2024-05-20 - الإثنين
الصين تجدد رفضها الشديد للتدخل الخارجي في شؤونها الداخلية nayrouz تقديرات إسرائيلية: هجوم رفح سيستمر حتى أكتوبر المقبل nayrouz فرانكفورت العاصمة الاقتصادية لألمانيا nayrouz إيران تجري تغييرات على موعد تشييع رئيسي nayrouz البيت الأبيض: بايدن رفض طلب الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو nayrouz المبيضين يرعى إطلاق برنامج لقناة cnbc في الأردن nayrouz الشمالي: صناعة المنظفات في الأردن ارتفعت لمصاف متقدمة nayrouz عند التهاب الحلق.. تجنّب هذه الأطعمة nayrouz قاضي القضاة يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية nayrouz حملة النظافة لحديقة إعمار إربد. nayrouz تأجيل زيارة بن سلمان لليابان بسبب حالة الملك سلمان الصحية nayrouz خبير قانوني: قرار الجنائية الدولية جريء لكنه أعرج nayrouz قيادتا القوات الخاصة ولواء الأميرة عالية تنفذان عدداً من التمارين المشتركة nayrouz الأمم المتحدة: 40% من سكان غزة نزحوا خلال أسبوعين nayrouz افتتاح أول مسجد يعمل بالمنظومة الذكية بالاردن nayrouz الملك يعزي عشيرة السرور nayrouz الصفدي ينقل تعازي الملك للقائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني nayrouz غارات على مخيم وسط رفح nayrouz 13 شهيدا في غارات على جباليا nayrouz الاحتلال يقتحم بلدة بقلقيلية nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz

بيلينجهام ومبابي وهالاند وكين ضمن أبرز المرشحين للدورة الأولى من جوائز كافد غلوب سوكر الأوروبية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

التصويت يستمر لستة أيام اعتباراً من اليوم بمشاركة قوية من تشابي ألونسو وكول بالمر وإنتر ميلان الإيطالي الذي يُنافس 15 نادياً على جائزة أفضل نادٍ لكرة القدم

الحفل يُقام في فندق كالا دي فولبي في سردينيا يوم 28 مايو الجاري ويشهد توزيع أكثر من 10 من جوائز غلوب سوكر، وست من الجوائز الرسمية للدوري الإسباني (الليغا)، وجائزة من رابطة الدوري الإيطالي، مع دعوة فائزين مختارين بجوائز غلوب سوكر لزيارة دبي

منتدى تفاعلي ينطلق في اليوم التالي بمشاركة أبرز الأطراف في عالم كرة القدم الأوروبية لمناقشة مواضيع تتعلق بالاستقرار المالي ورفاهية اللاعبين والملكية متعددة الأندية


دبي، الإمارات العربية المتحدة _ نيروز الاخبارية 

 تنطلق الدورة الأولى من جوائز كافد غلوب سوكر الأوروبية 2024 في 28 مايو الجاري في فندق كالا دي فولبي الشهير في كوستا سميرالدا الإيطالية، وتشهد قائمة تضم عشرين لاعباً مرشحاً للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، وفي مقدمتهم جود بيلينغهام، نجم ريال مدريد؛ وماتس هوميلز، نجم بروسيا دورتموند؛ المتأهلين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. 

وينضم إلى هذا الثنائي المتميّز نجوم مثل كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان؛ وهاري كين، نجم بايرن ميونخ؛ ونجوم مانشستر سيتي فيل فودين وبرناردو سيلفا ورودري وإيرلينغ هالاند، وأليكس غريمالدو، الظهير الهداف لنادي باير ليفركوزن؛ وثلاثي إنتر ميلان الإيطالي أليساندرو باستوني ولاوتارو مارتينيز وهاكان تشالهان أوغلو. 

