2024-05-18 - السبت
شكاوى من الأزمات المرورية في اربد .. ومطالبات بحلها nayrouz ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35386 nayrouz فريق البذل والعطاء الأردني يشكر معالي يوسف العيسوي nayrouz تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً nayrouz 83 شهيدا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية nayrouz نشامى فريق الأمن العام للجوجيستو يحصدون الذهب في جولة قطر الدولية nayrouz حالة نادرة.. طفلة عملاقة رأسها يتضخم بلا توقف nayrouz تأجيل أول رحلة مأهولة لكبسولة ستارلاينر إلى الفضاء مرة أخرى لتقييم تسرب الهيليوم nayrouz 3 جوائز للأردن في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF 2024) nayrouz موعد مباراة ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني nayrouz تاريخ مواجهات ريال مدريد وفياريال في جميع البطولات nayrouz ارتفاع حصيلة إطلاق النار في باميان بوسط أفغانستان إلى 6 قتلى nayrouz 50 قتيلًا على الأقلّ جراء فيضانات في غرب أفغانستان nayrouz إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن nayrouz الشرباتي يحرز برونزية آسيا للتايكواندو nayrouz بلدية اربد تحقق وفراً مالياً في الطاقة بقيمة 72 الف دينار nayrouz من "لاعب مهمش إلى قاتل ليفربول"!.. أماد ديالو ينقذ مسيرته مع مانشستر يونايتد nayrouz بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY nayrouz تقنية ذكية تتنبأ بتمزق الغضروف nayrouz الإمارات .. جهود استثنائية لدعم حقوق الفلسطينيين في المحافل والمنظمات الدولية nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

هل أخرَج "أبو الحسن" الديوان الملكي عن دوره؟!..

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

محمود الدباس – ابو الليث..

لا يخفى على احد من كافة الاطياف والمستويات
الاردن ان حركة كبيرة تجري في الديوان الملكي.. جراء
ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعية..
والمواقع الاخبارية .

لا يخفى على احد من كافة الاطياف والمستويات في الاردن ان حركة كبيرة تجري في الديوان الملكي جراء ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعية والمواقع الاخبارية.
وقد انقسم من اتواصل معهم في النظرة الى ما يجري في
الديوان الملكي الى فريقين غير متكافئين..
فاجد من كان لا يسمع عن الديوان الملكي الا ما يرشح لهم من خلال نشرات الاخبار من امور ونشاطات رسمية وتخص جلالة الملك وولي عهده.. او ما يخص الاخبار الرسمية للعائلة الملكية بشكل عام.. قد اصابتهم الغبطة والسرور لفتح ابواب الديوان.الملكي العامر لكافة فئات الشعب للجلوس مع رئيس الديوان.

معالي السيد يوسف العيسوي ابو الحسن.. طالبين منه نقل
رسائلهم وهمومهم وولائهم لسيد البلاد.. بعد ان صُدَت في
وجوههم الابواب التي وُجدت لخدمتهم وسماع صوتهم.

اما الفريق الآخر والذي اجد فيهم من كان باب الديوان مفتوحا لهم حصرا.. فقد اعتبروا ان ما يحدث في الديوان الملكي العامر من استقبال للمواطنين على اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم ومستوياتهم الاجتماعية .. نوعا من حرف عمل الديوان الملكي عن مساره ودوره الذي أنيط به..
وما هذه النظرة من وجهة نظري إلا نظرة ضيقة انانية لكي يبقوا هم من يستطيعون الوصول.. حتى وإن اراد غيرهم ايصال صوته.. فلا بد وان يمر من خلالهم.

وبالعودة الى دور الديوان الملكي فانني اجده رمزا وطنيا هاما.. ويتمثل دوره في تعزيز الوحدة والانتماء الوطني.. وتعزيز الهوية الوطنية والثقافية للمملكة الأردنية الهاشمية.. ويعتبر رمزا للسلطة
الملكية والتميز ..الوطني.
والديوان الملكي هو حلقة وصل بين الملك والشعب.. حيث يقوم الديوان الملكي بتنظيم الاتصالات بين الملك والمواطنين.. ويُعد واجهة لتقديم الشكاوى والاقتراحات والطلبات من الشعب إلى الملك والجهات المعنية .. كما يقوم الديوان الملكي بتنظيم وتنسيق الأنشطة والفعاليات التي تتعلق بأعمال الملك وزياراته
ومشاركاته في الأحداث الوطنية والدولية..



لن اطيل واكتفي بما قدمت بكل امانة وموضوعية لما لمسته من.كلا الطرفين.. داعيا الله ان يمد في عمر هذا الرجل الذي احبه.الكثير بقربه منهم.. وان سَمته وسماعه للناس.. جعل كل من يقترب منه يشعر بان الاردن وطن للجميع.. ولا فرق بين المواطنين.. وكلمة الجميع تصل لاعلى سلم الهرم الشامخ ..

وكذلك مطالبهم تصل الى المسؤول الذي لم يستطيعوا الوصول اليه بشكل مباشر.. ويتم متابعتها بكل مهنية واخلاص وشفافية..
مع امنيتي وامنية كل مواطن اردني بان يبقى ما خطه معالي ابو الحسن.. شنةً حميدةً يتوارثها كل من يؤتَمَن على بيت الاردنيين..
حمى الله الأردن ملكا وشعبا وارضا.
whatsApp
مدينة عمان