2024-05-13 - الإثنين
"النقل البري" تسلّم موقع مشروع مركز الانطلاق والوصول في الزرقاء nayrouz للمرة الأولى .. العمال البريطاني يدعو لوقف بيع الأسلحة لإسرائيل nayrouz ارتفاع معدل التضخم في الأردن 1.61% حتى نهاية نيسان nayrouz القسام تستهدف دبابة إسرائيلية بقذيفة بي29 nayrouz العبيدات يلتقي فريق BTEC في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين nayrouz انخفاض كبير على طلب اللحوم بالاردن nayrouz الامن الأردني يوجه نصيحة مهمة للسائقين nayrouz محافظ البنك المركزي يطلاق أكاديمية التكنولوجيا المالية الأردنية (FTA Jordan) nayrouz الهند: انطلاق الجولة الرابعة في أكبر انتخابات بالعالم nayrouz مناظرات قناة المملكة تنطلق الثلاثاء nayrouz وزير الصناعة والتجارة يبحث مع عدد من نظرائه العرب تعزيز التعاون الاقتصادي nayrouz صحة غزة: ساعات قليلة تفصلنا عن انهيار المنظومة الصحية بالقطاع nayrouz الرواحي والحمود يستأنفان رحلة الدفاع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن nayrouz تربية منطقة معان تكرم الفائزين في مسابقة قراءتي بطلاقة والتي أطلقتها مدرسة عائشة أم المؤمنين الأساسية nayrouz إصابة 4 من جنود الاحتلال في الجليل الأعلى nayrouz بعد الوصية الصارمة.. عملات معدنية للبيع بـ72 مليون دولار nayrouz حرائق الغابات تدفع الآف الكنديين لاخلاء منازلهم nayrouz الأمير علي: ما يحدث في فلسطين يضع الاتحاد الدولي لكرة القدم تحت الاختبار nayrouz الجغبير: الشركات تعزز ريادة الأردن في الصناعات الصديقة للبيئة nayrouz مليار دولار استثمارات البحرين في الأردن nayrouz

واشنطن: إسرائيل ستبحث مخاوفنا قبل أي تحرك نحو رفح

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، الأحد، إن "إسرائيل وافقت على بحث مخاوف ورؤى واشنطن قبل اجتياحها لمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة".

وأضاف كيربي لشبكة "إيه.بي.سي"، أن "إسرائيل بدأت الوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها للرئيس جو بايدن بشأن السماح بدخول المساعدات إلى شمال غزة".

وناشدت دول غربية، منها الولايات المتحدة، إسرائيل للتراجع عن مهاجمة المدينة الجنوبية المتاخمة للحدود المصرية والتي تؤوي ما يربو على مليون فلسطيني نازح، بسبب الهجوم الإسرائيلي المستمر منذ سبعة أشهر على معظم المناطق المتبقية من قطاع غزة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال، اليوم الأحد، في مؤتمر بالعاصمة السعودية الرياض، إن "الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة القادرة على أن تمنع إسرائيل من مهاجمة مدينة رفح".

وأضاف عباس، خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، أنه يتوقع أن تشن إسرائيل هجومًا على رفح في غضون أيام، ما سيدفع معظم الفلسطينيين إلى النزوح من القطاع.