2024-05-19 - الأحد
الإمارات: نتابع بقلق بالغ حادثة طائرة رئيسي nayrouz وكالة إيرانية: تحديد الموقع الدقيق لطائرة رئيسي nayrouz 4 انتصارات في الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين nayrouz السجن لأردني نشر صورا إباحية لزوجته مع شخص آخر nayrouz بالأسماء والصور.. تعرف على الشخصيات الكبيرة التي كانت برفقة الرئيس الإيراني عند سقوط وتحطم المروحية nayrouz الأحوازي: يؤكد ”مقتل الرئيس الإيراني”ويصفه ب"الشهيد". nayrouz هذا ما يحدث الأن في العاصمة الإيرانية ؟ nayrouz أول تعليق سعودي على سقوط وتحطم طائرة الرئيس الإيراني وعدم العثور عليه nayrouz لن تصدق كيف تنبأت العرافة ”ليلى عبداللطيف” قبل أشهر عن سقوط طائرة الرئيس الإيراني !! nayrouz اليمن.. إصابة مسؤول ومقتل عدد من مرافقيه إثر كمين مسلح nayrouz الزمالك المصري يتوَّج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية nayrouz دورة أساسيات الحاسوب في مركز شباب وشابات كفر الماء nayrouz جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في معارك شمال غزة nayrouz نائب رئيس مجلس السيادة يطّلع على خطة وزارة التربية والتعليم ويؤمن على قيام الإمتحانات في موعدها nayrouz حزب جبهة العمل الإسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات النيابية المقبلة nayrouz إيران تهدد بمعاقبة مروجي "الأخبار الكاذبة" بشأن حادثة رئيسي nayrouz إيران تنفي العثور على مروحية إبراهيم رئيسي nayrouz نتنياهو يرفض مقترحا لتجديد مفاوضات صفقة التبادل nayrouz الأونروا: إسرائيل تكذب في ادعائها حريّة انتقال الغريين لمناطق آمنة nayrouz تربية الرمثا تحتفل بعيد الاستقلال nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz

مركز فضّ المنازعات الإيجاريّة في دبي يستقبل وفداً أكاديمياً من الجامعة الأمريكية في الإمارات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


 

استقبل مركز فض المنازعات الإيجاريّة في دبي وفداً أكاديمياً من الجامعة الأمريكية في الإمارات، وذلك في إطار سلسلة الزيارات الميدانية التي تنظّمها الجامعة بالتعاون مع المركز لطلبة القانون بهدف تحقيق التوازن بين الجانب النظري الأكاديمي والجانب العملي التطبيقي للطلبة، واطلاعهم على أفضل الممارسات المتبعة ذات الصلة.

وكان في استقبال الوفد سعادة القاضي عبدالقادر موسى محمد، رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي، إلى جانب عدد من مسؤولي المركز، فيما ترأس الوفد الزائر البروفيسور طارق عبد السلام، عميد كلية القانون في الجامعة الأمريكية في الإمارات برفقة الدكتور /أحمد الدبوسي أستاذ مساعد.
وأكد سعادة القاضي عبدالقادر موسى محمد على أهمية هذه الزيارة في تعزيز المهارات العمليّة لطلبة القانون في الجامعة الأمريكية في الإمارات، وقال: "نحرص في مركز فض المنازعات الإيجاريّة على تعزيز شراكاتنا مع المؤسسات ذات الصلة عبر عقد مثل هذه الزيارات التي من شأنها أن تُسهم في تقديم الدعم والإرشاد للطلبة الجامعيين. ولطالما أن المركز مصدراً موثوقاً لحل النزاعات المتعلقة بالإيجار والملكية المشتركة، يسعدنا تقديم خبراتنا في هذا المجال للطلبة وتمكينهم من فهم القضايا وآليات التسوية والحل، واطلاعهم على تجربتنا وخدماتنا المتنوّعة".
وأضاف موسى: "إن مركز فضّ المنازعات الإيجاريّة في دبي يسعى جاهداً لترسيخ التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع الأكاديمي بهدف المساهمة في تهيئة الكفاءات القانونيّة المتميّزة للمستقبل، ومنحهم الخبرات الحقيقية من خلال فرص الزيارة الميدانيّة والتوجيه حول ممارسات العمل وآليات تطبيقها" مشيراً الى الالتزام بتعزيز الوعي بأهمية فض المنازعات بطرق وديّة وبناءة، والسعي الدائم لتوفير بيئة تعليمية تشجع على الحوار والتعاون".

