2024-05-17 - الجمعة
ثنائية الموت والانبعاث حوارية بين الأديبتين الفلسطينيتين عالية وأروى الشاعر.. nayrouz أكسيوس: أمريكا تعترض مسيّرات الحوثيين الرخيصة بتكاليف باهظة nayrouz المشاركون في مؤتمر " دور الشباب في الأمن السياسي " nayrouz مقتل 4 بينهم 3 أجانب في إطلاق نار وسط أفغانستان nayrouz مناقشة أبرز الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة في البادية الشمالية الغربية nayrouz موسكو: الغرب "يلعب بالنار" بسماحه لكييف ضرب روسيا بصواريخه nayrouz لماذا يتم وضع مشمع "نايلون" فوق التربه قبل صب اللبشه العاديه nayrouz السعودية.. حكاية "الأب الحافي" وابنته الجامعية تحصد الثناء nayrouz سوريا تسجل إصابة جديدة بأخطر الأمراض المناعية في العالم nayrouz الجيش الإسرائيلي يأخذ جثث 3 رهائن من غزة nayrouz أفغانستان.. انفجار قرب مسجد وسط كابول nayrouz إعلام عبري: خلافات حادة في حكومة نتنياهو nayrouz يوم طبي مجاني في الرصيفة غدًا nayrouz المهندس ناجح العدوان المواطن ابن الوطن رجل بمليون nayrouz موفق محادين رئيساً لرابطة الكتاب الأردنيين nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة nayrouz سانشيز سيعلن الأربعاء موعد اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية nayrouz تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية nayrouz طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام طاجيكستان بتصفيات كأس العالم nayrouz

محمد العريان يكشف عن أهم الاستثمارات خلال الفترة القادمة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

قال الخبير الاقتصادي الدولي محمد العريان في لقاء خاص مع "سكاي نيوز عربية"، إن الاستثمارات في قطاعات التكنولوجيا والعلوم الحيوية والطاقة المتجددة والرعاية الصحية من الاستثمارات الهامة التي يجب التركيز عليها على المدى الطويلة.

وأكد العريان في حديثه مع برنامج "الاقتصاد مع لبنى" على ضرورة أن يحدد المستثمر درجة تحمله للمخاطرة قبل الدخول في أي استثمار، حتى لا يكون مضطرا للهروب عند حدوث التقلبات.

وشدد على أن قرار الاستثمار يتوقف على عدة عوامل ويجب على المستثمر أن يجيب عن الأسئلة التالية:

ما حجم مدخراته.
ما هي أهدافه.
ما مدى قدرته على تحمل المخاطر.
وحول استثمارات الإمارات في مشروع رأس الحكمة بمصر والإصلاحات التي نفذتها الحكومة المصرية، قال العريان إنها شكلت مصدات دفاعية للاقتصاد المصري وخففت المخاوف حول الاحتياطات الأجنبية والديون المصرية.

وأكد أن مشروع رأس الحكمة مهد الطريق أمام إطلاق مشاريع توظف الكثير من المصريين وقادرة على خلق المزيد من فرص العمل، موضحا أن مصر تقف اليوم أمام نقطة حاسمة، وطالب الحكومة باستغلالها والاستفادة من الزخم الحالي الذي يشهده الاقتصاد.

وشدد على أن الاستثمار الضخم من الإمارات في مصر حقق أمرين:

أولهما تبديد المخاوف بشأن الاحتياطيات والديون المصرية.
ثانيهما إتاحة الفرصة لإصلاح نظام الصرف وما رأيناه هو تقلص السوق السوداء وانكماشه.