2024-05-15 - الأربعاء
مسؤول أمريكي يفاجئ الجميع: إسرائيل لن تنتصر في غزة ولن تستطيع تحقيق أهدافها nayrouz بعد "ضربته الجمركية" للصين.. بايدن يتوقع ردا بالمثل nayrouz عرض ساعات فاخرة لأسطورة فورمولا 1 للبيع في مزاد علني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس nayrouz الجيش الإسرائيلي: 3 فرق عسكرية تعمل في قطاع غزة nayrouz القسام تعلن السيطرة على مسيرة للاحتلال nayrouz الدويري: رسالة المقاومة .. (لا يوجد من يستطيع لوي ذراعنا) nayrouz الرمثا يتخطى شباب العقبة بثلاثية بالمحترفين nayrouz الفيصلي يعلن عن توفير راتب للفريق الأول nayrouz ابو السعود: النسبة الأكبر من فاقد المياه في الأردن بسبب السرقات المائية nayrouz وفد مشروع "تعزيز الحوار الإجتماعي" يزور إتحاد العمال nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قوة الواجب المشتركة والقيادة العليا لتمرين الأسد المتأهب 2024_صور nayrouz تنفيذي البادية الشمالية" يناقش إحتياجات المواطنين في الزعتري والمنشية nayrouz دورة تدريبية حول المشغولات الخشبية وصيانة الأثاث في مركز شباب وشابات غرب إربد nayrouz والي الخرطوم : حظر نشر أي معلومات سرية تتعلق بأمن البلاد أو بالقوات النظامية nayrouz محاضرة توعوية بيئية في لواء المزار الجنوبي nayrouz إطلاق مبادرة صيف آمن في عجلون nayrouz مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري nayrouz (29) لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب أسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس nayrouz

إحتفالية شعرية بعنوان " الشعر ديوان العرب" في المكتبة الوطنية.

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

بمناسبة اليوم العالمي للشعر ومندوباً عن وزيرة الثقافة الأستاذة هيفاء النجار رعى مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال العياصرة مساء أمس الأحد 28/4/2024 الإحتفالية  الشعرية بعنوان " الشعر ديوان العرب" بمشاركة مجموعة من الشعراء وهم " الدكتورة إيمان عبد الهادي ، الشاعر علي الفاعوري ، الشاعر عبد الكريم أبو الشيح ، الدكتور فريد سرسك ، الشاعر عبدالله حمادة والشاعر علي أبو بكر وأدار الإحتفالية الصحفي إبراهيم السواعير وبتنظيم من بيت الشعرالمفرق . 
رحب د. العياصرة بالحضوروالشعراء قائلاً ان اليوم العالمي للشعر مناسبة تحتفي بها الدول بفن الشعر الذي يعد أحد أشكال التعبير ومظاهر الهوية اللغوية والثقافية وتعزيز الإنسانية التي عرفتها البشرية فكل القارات وكل اللغات بمختلف ثقافاتها تعرف هذا النوع من الأدب ويعد من أغنى ما تمتلكه الإنسانية عبر العصور.
واشار بأن الشعر هو ديوان العرب وهو روحه ودمه الذي يسري في دم العربي منذ الأزل ولقد كان الشعر العربي بداية التاريخ اداة للتعبير عن الأراء والمواقف ويختصر للكثير من الأمور وحل المشاكل وقد تطور الشعر العربي كثيراً بعد ظهور الإسلام .
وبين أن المكتبة الوطنية باعتبارها ذاكرة الوطن وحاضرة تاريخية، تحتفي باليوم العالمي للشعر من باب واجبها واحترامها وتقديرها للشعراء، وقد خصصت المكتبة نشاطات وأمسيات شعرية  تتعلق بالشعر ، بدعم  من وزارة الثقافة والتي تهدف إلى دعم التنوع الثقافي واللغوي وتعد فرصة لإحياء التقاليد الشفهية لأن الشعر يخاطب القيم الإنسانية التي تتقاسمها الشعوب ووسيلة لتقرب الشعوب . 
قال عجيان الشعر هو ديوان العرب، وحافظ آثارهم وحضارتهم على مدى هذا التاريخ العريق للأمة العربية، وهو دائمٌ ومستمرّ ما دامت الحياة وما دام الطموح والأمل والعطاء.
وبين ان بيت الشعر المفرق على أداء دوره في كلّ نشاطاته المستمرة، وفي كلّ المحافظات ومع أغلب الهيئات الثقافية، وأقام ندواته النقدية التطبيقية المتخصصة وأمسياته الشعرية، وتربطه علاقة وثيقة مع كلّ ضيوفه من الشعراء العرب والأردنيين.
وفي نهاية الإحتفالية قرأ الشعراء عدد من القصائد إحتفاءً بتلك المناسة كما راعي الحفل بتسليم الدروع التكريمية على الشعراء المشاركين.