2024-05-04 - السبت
وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz رئيس جمهورية جنوب السودان يستقبل عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول شمس الدين كباشي ...صور nayrouz بأسم جميع ألشهداء رسالة من الدكتور عدنان البرش إلى العالم وخاصة لفتح وحماس nayrouz وفد حماس يزور القاهرة السبت بشأن هدنة غزة nayrouz الجبور بني صخر والعريقات نسايب...صور nayrouz قُتل في سجون إسرائيل.. شهادة مروعة عن تعذيب الطبيب عدنان البرش nayrouz عاطف سندي مهرجان أفلام السعودية و جمعية الأفلام و مركز إثراء تُشعرنا بالفخر الفني و السينمائي nayrouz الأزمة المالية تجبر برشلونة على بيع نجم الفريق nayrouz درعان تكريميين للدكتور زيد السمكري ضمن منتدى السياحة العلاجية في الرياض...صور nayrouz الملك وبايدن يعقدان اجتماعًا خاصًا الأسبوع المقبل nayrouz مقاومون يطلقون النار باتجاه الشارع الاستيطاني شمال نابلس nayrouz تشكيل فريق وزاري لإجراء جولات تفتيشية في المحافظات والبوادي nayrouz الذكرى 50 لوفاة المغفور له باذن الله الحاج قبلان مطلق عبدالله العبداللات⁦... ... nayrouz صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التـأمين nayrouz وفاة شاب عشريني غرقًا في سد كفرنجه nayrouz مؤسسات حقوقية فلسطينية تدين قصف الاحتلال لمنازل في رفح nayrouz الصحة العالمية تحذر من تداعيات اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح nayrouz غوتيريش يعرب عن صدمته إزاء استشهاد عدد كبير من الصحفيين في غزة nayrouz محمد بن زايد: طحنون بن محمد أحد رجالات الوطن الأوفياء...صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz

اعرف السبب الرئيسي لارتفاع مستوى السكر في الدم بعد الأكل... تابع الحل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

يعانى الكثير من مرضى السكرى من مشكلة ارتفاع نسبة السكر فى الدم بعد تناول الطعام، لذا نقدم فى هذا التقرير أسباب هذا الأمر وحلول لهذه المشكلة، بحسب موقع تايمز ناو.


ويقوم جسمك بتكوين نسبة السكر في الدم عن طريق هضم بعض الطعام وتحويله إلى سكر ينتشر في مجرى الدم مباشرة بعد الانتهاء من تناول الطعام، ويحدث ارتفاع كبير في مستويات السكر في الدم عندما يتراكم الجلوكوز - وهو سكر بسيط في مجرى الدم، وفقًا للخبراء، فإن أولئك الذين يعانون من مرض السكري سيواجهون ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم لأن أجسامهم لا تستطيع استخدام الجلوكوز بشكل صحيح.

وقال الأطباء إن الجسم ينتج نسبة السكر في الدم عن طريق هضم بعض الطعام وتحويله إلى سكر يدور في مجرى الدم ويستخدم سكر الدم للطاقة، ويتم تخزين السكر غير المطلوب لتغذية جسمك على الفور في الخلايا لاستخدامه لاحقًا.

وهكذا، نظرًا لأن وجود الكثير من السكر في الدم يمكن أن يكون ضارًا، فإنه يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية، بما في ذلك الأمراض القاتلة للقلب والكلى والعينين والأوعية الدموية.

تبدأ أعراض ارتفاع السكر في الدم عادةً عندما يتجاوز مستوى الجلوكوز في الدم 250 ملليجرام لكل ديسيلتر (ملجم/ديسيلتر) يمكن أن تتفاقم الأعراض كلما طالت فترة عدم علاجها.

ماذا يحدث عندما تأكل؟

بعد الانتهاء من وجبتك، يقوم جسمك بتكسير كل شيء وامتصاص الطعام في أجزائه المختلفة. تشمل هذه الأجزاء:

الكربوهيدرات

البروتينات

الدهون

الفيتامينات والمعادن

وأوضح الأطباء أن الكربوهيدرات التي تستهلكها تتحول إلى سكر في الدم، وكلما تناولت طعامًا أكثر، زادت مستويات السكر التي يتم إطلاقها في جسمك أثناء هضم الطعام وامتصاصه.

يتم امتصاص الكربوهيدرات السائلة التي يستهلكها الجسم بسرعة أكبر من تلك الموجودة في الأطعمة الصلبة، لذا، فإن المشروبات الغازية ستتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل أسرع من شريحة البيتزا.

الألياف هي أحد مكونات الكربوهيدرات التي لا تتحول إلى سكر لأنه لا يمكن هضمها ومع ذلك، فإن العناصر الغذائية الأخرى مثل البروتين والدهون والماء والفيتامينات والمعادن لا تحتوي على الكربوهيدرات، والتي لها التأثير الأكبر على مستويات الجلوكوز في الدم.

وهكذا، وفقًا للخبراء، إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فإن تناول الكربوهيدرات هو الجزء الأكثر أهمية في نظامك الغذائي الذي يجب مراعاته عند التحكم في مستويات السكر في الدم.

علامات وأعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم
الشعور بالعطش

جفاف الفم

التبول بشكل متكرر

وجود عدم وضوح الرؤية

الصداع المزمن

طرق السيطرة على ارتفاع السكر في الدم؟

ووفقا للأطباء، هناك بعض النصائح الهامة للعناية بارتفاع نسبة السكر في الدم:

تناول أدويتك بانتظام
ووفقا للخبراء، فإن أفضل طريقة لإدارة ارتفاع نسبة السكر في الدم هي إجراء فحص منتظم وتناول الدواء حسب تعليمات الطبيب.

إذا كنت تعاني بشكل متكرر من ارتفاع نسبة السكر في الدم، فقد يغير طبيبك روتين الدواء الخاص بك.
من المهم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والحفاظ على توازن نسبة السكر في الدم.

من المهم تناول نظام غذائي متوازن مع الفواكه والخضروات للحفاظ على عمل العناصر الحيوية.
إذا كنت مصابًا بالسكري، فلا تدخن على الإطلاق.