2024-06-11 - الثلاثاء
نسايبنا ونسايبهم.. مهرك غالي nayrouz البنك العربي يرعى منتدى تواصل 2024 – حوار حول الواقع والتطلعات nayrouz النائب علي الطراونة ... رجل المواقف الصعبة والأردني الأصيل nayrouz أسرة جامعة فيلادلفيا تهنئ باليوبيل الفضي لجلالة الملك nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 11-6-2024 nayrouz رئيس وزراء سلوفينيا يصل الى عمان nayrouz "النجاح اليوم"في خطاب جلالة الملك (١) nayrouz بيان صادر عن ديوان عشيرة العكمة_ الجبور nayrouz من روائع قصص شهداء الجيش اﻻردني .. الشهيد حمدالله بخيت مهاوش الدعجه nayrouz المرشح حابس الفايز وتشكيل الكتل المحلية nayrouz تعرفوا على رموز قلادة "اليوبيل الفضي لجلالة الملك nayrouz (المهام الخاصة) تحصد لقب بطولة الأمن العام السنوية للكيك بوكسينغ لعام (2024) . nayrouz لأجلك يا ابا الحسين. nayrouz الصفدي يجري مباحثات مع عدد من وزراء الخارجية nayrouz فاعليات في جرش: الجلوس الملكي محطات عز وفخار nayrouz الزرقاء: ورشة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي nayrouz الزرقاء: محاضرة عن آفة التدخين وعلاقتها بأمراض السرطان nayrouz الفايز يهنىء بذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش nayrouz الصفدي يبحث مع مسؤولة اممية تحضيرات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة nayrouz وزيرة التخطيط وسفير بعثة الاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماعاً لمنصة الاستثمار الأردنية الأوروبية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 11-6-2024 nayrouz وفاة والدة المعلمة " ابتسام محمد ظاهر الرفاعي" nayrouz وفاة عارف عودة الملاوي الجبور " ابو احمد " nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 10-6-2024 nayrouz الفريق أول ركن طيار إحسان باشا شردم في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عواد خليف العلي الهقيش nayrouz وفاة الحاج سليمان سلامة المرزوق العفيشات العجارمه "ابو بخيت" nayrouz وفاة الشيخ عبدالكريم اسماعيل كريم النهار المناصير "ابو كريم " nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 9-6-2024 nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاج صالح إشتيان المدادحة nayrouz هارون محمود المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج فهد ابراهيم خليل الصبيحي الجزازي "ابو عمار " nayrouz وفاة الحاجة مقبولة صالح الجواميس الدعجة nayrouz وفاة العقيد الدكتور عيسى علي ابراهيم النعيمات "ابومنور" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 8-6-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد جدعان صلاح " أبو غالب" nayrouz وفاة الحاجة نهضة باكير ارملة المرحوم شاهر محمود معارك nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة7-6-2024 nayrouz وفاة مختار عشيرة الزريقات الحاج محمد علي nayrouz وفاة الحاج ابو محمد محمود سلامه القروش الشوابكه nayrouz

انطلاق أعمال منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
انطلقت في لشبونة أمس الثلاثاء، أعمال منتدى الحوار العالمي (كايسيد)، بمشاركة 150 مشاركًا، من بينهم قيادات دينية ورؤساء دول حاليُّون وسابقون وقادة الأمم المتحدة وممثلو المجتمع المدني ووفود شبابية.

وأكد الأمين العام لمركز الحوار العالمي ورئيس منتدى (كايسيد) الدكتور زهير الحارثي "أن التحديات المعقدة تتطلب جهوداً مشتركة، مضيفا أن هذا المنتدى دعوة للعمل والتعاون، ونجاحه يعتمد علينا جميعاً"، وأن كايسيد ملتزم بمستقبل يقوم على التصدي لجميع أشكال العنف والكراهية مع التأكيد على تعزيز التسامح والوحدة واحترام التنوع بين جميع المجتمعات.

واستمع المشاركون في الجلسة العامة الافتتاحية للمنتدى إلى الخطابات التي أكدت أن العالم يواجه تحديات تتجاوز بكثير قدرة أي دولة على إدارتها وتتخطى حدود الآليات التقليدية للتعاون الدولي وأن تحقيق جداول أعمال التنمية العالمية، مثل جدول أعمال الأمم المتحدة لعام 2030، يتطلب الإرادة السياسية والاستثمار المالي وإحداث تحول في قلوب الأفراد وعقولهم والمجتمعات في شتى أنحاء العالم.

ويتطرق المنتدى إلى المد المتصاعد للتطرف والصراعات العنيفة، والحاجة إلى دعم حقوق الإنسان وكرامته، والدور المهم الذي يضطلع به الحوار بين أتباع الأديان في التصدي لهذه التحديات.

واستمع المشاركون في المنتدى إلى الكلمات التي بيَّنت أن الحوار يمكن أن يخفف من حدة العديد من التهديدات للسلام الدائم، ومن ضمنها المظالم التي لم تُحل بعدُ والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان، وبخاصة تلك التي تتعرض لها الأقليات.

وإلى جانب التوسط في النزاعات، يساعد الحوار أيضًا المجتمعات المتضررة من انعدام الثقة والاستقطاب على مواجهة تحديات مثل تغير المناخ وانعدام الأمن الغذائي وعدم المساواة المجتمعية وإدماج اللاجئين في المجتمعات المضيفة.

وتشمل نتائج المنتدى العالمي خطة شاملة لمعالجة قضايا السلام العالمي والتماسك الاجتماعي ووضع خطط عمل لإعطاء الأولوية للحوار من أجل التنمية الشاملة ووضع برامج مشتركة ترمي إلى تعزيز تنفيذ مبادرات الحوار حيثما تمس الحاجة إليها.
whatsApp
مدينة عمان