ويُحدد عشاق كرة القدم حول العالم القائمة القصيرة للمرشحين عبر الإنترنت، وذلك من خلال فترة التصويت التي تنطلق اليوم وتستمر لستة أيام حتى 15 مايو الجاري. وسيتسنى للجمهور الإدلاء بأصواتهم عبر زيارة الموقع الإلكتروني: vote.globesoccer.com أو من خلال تطبيق غلوب سوكر الذكي. وبمجرد تحديد القائمة القصيرة، يتم انتقاء الفائزين بالجوائز من قبل لجنة تحكيم مكونة من أبرز لاعبي كرة القدم السابقين، مثل إيكر كاسياس ولويس فيغو، والمدربين السابقين والحاليين، مثل مارسيلو ليبي وأنتونيو كونتي، ورؤساء الأندية والرؤساء التنفيذيين والحكام ووكلاء اللاعبين وغيرهم من الأطراف الفاعلة في عالم كرة القدم.

وأعلن منظمو جوائز دبي غلوب سوكر السنوية، التي تحرص على تكريم أبرز الشخصيات المتألقة على أرض ملاعب كرة القدم وخارجها حول العالم منذ 14 عاماً، في أغسطس الماضي عن إطلاق سلسلة جديدة من جوائز غلوب سوكر القارية في عام 2024. وتحت شعار البرنامج "الطريق إلى دبي"، يتأهل الفائزون بجوائز غلوب سوكر القارية تلقائياً إلى قائمة المرشحين لجوائز دبي غلوب سوكر، الحفل الذي يقام سنوياً في دولة الإمارات بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، والذي استضاف أبرز نجوم عالم كرة القدم، من لاعبين مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، ومدربين مثل بيب غوارديولا وزين الدين زيدان.

وتُقام جوائز كافد غلوب سوكر الأوروبية بالتزامن مع أول حفل بالحضور الشخصي لتوزيع جوائز الليغا نهاية الموسم، ما يضمن أمسية حافلة بالتشويق لعشاق كرة القدم الأوروبية. 

ويتطلع 15 نادياً من الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا إلى الفوز بالدورة الأولى من جائزة أفضل نادٍ لفئة الرجال (أوروبا)، حيث ينضم إلى أبطال الدوري الألماني باير ليفركوزن، كلٌ من إنتر ميلان، الفائز بالدوري الإيطالي؛ والثلاثي الإنجليزي أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي؛ والأندية الأربعة المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي ريال مدريد وباريس سان جيرمان ويايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند.

كما ينضم المتألق تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، إلى قائمة مكونة من 15 مرشحاً للفوز بجائزة أفضل مدرب، ولا سيما بعد قيادة فريقه للفوز بأول ألقابه في الدوري الألماني بعد موسم استثنائي على جميع المستويات. وينضم إلى المدرب الإسباني كلٌ من كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، ولويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، وتوماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ، وغوارديولا مدرب مانشستر سيتي. 

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد 15 من أهم المواهب المولودين بعد عام 2002. وتضم قائمة المرشحين أسماء متألقة، مثل جود بيلينغهام صاحب العشرين عاماً، إلى جانب كلٍ من زميله في ريال مدريد إدوارد كامافينغا (21 عاماً)، وجمال موسيالا (21 عاماً) وماتيس تيل (18 عاماً) من بايرين ميونيخ، وفلوريان فيرتز (20 عاماً) من ليفركوزن، وكوبي ماينو (18 عاماً) من مانشستر يونايتد، والظاهرة صاحب الـ 16 عاماً لامين يامال من برشلونة. 

وتشهد الأمسية المرتقبة تقديم جائزة أفضل هداف والتي تُمنح للاعب صاحب العدد الأكبر من الأهداف في القارة الأوروبية. كما من المقرر تقديم جوائز المسيرة الرياضية المخصصة للاعبين والمدربين على حدٍ سواء، إلى جانب عدد من جوائز التقدير لأبرز الدوريات الأوروبية. 

