2024-05-15 - الأربعاء
مسؤول أمريكي يفاجئ الجميع: إسرائيل لن تنتصر في غزة ولن تستطيع تحقيق أهدافها nayrouz بعد "ضربته الجمركية" للصين.. بايدن يتوقع ردا بالمثل nayrouz عرض ساعات فاخرة لأسطورة فورمولا 1 للبيع في مزاد علني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس nayrouz الجيش الإسرائيلي: 3 فرق عسكرية تعمل في قطاع غزة nayrouz القسام تعلن السيطرة على مسيرة للاحتلال nayrouz الدويري: رسالة المقاومة .. (لا يوجد من يستطيع لوي ذراعنا) nayrouz الرمثا يتخطى شباب العقبة بثلاثية بالمحترفين nayrouz الفيصلي يعلن عن توفير راتب للفريق الأول nayrouz ابو السعود: النسبة الأكبر من فاقد المياه في الأردن بسبب السرقات المائية nayrouz وفد مشروع "تعزيز الحوار الإجتماعي" يزور إتحاد العمال nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قوة الواجب المشتركة والقيادة العليا لتمرين الأسد المتأهب 2024_صور nayrouz تنفيذي البادية الشمالية" يناقش إحتياجات المواطنين في الزعتري والمنشية nayrouz دورة تدريبية حول المشغولات الخشبية وصيانة الأثاث في مركز شباب وشابات غرب إربد nayrouz والي الخرطوم : حظر نشر أي معلومات سرية تتعلق بأمن البلاد أو بالقوات النظامية nayrouz محاضرة توعوية بيئية في لواء المزار الجنوبي nayrouz إطلاق مبادرة صيف آمن في عجلون nayrouz مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري nayrouz (29) لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب أسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس nayrouz

وفاة واحدة من أطول النساء في العالم (صور)

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
توفيت إحدى أطول النساء في العالم، ولاعبة كرة السلة التي اشتهرت بلقب "ملكة الطول" في الستينيات، عن عمر يناهز 77 عامًا.

وحطمت ماريا فيليسيانا دوس سانتوس، من البرازيل ، الرقم القياسي، بوصول طولها إلى أكثر من 2 متر و13 سنميترًا، في أوائل العشرينات من عمرها.

وأكد أقارب "سانتوس" وفاتها، زاعمين أنها توفيت في مستشفى خاص في أراكاجو، حيث كانت تقيم، منذ يوم الإثنين، بعد تشخيص إصابتها بالالتهاب الرئوي.


وأصبحت "سانتوس"، التي كانت تعاني من مشاكل صحية لسنوات، اسمًا مألوفًا في بلدها الأصلي بعد أن تحولت من فتاة عادية تبلغ من العمر 10 سنوات إلى أطول امرأة في البرازيل مع فترة نمو مذهلة خلال أواخر مراهقتها.

ووُلدت "سانتوس" في أمبارو دو ساو فرانسيسكو، وقامت بجولة في العديد من المدن لتقديم عروضها في السيرك قبل أن تفوز بمسابقة "ملكة الطول" في الستينيات.

وطوال حياتها، تم تخليد اسمها أيضًا عندما أصبح مبنى "Estado de Sergipe"، وهو ناطحة سحاب مكونة من 28 طابقًا في أراكاجو والذي أصبح الأعلى في المدينة عند افتتاحه، في العام 1970، معروفًا شعبيًا باسم مبنى "ماريا فيليسيانا".

وفي مايو 2022، تم تكريمها من قبل متحف "Gente Sergipana" بتمثال يأخذ شكلها.

ولسنوات عديدة، يُعتقد أن "سانتوس" كانت تعتبر أطول امرأة في العالم قبل أن تبدأ في الانكماش في وقت لاحق من حياتها.