2024-05-17 - الجمعة
القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz جيش الاحتلال يعترف بارتكابه خطأ فادح في جباليا nayrouz تخريج المشاركات بمشروع التدريب العسكري بلواءي الطيبة والوسطية nayrouz فعاليات الأسد المتأهب 2024 nayrouz إربد: جمعية حماية الأسرة والطفولة تحتفل بيوم الأسرة العالمي nayrouz

أعضاء مجلس الأمن يحذرون من حدوث مجاعة وشيكة في غزة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي، اليوم، عن قلقهم العميق إزاء الخسائر البشرية الناجمة عن الصراع في غزة والوضع الإنساني الكارثي فيها، والتهديد بحدوث مجاعة وشيكة في القطاع.

ودعوا في بيان صدر باسمهم، إلى الرفع الفوري لجميع الحواجز التي تحول دون إيصال المساعدات الإنسانية على نطاق واسع إلى السكان المدنيين وتوزيع هذه المساعدات دون عوائق. وشددوا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتقديم الإغاثة المطلوبة نظرًا لحجم الاحتياجات في غزة.

وأكدوا ضرورة التنفيذ الفوري والكامل لقرار إسرائيل بفتح معبر ايريز وميناء أسدود وبطريقة مستدامة، وكرروا مطالبتهم للطرفين بالسماح وتسهيل وتمكين إيصال المساعدة الإنسانية على نطاق واسع بشكل فوري وآمن ودون عوائق مباشرة إلى السكان المدنيين الفلسطينيين في جميع أنحاء قطاع غزة، بما يتوافق مع قرار المجلس رقم 2720.

ودعا أعضاء مجلس الأمن إلى الاحترام الكامل للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وطالب أعضاء المجلس أن يمتثل الطرفان لالتزاماتهما بموجب القانون الدولي، فيما يتعلق بجميع الأشخاص الذين يحتجزونهم، بما يتماشى مع القرار 2728، مؤكدين كذلك دعمهم الكامل لعمل كبير منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة.

كما أكدوا دعمهم للجهود المنقذة للحياة التي يبذلها جميع موظفي الأمم المتحدة ووكالاتها، بما في ذلك الأونروا، التي تعمل على تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.

وتصدر بيانات مجلس الأمن باسم الأعضاء، وبتوافق جميع الآراء، فيما تصدر القرارات باسم المجلس وبالتصويت.