2024-05-15 - الأربعاء
مسؤول أمريكي يفاجئ الجميع: إسرائيل لن تنتصر في غزة ولن تستطيع تحقيق أهدافها nayrouz بعد "ضربته الجمركية" للصين.. بايدن يتوقع ردا بالمثل nayrouz عرض ساعات فاخرة لأسطورة فورمولا 1 للبيع في مزاد علني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس nayrouz الجيش الإسرائيلي: 3 فرق عسكرية تعمل في قطاع غزة nayrouz القسام تعلن السيطرة على مسيرة للاحتلال nayrouz الدويري: رسالة المقاومة .. (لا يوجد من يستطيع لوي ذراعنا) nayrouz الرمثا يتخطى شباب العقبة بثلاثية بالمحترفين nayrouz الفيصلي يعلن عن توفير راتب للفريق الأول nayrouz ابو السعود: النسبة الأكبر من فاقد المياه في الأردن بسبب السرقات المائية nayrouz وفد مشروع "تعزيز الحوار الإجتماعي" يزور إتحاد العمال nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قوة الواجب المشتركة والقيادة العليا لتمرين الأسد المتأهب 2024_صور nayrouz تنفيذي البادية الشمالية" يناقش إحتياجات المواطنين في الزعتري والمنشية nayrouz دورة تدريبية حول المشغولات الخشبية وصيانة الأثاث في مركز شباب وشابات غرب إربد nayrouz والي الخرطوم : حظر نشر أي معلومات سرية تتعلق بأمن البلاد أو بالقوات النظامية nayrouz محاضرة توعوية بيئية في لواء المزار الجنوبي nayrouz إطلاق مبادرة صيف آمن في عجلون nayrouz مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري nayrouz (29) لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب أسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس nayrouz

وزير يمني: إيران تدرّب عناصر ميليشيا الحوثي تحت غطاء "المنح الدراسية"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
حذَّر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، من مغبة إقدام إيران على استقدام المئات من عناصر ميليشيا الحوثي، تحت غطاء المنح الدراسية، والزج بهم في معسكرات تابعة للحرس الثوري لتدريبهم.

وبحسب وسائل إعلام محلية قال الإرياني، إن المعسكرات التي يقيمها الحرس الثوري الإيراني، تعد مجموعة من الشباب اليمني على إعادة تجميع الأسلحة من صواريخ باليستية وموجهة وطائرات مسيَّرة، وصناعة الألغام والعبوات الناسفة، وتحويلهم لأدوات لقتل اليمنيين.

وأوضح الإرياني في تصريح صحفي، أن النظام الإيراني وقبل سنوات من الانقلاب الحوثي الغاشم، قام باستقبال المئات من عناصر الميليشيا، وغسل عقولهم بالأفكار الطائفية، وتدريبهم على القتال، واستخدامهم كأدوات لتنفيذ سياساته التدميرية، وتهديد المصالح الدولية.

وأكد الوزير اليمني، أن المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية، ضمن ما أُطلق عليه "منح دراسية" غير معترف بها، كونها أنشطة مشبوهة تمّت مع الميليشيا الانقلابية التي لا تمتلك الصفة القانونية وغير مخولة بإجراء التبادل الثقافي".

ولفت إلى اشتراط ميليشيا الحوثي إجادة "اللغة الفارسية" للتقدم لتلك المنح، بالتوازي مع إغلاق أقسام ومعاهد تدريس اللغات الحية كاللغة "الإنجليزية"، إضافة إلى إشراك "خبراء إيرانيين" في عملية المفاضلة بين المتقدمين، وإجراء المقابلة الشخصية لهم داخل مقر السفارة الإيرانية في صنعاء، والذي يؤكد أنها مجرد غطاء للقيام بانشطة مشبوهة.

وقال الإرياني: "إن هذه الخطوة تندرج ضمن مساعي ميليشيا الحوثي الخبيثة لتجريف وتطييف العملية التعليمية في اليمن، واستهداف الهوية الوطنية لصالح هوية طائفية مستوردة من إيران، لتقويض ما تبقى من فرص التعليم أمام اليمنيين، واستكمال السيطرة على التعليم الجامعي".

وختم الإرياني، قائلاً: " لا ينبغي على المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، أن تقف موقف المتفرج من سلوك النظام الإيراني، واستمراره في تقديم الدعم لميليشيا الحوثي في خرق واضح لقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216)، والشروع الفوري في تصنيف الميليشيا "منظمة إرهابية"، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها، وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية".