2024-05-16 - الخميس
الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام nayrouz نبيل أبوالياسين: لـ "نيروز" نتنياهو بين سياسة لي الحقائق وجحيم الهزيمة في غزة nayrouz مطالبات على مئات الأردنيين (أسماء) nayrouz السقاف تدعو رجال الاعمال الاتراك للاستثمار في الأردن nayrouz اليوم أحمد السقا في إستضافة إنجي علي فى برنامج أسرار النجوم علي نجوم FM nayrouz رئاسة الوزراء: الأردن ملتزم بتعزيز منظومة حقوق الإنسان nayrouz ورشة تدريبية حول جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي nayrouz البطوش تكتب سجن الشاشات الإلكترونية...خطر يهدد طفولة أبنائنا nayrouz راصد يطلق شبكة التمكين الاقتصادي للمرأة في الأردن nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب الملك في قمة البحرين nayrouz الأشغال وغرب إربد تبحثان إعادة تأهيل الطرق بمناطق البلدية nayrouz بلوبرينت العقارية ومطور العقارات البريطاني بيركلي جروب في الأردن الإثنين القادم. nayrouz الملك يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية nayrouz القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية nayrouz الملحق الثقافي السعودي يزور جامعة العلوم الإسلامية العالمية...صور nayrouz الماضي يكتب لاتخدشوا هويتنا الوطنية nayrouz اربد.. الزام صاحب بناء مهجور باستكمال متطلبات السلامة العامة لهدم البناء nayrouz الرحيلة تفتتح المعرض الانتاجي المهني والتقني ( انا الأردن ) في مدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة nayrouz العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين nayrouz رئيس الحكومة العراقية ينعى أمير عشائر بني حسن nayrouz

الهاتف الذكي يتحول إلى "ريموت تلفزيون"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
باتت الهواتف الذكية تتوافق مع الشاشات الكبيرة بمساعدة التطبيقات، ما يسمح لك بالاستفادة من الهواتف القديمة بطريقة مبتكرة.

وعانى الكثير منا من الإحباط الناتج عن وضع أجهزة التحكم عن بعد الخاصة بالتلفزيون في غير موضعها أو عند حدوث خلل فيها، مما يعيق قدرتنا على الاستمتاع ببرامجنا المفضلة.

ومع تقديم حلول مبتكرة مثل تطبيق "Google TV" والتطبيقات الأخرى، أصبح لدى المستخدمين الآن خيار التحكم في أجهزة التلفزيون، التي تعمل بنظام "أندرويد" مباشرة من هواتفهم الذكية.

وتتيح هذه الميزة المريحة للمستخدمين تغيير القنوات بسهولة وضبط مستويات الصوت والوصول إلى تطبيقاتهم المفضلة من دون الحاجة إلى جهاز التحكم عن بعد التقليدي.

تطبيق غوغل
ولتحويل الهاتف الذكي إلى جهاز تحكم عن بعد للتلفزيون باستخدام "Google TV"، ما عليك سوى تشغيل شبكة "Bluetooth" أو "WiFi" لكل من الهاتف الذكي والتلفزيون.

وبعد ذلك، افتح متجر "غوغل" وقم بتنزيل "Google TV" على هاتفك الذكي، ثم افتح التطبيق وحدد "Connect TV" في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة.

وسيبدأ التطبيق في البحث عن الأجهزة القريبة للاتصال بها، وبمجرد العثور على تلفزيون المستخدم، يمكنك تحديده من القائمة، وسيظهر رمز على شاشة التلفزيون.

وعندها سيُطلب من المستخدم الآن إدخال الرمز في التطبيق ثم النقر على زر "الإقران"، وبعد إتمام الإقران، يمكنك بالهاتف التحكم بالتلفزيون الخاص بك، وهي ميزة تعمل عبر "البلوتوث" أو "واي فاي".

تطبيقات الطرف الثالث
وتحتوي العديد من أجهزة التلفاز الذكية أيضًا على تطبيقات الشركة المصنعة التي يمكن استخدامها كجهاز تحكم عن بعد.

كما أن هناك طريقة أخرى لتوصيل الهاتف الذكي بالتلفزيون وتحويله إلى جهاز تحكم عن بعد وهي تنزيل تطبيق للتحكم عن بعد في التلفزيون مثل "AnyMote Smart IR Remote".

ويُشار إلى أنه من أجل عمل هذه التطبيقات، يجب أن يحتوي الهاتف على ميزة الأشعة تحت الحمراء "IR"، وهي متوفرة في بعض الهواتف الذكية من الفئة الأولى.

التحكم في "Apple TV"
وظيفة التحكم عن بعد في "Apple TV" متوافقة مع أجهزة "iOS" فقط، إلا أنه يجب أن يكون هاتفك والتلفزيون الذكي أيضًا على نفس شبكة "Wi-Fi" لضمان الاتصال.

وإذا كان لديك أحدث إصدار من "iOS" أو "iPadOS"، فستتم إضافة "Apple TV Remote" تلقائيًا إلى مركز التحكم، أما إذا كان لديك إصدار سابق من "iOS" أو "iPadOS"، فأضف "Apple TV Remote" يدويًا إليه، ثم انتقل إلى "الإعدادات" من ثم إلى "مركز التحكم"، ثم اضغط على "إضافة" بجوار "Apple TV Remote".


وعلى "iPhone X" أو الإصدارات الأحدث أو "iPad"، الذي يعمل بأحدث إصدار من "iPadOS"، اسحب لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى للشاشة للوصول "Apple TV Remote".

أما على "iPhone 8" أو الإصدارات الأقدم أو "iOS 11" أو الإصدارات الأقدم، اسحب لأعلى من الحافة السفلية لشاشة الهاتف للوصول إلى هذه الميزة.