دوره قال البروفيسور طارق عبد السلام، عميد كلية القانون في الجامعة الأمريكية في الإمارات، "إنه يسرّني رؤية التفاعل القوي والبناء بين الجامعة الأمريكية في الإمارات ومركز فض المنازعات الإيجارية في إمارة دبي، حيث يُظهر هذا التعاون التزاماً بربط الجوانب الأكاديمية بالجوانب العملية، وتعزيز مهارات وقدرات طلابنا في كلية 
القانون، كما يمنح هذا التعاون من خلال الفعاليات المشتركة، الطلاب فرصة لفهم عميق لنظام العمل في مجال فض المنازعات الإيجارية والتفاعل مع الخبراء في هذا المجال، مما يُسهم بشكل كبير في تطويرهم وإعدادهم للاندماج في سوق العمل بنجاح."
وخلال الزيارة؛ قدّم سعادة القاضي الدكتور عمر بن سويدان السويدي، قاضي ابتدائي في المركز شرحاً وافياً حول أهداف إنشاء مركز فض المنازعات الإيجاريّة، واختصاصاته ومهام اللجان، بالإضافة إلى الخدمات والقوانين والقرارات ذات الصلة بمهام المركز. كما تمّ التطرق إلى رحلة التقاضي في المركز من آليات التقاضي التقليدي إلى التقاضي الرقمي عبر توظيف التقنيات الحديثة.
بالإضافة إلى ذلك، استعرض السويدي تبني المركز في العام 2018 لمنظومة "التقاضي عن بعد"، أول محكمة قضائيّة حققت نجاحاً باهراً في أول مشروع قضائي متكامل يهدف إلى تيسير عملية التقاضي دون الحاجة إلى الحضور الشخصي، إلى جانب إطلاق صحيفة الحالة الإيجاريّة في نفس العام، وهي خدمة تمكّن أطراف عقد الإيجار من الاستعلام عن الصحيفة الايجارية للطرف الآخر في نظام مركز فض المنازعات، ويتمّ إصدار شهادة بصحيفة القضايا الايجاريّة السابقة. 
فيما تمّ التطرّق خلال الشرح إلى أبرز إنجازات العام الماضي، والتي تمثّلت بإطلاق المحكمة الافتراضيّة بتقنية الميتافيرس، والتي تمّ تطويرها بهدف إنشاء طريقة فريدة ومبتكرة للتعامل مع المنازعات الإيجاريّة وتوفير تجربة جديدة لكافة الأطراف. وكذلك تفعيل خدمة المسبار القضائي، والتي تعتبر "محكمة متكاملة" تقدم جميع خدمات التقاضي بالمركز بتقنية الذكاء الاصطناعي، ويمكن للمتقاضي المتقدم بالدعوى الدخول للنظام، وتسجيل الدعوى، ومن ثم الحصول على الحكم، من دون تدخل القاضي. بالإضافة إلى استعراض إنجازات أخرى من بينها اعتماد خطّة الربط الرقمي، مع جهات حكومية محليّة واتحاديّة؛ لتطوير العمل المشترك الساعي للارتقاء بالخدمات الحكومية، ودعم جهود التحديث والتطوير وتسهيل وتيرة إجراءات التنفيذ.
وينسجم هذا التطوّر النوعي في تطوير إجراءات وأساليب التقاضي في المركز مع رؤيته الاستراتيجية الرامية ليكون مرجعاً دولياً قضائياً في حلّ المنازعات الإيجارية والملكية المشتركة وحسمها بمنظومة رقميّة ومبتكرة تتسم بالسرعة والدقّة لدعم الاستدامة.