وفي إطار الاتفاقية الموقعة العام الماضي، تُقام الدورة الأولى من حفل جوائز كافد غلوب سوكر الأوروبية بالتزامن مع حفل توزيع جوائز الليغا الرسمي. وتشمل جوائز الحفل أربع فئات، هي أفضل هدف وأفضل لاعب وأفضل مدرب وأفضل لاعب شاب تحت 23 عاماً، بالإضافة إلى جوائز خاصة تشمل جائزة أفضل فريق في الموسم وبطل الدوري الإسباني التي ستمنح لنادي ريال مدريد. 

وأكدت رابطة الدوري الإسباني بموجب الاتفاقية التزامها بالتركيز على المشجعين في رحلتها الجديدة، ولذلك سيتم اختيار الفائزين من خلال نظام تصويت يتولى فيه المشجعون وقادة الأندية ولجنة خبراء اختيار قائمة من المرشحين ليتم نشرها الأسبوع المقبل. وتأتي هذه الجوائز تتويجاً لموسم آخر مشوق من الدوري الإسباني. 

ويشهد اليوم التالي استضافة منتدى غلوب سوكر الكروي في المكان نفسه، بالتعاون مع سميرالدا القابضة، الشركة المالكة لفندق كالا دي فولبي. وينقسم المنتدى إلى ثلاث جلسات تركز على الاستدامة المالية، ورفاهية اللاعبين، والملكية متعددة الأندية. 

وتجدر الإشارة إلى أنّ غلوب سوكر أعلنت مطلع الأسبوع الجاري عن اختيار مركز الملك عبدالله المالي (كافد) جهة راعية لعنوان الدورة الأولى من الجائزة الأوروبية. وتأسس كافد في العاصمة السعودية الرياض ليكون مركزاً مالياً من الطراز العالمي يتمتع بأحدث البنى التحتية والمساحات المكتبية والفنادق والمطاعم والمناطق السكنية. وانضمت كلٌ من إيتالبريزيوسي وغلف ستريم إلى الجهات الراعية البلاتينية، بينما انضمت سيلفرساندز وأزيموت لليخوت وسوسيوس دوت كوم وأزوري بارتنرز إلى الجهات الراعية الذهبية، بينما تشارك موي إينيسي بصفة شريك الدعم الفني الرسمي. 

ويُقام حفل توزيع جوائز كافد غلوب سوكر الأوروبية 2024 في 28 مايو الجاري في فندق كالا دي فولبي في سردينيا، وسيتم بثه على الهواء مباشرةً في جميع أنحاء العالم. وسيتم نشر مزيدٍ من التحديثات والإعلانات قبل الحفل وجوائز الليغا ومنتدى غلوب سوكر الكروي على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بغلوب سوكر. ويتوفر تطبيق غلوب سوكر الجديد للتحميل من متجري التطبيقات أبل ستور وجوجل بلاي.

للحصول على قائمة المرشحين للفوز بالجوائز الأربعة الرئيسية لجوائز كافد غلوب سوكر الأوروبية، يُرجى الاطلاع أدناه. 
للمحتوى الصحفي، متضمناً صوراً ومقاطع فيديو، يرجى زيارة الرابط: https://bit.ly/EGSA24PressKit


قائمة المرشحين

 لجوائز كافد غلوب سوكر الأوروبية 2024
أفضل لاعب
- أليساندرو باستوني 
- جود بيلينجهام 
- هاكان تشالهانوغلو 
- فيل فودين 
- أنطوان جريزمان 
- أليكس جريمالدو 
- سيرهو غيراسي 
- إيرلينج هالاند 
- ماتس هوميلز 
- هاري كين 
- جوشوا كيميتش 
- توني كروس 
- لاوتارو مارتينيز 
- كيليان مبابي 
- كول بالمر 
- رودريجو 
- بوكايو ساكا 
- محمد صلاح 
- بيرناردو سيلفا 
- فينيسيوس جونيور 


