2024-05-16 - الخميس
الرحيلة تفتتح المعرض الانتاجي المهني والتقني ( انا الأردن ) في مدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة nayrouz العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين nayrouz رئيس الحكومة العراقية ينعى أمير عشائر بني حسن nayrouz قطاع الإسكان: المؤشرات غير مبشرة nayrouz انخفاض كبير على أسعار الذهب في الاردن nayrouz اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبان في بلدية السرحان nayrouz الشبول يفتتح معرض الرعاية الصحية الاردني الدولي الثالث nayrouz الحكومة تصوب خطأ ورد بالجريدة الرسمية nayrouz القوات المسلحة الاردنية تنفذ تدريبات على مكافحة الإرهاب والتهريب وتحرير الرهائن (صور) nayrouz القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت طفلا من ذوي الإعاقة nayrouz بالصور ... القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية nayrouz بيان هام صادر وزارة الخارجية السودانية . nayrouz نتنياهو يشبه تظاهرات عائلات الأسرى بحراك الجامعات الأمريكية nayrouz بمبالغ ضخمة.. تقرير يفضح النهج الإيراني لتصفية معارضيها في الخارج nayrouz مصادر: مصر رفضت آلية إسرائيلية مقترحة لإدارة معبر رفح nayrouz وثائق إسرائيلية: "شاباك حماس" يزرع جواسيس داخل "الجهاد" nayrouz ما قضية "الإبادة الجماعية" المرفوعة ضد إسرائيل؟ nayrouz "زيارة وداع".. ميدفيديف يسخر من وصول زيلنسكي إلى خاركيف nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث...صور nayrouz الرئيسان الروسي والصيني: علاقات بلدينا ليست موجهة ضد أحد وتفيد السلام والرخاء في المنطقة والعالم nayrouz

شل تخفض هدف انبعاثات الكربون لعام 2030

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

قالت شركة شل، الخميس، إنها خفضت هدفها لخفض كثافة انبعاثات الكربون الإجمالية بحلول 2030، وعزت ذلك إلى توقعات بانخفاض مبيعات الطاقة.

وفي تحديث سنوي لاستراتيجيتها الخاصة بتحول الطاقة، أكدت شركة الطاقة البريطانية العملاقة طموحها في أن الوصول إلى صافي انبعاثات عند الصفر بحلول 2050.

وقالت شل إنها تستهدف خفض صافي كثافة الكربون في منتجات الطاقة لديها بما بين 15 بالمئة و20 بالمئة بحلول 2030 مقارنة بمستويات الكثافة في 2016. وكانت تهدف في السابق إلى خفض 20 بالمئة.


يذكر أن قياس الانبعاثات حسب الكثافة يعني أنه يمكن للشركة من الناحية الفنية زيادة إنتاجها من الوقود الأحفوري والانبعاثات الإجمالية أثناء استخدام التعويضات أو إضافة الطاقة المتجددة أو الوقود الحيوي إلى مزيج منتجاتها.
وتولى الرئيس التنفيذي وائل صوان منصبه في يناير 2023 متعهدا بتجديد استراتيجية شل للتركيز على المشروعات ذات هوامش الربح المرتفعة وإنتاج النفط المطرد ونمو إنتاج الغاز الطبيعي.

تولى الرئيس التنفيذي للشركة، وائل صوان، منصبه في يناير 2023 متعهدًا بتجديد استراتيجية شل للتركيز على مشاريع ذات هامش ربح أعلى وإنتاج ثابت للنفط ونمو في إنتاج الغاز الطبيعي.

وأوضحت شل: "تماشياً مع هذا التحول نحو إعطاء الأولوية للقيمة على الحجم في قطاع الطاقة، سنركز على أسواق وقطاعات معينة. ويشمل ذلك بيع المزيد من الكهرباء للعملاء التجاريين وكميات أقل لعملاء التجزئة."

وأضافت: "نظرًا لهذا التركيز على القيمة، نتوقع نموًا إجماليًا أقل لمبيعات الكهرباء حتى عام 2030، مما أدى إلى تحديث هدف كثافة انبعاثات الكربون الصافية لدينا."

كما أعلنت شل عن "طموح" جديد لخفض انبعاثات العملاء الناجمة عن استخدام منتجاتها النفطية بما بين 15 بالمئة و20 بالمئة بحلول 2030 مقارنة مع مستويات 2021.
whatsApp
مدينة عمان