2024-05-16 - الخميس
13 حافلة نقل عمومي مضى على انتهاء ترخيصها أكثر من 5 سنوات بجرش nayrouz يحدث في الاردن ... أب يسجل شكوى بحق ابنه في أحد المراكز الأمنية التابعة لمحافظة البلقاء nayrouz وفاة سيدة بحادث تصادم بمنطقة البحر الميت nayrouz السكارنة يُشارك الأطفال فرحتهم في"يوم الطفولة" nayrouz مبادرة صيف آمن تعم محافظات المملكة ودعوات لترسيخ ثقافة الالتزام nayrouz تخريج دورة أمن الملاعب المشتركة في الاتحاد الرياضي للشرطة . nayrouz ام النعام ؛ العبق المشقابي الذي لا يضاهى . nayrouz السكارنة يرعى الحفل الختامي لمبادرة " لمدرستي أنتمي" على مستوى مدارس لواء الجيزة ...صور nayrouz تخريج دورات متخصصة في إدارة البحث الجنائي nayrouz بيان صادر عن النائب عبير الجبور nayrouz متصرف لواء فقوع "صخر المور" يرعى حفل تخرج دورة التصوير الفوتوغرافي....صور nayrouz ميلان الإيطالي يقترب من التعاقد مع مهاجم شتوتجارت nayrouz نادي سحاب يقدم اعتراضًا على حكم مواجهة الفيصلي nayrouz خبير عسكري : المقاومة بغزة تفرض وجودها nayrouz وزير الحرب الإسرائيلي: سنُدخل قوات إضافية بالعملية البرية برفح nayrouz الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام nayrouz نبيل أبوالياسين: لـ "نيروز" نتنياهو بين سياسة لي الحقائق وجحيم الهزيمة في غزة nayrouz مطالبات على مئات الأردنيين (أسماء) nayrouz السقاف تدعو رجال الاعمال الاتراك للاستثمار في الأردن nayrouz اليوم أحمد السقا في إستضافة إنجي علي فى برنامج أسرار النجوم علي نجوم FM nayrouz

كم يملك البنك المركزي الأردني من الذهب؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

ارتفعت موجودات الذهب لدى البنك المركزي الأردني ضمن احتياطاته في الشهر الأول من العام الحالي مقارنة مع نهاية العام الماضي، لتصل إلى 2.388 مليون أونصة.

وبلغت قيمة الارتفاع في موجودات البنك المركزي من المعدن الأصفر في كانون الثاني الماضي، بحسب جداول البنك المركزي 98 مليون دينار تقريبا، لتصل إلى 3.445 مليار دينار مقارنة مع 3.347 مليار دينار سجلت في كانون الأول 2023.

وتاريخياً، تلجأ البنوك المركزية في العالم لشراء الذهب خلال التوترات السياسية كملجأ آمن مقارنة مع الاستثمار في أسواق العملات والسندات.

وارتفعت الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك المركزي في شهر كانون الثاني الماضية بقيمة 55.1 مليون دينار لتبلغ 18.178 مليار دولار مقارنة مع 18.122 مليار دولار تقريبا في الشهر الأخير من العام الماضي.

وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي والتي أطلعت عليها عمون، أن الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك المركزي والتي تشمل الذهب وحقوق السحب الخاصة، تكفي مستوردات المملكة نحو 7.9 شهرا وهي ذات المدة المقدرة لكفاية تغطية الاحتياطيات للمستوردات في كانون الأول 2023.

ويشار إلى أن البنك المركزي الأردني أطلق العدد الأول من "النشرة الإحصائية الشهرية" لعام 2024 بحلتها الجديدة والمطورة وذلك في مراجعة هي الأوسع من نوعها منذ إطلاقها انسجاماً مع جهود البنك المركزي المستمرة في توسيع تغطية البيانات المنشورة، وتحسين معايير النشر للبيانات، وحرصه على توفير بيانات إحصائية شاملة تعكس أنشطة القطاع المالي (يشمل شركات التأمين، وشركات التمويل الأصغر، وشركات الصرافة، وأنظمة الدفع، وبورصة عمان وغيرها)، والمالية العامة، وميزان المدفوعات، والتجارة الخارجية، والحسابات القومية والأسعار، ومؤشرات سوق العمل، وفق أعلى معايير الشفافية والمهنية والحوكمة، وبالاستناد إلى الممارسات الدولية الحديثة في مجال إعداد ونشر البيانات الإحصائية.


عمون
whatsApp
مدينة عمان