2024-05-17 - الجمعة
كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz صناعه كرة القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz جامعة "غنت" البلجيكية تقرر وقف تعاونها مع 3 مراكز أبحاث إسرائيلية nayrouz إخراج جثة فتاة مغربية من قبرها بسبب "الأم" nayrouz حفتر: السياسيون فشلوا في إنقاذ ليبيا nayrouz "حزب الله" يُهاجم بالمسيّرات كتيبة إسرائيلية في جعتون nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz ابرز اهتمامات الصحف السعودية nayrouz المؤشر الياباني يفتح منخفضا 0.92% nayrouz "السياحة": تصور جديد لبرنامج "أردننا جنة" مع استهدافه 170 ألف مشارك العام الحالي nayrouz

الفعاليات الشعبية تحتفي بالذكرى الرابعة بعد المائة لاستشهاد الشيخ كايد العبيدات على ثرى فلسطين

محمد محسن عبيدات
نيروز الإخبارية :

الفعاليات الشعبية تحتفي بالذكرى الرابعة بعد المائة لاستشهاد الشيخ كايد العبيدات على ثرى فلسطين

  نيروز- بني كنانة -  بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة، لاستشهاد الشيخ كايد المفلح العبيدات ، أول شهيد اردني على تراب فلسطين العربية الطهور ، قائد معركة تل الثعالب / سمخ ، في ٢٠ /نيسان / ١٩٢٠ ، أقامت الفعاليات الشعبية في لواء بني كنانه وبالتعاون مع أحفاد الشهيد ، من أبناء عشيرة العبيدات ، احتفالاً في هذه المناسبة بموقع ضريح الشهيد في بلدة كفرسوم .

 بدأ الإحتفال بقراءة الفاتحة على روح الشهيد وعلى ارواح رفاقه الشهداء الأبرار ووضع أكاليل الزهور، وتم خلال الاحتفال تقديم الشكر والتقدير والاحترام من أحفاد الشهيد / عشيرة العبيدات ، لجمعية إنسان للعمل الوطني في فلسطين / جنين ، على تسمية إحدى شوارع  مدينة جنين پاسم الشهيد كايد المفلح عبيدات .

وقد القى المهندس صائب عبيدات كلمه ترحيبه بالحضور، والقى خلال الحفل المذكورين تاليا كلمات عن أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية والعربية وهم كل من: الباشا محمد يحيى الدقامسه ، الباشا ثلاج ذيابات ، والباشا خالد عبدالله عبيدات ، والدكيور حسن طوالبه ، النائب الاسبق صلاح الزعبي ،  الدكتور محمد وهيب ، الباشا مناور الشخاتره ، الشاعر محمد العودات ، ادارة الحفل الدكتور هاني عبيدات.

وتضمنت الكلمات التأكيد على استمرارية وقوف الشعب الاردني في مؤازرة الأشقاء الفلسطينيين، والتناغم الأصيل بين الشعب والقيادة من أجل دعم صمود أخواننا هناك لتحقيق النصر ونيل كافة حقوقهم المشروعة. ويبقى الموقف الأردني المشرف بما جسده الشعب وقيادته الحكيمة منذ بدء العدوان الغاشم على غزة العزه ، وتقديم كل ما أمكنهم من أجل نصرة الشعب الفلسطيني الأبي من أجل استمرارية مقاومة العدوان الصهيوني الغاشم وتحرير فلسطين .

وتم خلال الحفل اتصال هاتفي من مدير العلاقات العامة لجمعية انسان للعمل الوطني من فلسطين / جنين الأستاذ أمجد عرقاوي من فلسطين، تم الاعلان عن تسمية شارع باسم الشهيد كايد المفلح عبيدات في مدينة جنين.

whatsApp
مدينة عمان