أفضل نادي للرجال 
- أرسنال
- أتلانتا
- برشلونة
- باير ليفركوزن
- بايرن ميونيخ
- بوروسيا دورتموند
- بريست
- جيرونا
- إنتر ميلان
- ليفربول
- مانشستر سيتي
- موناكو
- باريس سان جيرمان
- ريال مدريد
- سبورتيخ لشبونة



أفضل نادي للسيدات 
- روما
- برشلونة
- بايرن ميونيخ
- تشيلسي
- جوفنتوس
- ليون
- مانشستر سيتي
- باريس سان جيرمان
- ريال مدريد
- فولفسبورغ


أفضل مدرب 
- تشابي ألونسو 
- روبن أموريم 
- كارلو أنشيلوتي 
- ميكيل أرتيتيا 
- أوناي إيمري 
 - لويس إنريكي 
 - جيان بييرو جاسبريني 
- بيب جوارديولا 
- سيباستيان هونيس 
- سيموني إنزاغي
- ميشيل 
 - تياجو موتا 
- إدين ترزيتش 
- توماس توخيل 
- تشافي 



أفضل لاعب صاعد 
- جود بيلينجهام  
- إدواردو كامافينجا 
- باو كوبارسي 
- إيفان فيرجسون 
- ريكو لويس 
- فيرمين لوبيز 
- كوبي ماينو 
- جمال موسيالا 
 - جواو نيفيز 
- كول بالمر 
- تشافي سيمونز 
- ماتيس تيل 
-فلوريان فيرتز
- لامين يامال 
 - وارن زائير إيمري 
جوائز أفضل مسيرة رياضية للاعب ومدرب 
يتم الإعلان عنها لاحقاً
جوائز خاصة

يتم الإعلان عنها لاحقاً




نبذة عن جلوب سوكر:
تأسست جلوب سوكر، المؤسسة المختصة في مجال كرة القدم ومقرها دبي، على يد توماسو بيندوني بمشاركة شركة ريكاردو سيلفا للاستثمارات الدولية. ومنذ عام 2010، تنظم المؤسسة حفل توزيع جوائز جلوب سوكر، أحد أبرز فعاليات توزيع الجوائز وأكثرها شهرة في عالم كرة القدم. وتستقطب الفعالية الدولية نخبة من نجوم وخبراء كرة القدم سنوياً، وتوفر فرصة فريدة لتسليط الضوء على مختلف الأطراف المعنية في هذا المجال والاحفاء بإنجازاتهم، بمن فيهم اللاعبين والرؤساء والمشجعين والوكلاء والمديرين والحكام. وتحظى الجوائز بشعبية متزايدة على المستوى العالمي، وهو ما برز بوضوح خلال دورة عام 2022 التي حطمت جميع الأرقام القياسية بوصول عدد الجوائز إلى 21، وتجاوز عدد المعجبين المشاركين في التصويت 47 مليون؛ وعدد متابعي وسائل التواصل الاجتماعي 6.5 مليون.
لمحة حول شركة سميرالدا القابضة
سميرالدا القابضة هي شركة إيطالية تعود ملكية أسهمها بالكامل لشركة قطر القابضة سميرالدا للاستثمار المحدودة، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل بشكل غير مباشر لجهاز قطر للاستثمار. ويُعد جهاز قطر للاستثمار أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، حيث استحوذ في عام 2012 على ملكية العديد من الأصول، بما في ذلك أربعة فنادق، وهي كالا دي فولبي ورومازينو وبيتريزا وسيرفو؛ والمارينا في بورتو سيرفو، أحد أهم الموانئ في البحر الأبيض المتوسط؛ وحوض بناء للسفن؛ ونادي بيفيرو للجولف؛ بالإضافة إلى الأصول الأخرى مثل المتاجر والمكاتب والشقق وأركان المشروبات والمطاعم و2,300 هكتار من الأراضي في كوستا سميرالدا.