2024-05-16 - الخميس
استراتيجية تكتيكية وإعلامية لتحفيز عمل الأحزاب السياسية في الأردن nayrouz إشهار سلسلة "كتابة خلف الخطوط – يوميات الحرب على غزة" nayrouz التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في بلغاريا- رابط nayrouz اعلان نتائج جائزة حبيب الزيودي امانة عمان nayrouz عقد القمة العربية على مستوى القادة في قصر الصخير nayrouz عبدالعزيز بن عياف" مستشارًا خاصًا لخادم الحرمين الشريفين nayrouz حملة نظافة في متنزه دوقرا باربد ..صور nayrouz طلبة الصيدلة بجامعة الزرقاء يزورون مركز أكديما للتكافؤ الحيوي والدراسات الصيدلانية nayrouz حالة رئيس وزراء سلوفاكيا خطيرة...بعد تعرضه لمحاولة اغتيال nayrouz هبوط اضطراري لطائرة إندونيسية في طريقها إلى السعودية...بسبب حريق في المحرك nayrouz وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني لبنك الإسكان nayrouz السعودية : صدور عدد من الأوامر الملكية.. تعيينات وإعفاءات nayrouz رصيف غزة جاهز .. والقوات الأمريكية: لم ندخل القطاع nayrouz أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اربد nayrouz تمديد فترة استكمال إجراءات الاستفادة من المنح والقروض الجامعية الداخلية nayrouz أمانة عمّان: كلفة رحلتي نقل من الزرقاء إلى عمّان وداخلها "بسقف دينار" nayrouz "الأعلى لذوي الإعاقة": انتخابات 2024 ستكون دامجة للأشخاص ذوي الإعاقة nayrouz مخالفات السير تتصدر من جديد nayrouz الاحتلال يعتدي على مزارعين جنوب بيت لحم ويمنعهم من العمل nayrouz حفل تكريم رواد ورائدات العمل التطوعي والخيري( النشامى) في المكتبة الوطنية ...صور nayrouz

سهل دودين قنصلاً فخريًا لفرنسا في العقبة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 وافق مجلس الوزراء مؤخرًا على تعيين سعادة المهندس سهل دودين قنصلاً فخريًا لجمهورية فرنسا في مدينة العقبة.

وأعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي عن تعيين السيد دودين قنصلاً فخريًا لجمهورية فرنسا إستنادًا إلى قرار مجلس الوزراء وتنسيب الحكومة الفرنسية وبموجب الأنظمة والقوانين السارية.

وتم إفتتاح مكتب القنصلية الفرنسية في مدينة العقبة يوم الأحد الموافق 28 نيسان 2024 بحضور شخصيات سياسية وعسكرية. 

وقد صرح السيد أليكسيس لوكور جراندميزون سفير الجمهورية الفرنسية في المملكة الأردنية الهاشمية، "نحن سعداء لقبول السيد سهل دودين تولي مهام القنصل الفخري لفرنسا في العقبة. ونعرف أن بوسعنا أن نعتمد على التزامه وخبرته وكفاءاته. وبصفته قنصلاً فخريًا صاحب صلاحية تشمل البتراء ووادي رم والعقبة، يمكن للسيد سهل دودين أن يقدّم خدمات قنصلية هامة للفرنسيين المقيمين والزوار، ما يجنبّهم قطع مسافات طويلة للذهاب إلى عمّان. وفيما يتعدّى المسائل القنصلية، سيكون عونًا كبيرًا لنا وسيساعدنا في تطوير التعاون الثنائي في كل مجالات الإهتمام المشترك".

يقدم القنصل الفخري المساعدة للجالية الفرنسية ويواكب المقيمين الفرنسيين في إجراءاتهم الإدارية. ويمكنه على وجه الخصوص التوقيع على شهادات الحياة أو إنشاء توكيلات التصويت أو تسليم جوازات السفر وبطاقات الهوية الوطنية لحامليها. يعدّ السيد سهل دودين اليوم الممثل المميز للسفارة الفرنسية في جنوب الأردن.

ويتمتع السيد سهل دودين بعلاقات وطيدة مع فعاليات إقتصادية في فرنسا، وخبرة تزيد على ثلاثة عقود في النشاطات الإقتصادية والسياحية والعقارية وتطوير المشاريع العملاقة، ويعمل مديرًا تنفيذيًا لشركة واحة أيلة للتطوير، وعضواً في مجالس إدارة عدة مؤسسات رسمية ومؤسسات مجتمع مدني. ويعد قائدًا إجتماعيًا وناشطًا في الأعمال الإنسانية والثقافية والرياضية، ويكرس جهوده في الأنشطة المتعلقة بالتنمية الوطنية المستدامة والعمل الشبابي.

يمكن الإتصال بمكتب القنصلية على العنوان التالي:

البريد الإلكتروني: agenceconsulaireaqaba@gmail.com
هاتف رقم: +962 3.209.2525