2024-05-13 - الإثنين
المباشرة بمشروع صيانة مركز صحي المنصورة الشامل nayrouz مدرسة حقلية بعنوان تحسين انتاجية اشجار الزيتون بالكرك nayrouz تركيا.. القبض على مهرب عناكب وعقارب سمومها بملايين الدولارات nayrouz قد يؤدي إلى الوفاة.. احذروا تجاهل ألم الفك nayrouz وفاة ملاكم بريطاني في أول مباراة احترافية له nayrouz الحكومة للمواطنين: المياه الواصلة لمنازلكم سليمة 100% nayrouz الأرصاد تحذر من حالة الطقس في المملكة صباح الثلاثاء nayrouz أردوغان: مستشفيات تركيا تستقبل أكثر من ألف عضو في حماس nayrouz الزرقاء تحتفل باليوبيل الفضي وتستعد لاستقبال القائد..صور nayrouz دورة تدريبية للتعريف بمنصة تكامل في عجلون nayrouz السردية تكتب :"بكج" بلينكن بايدن nayrouz وفد طبي عمُاني يزور الخدمات الطبية الملكية ...صور nayrouz أشرف زكي يكشف تطورات الحالة الصحية لعادل إمام nayrouz 395 قطعة أرض بيعت لمستثمرين غير أردنيين خلال الثلث الأول nayrouz الأمم المتحدة تدين الهجمات على موظفيها في غزة nayrouz مظاهرة طلابية أمام جامعة تورينو الإيطالية تضامناً مع فلسطين nayrouz عقار : حرب الكرامة التي يخوضها السودان وشعبه تتطلب المزيد من التكاتف والتلاحم الاعلامي...صور nayrouz سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذرية nayrouz اعتصامان طلابيان في جامعتين بلجيكيتين احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على غزة nayrouz وفاة "المعلمة" سهير الروسان nayrouz

مصر: تراجع إيرادات قناة السويس 50%

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


 قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، الأحد، إن إيرادات قناة السويس قد شهدت انخفاضا بنسبة 50 بالمئة.

وأضافت الوزيرة خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في السعودية، أن الانخفاض قد جاء بسبب الاضطراب في حركة الشحن نتيجة الأحداث في البحر الأحمر.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد قال في شهر فبراير الماضي إن إيرادات قناة السويس، الممر الملاحي العالمي، قد تراجعت "بنسبة بين 40 و50 بالمئة" بسبب الأحداث في البحر الأحمر.

وفي يناير الماضي، أوردت وكالة "بلومبرغ" أن حركة الملاحة في قناة السويس تراجعت 41 بالمئة عن ذروة عام 2023، وسط تصاعد في التوترات جنوبي البحر الأحمر بسبب استهداف الحوثيين للسفن المارة بالبحر منذ بدء التصعيد في غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وبلغت إيرادات القناة 9.4 مليار دولار في السنة المالية 2022-2023، مقارنة مع سبعة مليارات في السنة المالية السابقة.

سكاي نيوز عربية
whatsApp
مدينة عمان