2024-05-15 - الأربعاء
ورشة عمل حول برنامج التأهيل الوظيفي للمصابين العسكريين nayrouz انطلاق فعالية إكسبو "مدينة الأعمال" nayrouz "صناعة إربد" تنظم ورشة حول برنامج تحديث الصناعة nayrouz رئيس مجلس إدارة العبدلي: زيارة الملك للشركة دليل راسخ على توطين الاستثمارات nayrouz وزير شؤون القدس الفلسطيني يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات nayrouz افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة.. القوة التحويلية للحوار في مواجهة التحديات العالمية nayrouz أردنيان يتألقان بالفوز في جائزة خليفة التربوية nayrouz الخريشا تزور مدرسة الحنيفية الأساسية المختلطة ...صور nayrouz الفيصلي ينجو من كمين سحاب ويواصل مطاردة الحسين اربد nayrouz وزير البيئة: اهتمام ملكي مستمر بالتصدي للتغير المناخي nayrouz تشييع جثمان والد المقدم أمين حموده عواد ..صور nayrouz النعيمات يرعى حفل تخريج طلبة التدريب العسكري في مدرستي طاسان الثانوية للبنين ومدرسة الفرذخ الاساسية للبنين . nayrouz الروابدة يكرم الطلبة الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم(جزء عم) في مدرسة حاتم الثانوية للبنات...صور nayrouz محاضرة توعوية لتوجيه طلبة الصف التاسع إلى التعليم المهني والتقني BETC في تربية بني كنانة nayrouz افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة.. القوة التحويلية للحوار في مواجهة التحديات العالمية nayrouz الصحة العالمية: لقاح جديد مضاد لحمى الضنك nayrouz عاجل ...قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء nayrouz السودان : رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يطلع على مجمل الأوضاع بولاية كسلا...صور nayrouz ورشة عمل حول برنامج التأهيل الوظيفي للمصابين العسكريين للعمل في قطاع السياحة...صور nayrouz منتخب التايكواندو يبدأ منافساته في بطولة آسيا الخميس nayrouz

الفقرا يترأس اجتماع لجنة التعليم المهني BTEC في تربية القصر

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

انطلاقا من خطة وزارة التربية والتعليم واهتمامها بتطوير ودعم التعليم المهني BTEC  ترأس مدير التربية والتعليم لمنطقة القصر الدكتور علي الفقرا  اجتماع لجنة التعليم المهنيBTEC  في المديرية بحضور المدراء المختصين ورؤساء الاقسام المعنية ومدراء المدارس المهنية في المنطقة. وذلك لمناقشة التقارير النهائية للزيارات المدرسية للمدارس المهنية  BTEC  ومناقشة التحديات التي تواجة استحداث وتوسعة التخصصات الجديدة . ورفع تقرير جدول كميات ومواصفات ما يتم استحداثه والتوسع فيه .

الاجتماع تناول ايضا خطة تطوير وتجهيز مسارات التعليم المهني، وزيادة الشعب الصفية ، وحصر الاحتياجات والطاقة الاستيعابية المتوقعة، لكل تخصص، وتوزيعها الجغرافي وقربها من المناطق المستهدفة للبرنامج،  والوقوف على احتياجات ومتطلبات التخصصات الحالية والمستقبلية .

الفقرا أكد  في الاجتماع على ضرورة رفع جاهزية المدارس المهنية  مؤكدا على ضرورة عمل دراسة واقع الحال من خلال زيارات المدارس وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه المدارس والعمل على حلها لتحقيق تطلعات الطلبة ورغباتهم .

كما أكد الفقرا على تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بتجهيز البنية التحتية، ومشاغل التدريب، ومختبرات الحاسوب الإضافية والمتعلقة بخطة تطوير التعليم المهني في المديرية، مطلع العام الدراسي القادم. بالاضافة الى سبل تفعيل التوجيه المهني لطلبة المدارس، وتفعيل اجتماعات مجالس الآباء والمعلمين وتوعية أولياء أمورهم والحد من آليات التحويل بين الفروع وتفعيل دور المعلمين والمرشدين التربويين في توجيه الطلبة نحوه والتركيز على فتح تخصصات مهنية مطلوبة في سوق العمل. اضافة إلى مناقشة تطبيق أسس النجاح والإكمال والرسوب .