2024-05-17 - الجمعة
إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي nayrouz تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية ! nayrouz وزير الخارجية الإسباني: لن نستقبل سفنًا تحمل أسلحة لإسرائيل في موانئنا nayrouz دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها خلال الربع الأول من العام 2024 nayrouz وفاة أحمد نوير مراسل بي إن سبورتس في مصر nayrouz البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم النسائية 2027 nayrouz وزير الطاقة والثروة المعدنية يفتتح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz حالة نادرة.. "توأم عنكبوتي" من إندونيسيا يجلسان لأول مرة nayrouz الهلال يعلن إصابة ياسر الشهراني... قبل مواجهة النصر. nayrouz بسبب حرب غزة.. الفيفا يطلب مشورة قانونية لتجميد عضوية إسرائيل nayrouz أوربان: رئيس وزراء سلوفاكيا بين الحياة والموت nayrouz أهميةُ التسامحِ والعفوِ في حياةِ الإنسانِ. nayrouz الحوثيون يسقطون مسيرة أميركية في محافظة مأرب nayrouz الاستاذ سطام عبدالمجيد المعايطة"أبا عماد" ... وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر nayrouz الأمن العام يدعو المواطنين الى تجنب السباحة في المناطق العشوائية nayrouz مؤشر نيكي الياباني يواصل مكاسبه الأسبوعية nayrouz يحدث الآن ..الخرابشة يفتتح محطة الغاز الطبيعي المضغوط في الريشة كاول مشروع من نوعه في الأردن nayrouz الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz

أنشطة متنوعة في مراكز شابات محافظة العاصمة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


 نفذت مراكز الشابات في محافظة العاصمة أنشطة متنوعة ضمن خططها السنوية بمشاركة واسعة من أعضاء المراكز وضمن فئات عمرية متنوعة.

فقد نفذ مركز شابات ناعور ورشة حول الجرائم الإلكترونية بحضور 20 مشاركة من أعضاء المركز.

وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركين مفهوم الجريمة الإلكترونية وأنواعها ودوافعها وخصائصها والتحديات التي تواجه مكافحتها، وسمات مرتكبي الجرائم الالكترونية ودور القانون المطبق في الأردن ووحدة الجرائم الإلكترونية وكيفية حماية الضحايا وآلية التواصل معها.

كما نظم مركز شابات سحاب ورشة عن مضامين رسالة عمان، بحضور ٢٠ مشاركة ضمن الفئة العمرية ١٥-١٨ عام .

وهدف النشاط إلى تعريف أعضاء المركز وتنويرهم بمضامين رسالة عمان وأهدافها الإنسانية والنبيلة والتي ترقى بالفكر الإنساني إلى الحوار وتقبل الاخر إلقاء الضوء على محاورها منوهاً إلى دور الشباب في حمل مضامينها في الداخل والخارج .

ونفذ مركز شابات العاصمة دورة "مهارات إدارة الذات" بحضور 25 مشاركة، ضمن الفئة العمرية من ١٨-٢٤ عام .

وهدفت الدورة الى إكساب وتنمية المهارات الشخصية للمشاركات، وكيفية التعامل مع الذات وتعريف المشاركين في أسس التفكير الإبداعي .

ونظم مركز شابات القويسمة دورة قواعد لغة عربية بحضور 23 مشاركة ضمن الفئة العمرية 15-17 و لمدة 3 أيام .

وهدفت الدورة إلى المساهمة في تحسين جودة التعبير اللغوي وتطوير المهارات اللغوية والكتابية والخطابة تحت إشراف المعلمة نسرين رشيد .

وأقام مركز شابات ماركا مسير كشفي لفرقة الكشفية والطلائع بحضور ٢١ مشاركة .

ويهدف اللقاء إلى إعادة تنظيم وترتيب الفرقة الكشفية والطلائع وتشجيع المشاركات على الحركة الكشفية والإرشادية وتعلم قوانينها ومبادئها.