافأة.
5. النتيجة: أي نتيجة تتطلب النجاح تحتاج لجهد ووقت ومال، والمطلوب المواءمة بين النتيجة اﻹيجابية وإدارة الوقت.
6. العلاقات اﻹنسانية: بالقدر الذي يتعب الناس فيه لخلق حالة المحبة واﻹحترام بالقدر الذي يتوقعون فيه الوفاء، والمطلوب المواءمة بين المحبة والوفاء.
7. هنالك المزيد من هذه الثنائيات التي تحتاج لثقافة المواءمة، والمطلوب ان نواءم على اﻷقل فيما بينهما، ولكن إن رجحت كفة الواجبات فذلك أفضل وأكثر إنتماء ووفاء.
بصراحة: المسؤولية أمانة وعلى المسؤول أن يحسب حساب مساءلته قبل أن يفكر كم راتبه أو مغانمه، ومطلوب المواءمة بين كفتي الميزان للحقوق والواجبات لكل شيء بالحياة.
صباح الوطن الجميل 
أبو بهاء
#مواءمة_الثنائيات #المسؤولية #كفتا_الميزان #محمد_طالب_عبيدات
مدينة عمان