2024-05-16 - الخميس
تخريج دورة أمن الملاعب المشتركة في الاتحاد الرياضي للشرطة . nayrouz ام النعام ؛ العبق المشقابي الذي لا يضاهى . nayrouz السكارنة يرعى الحفل الختامي لمبادرة " لمدرستي أنتمي" على مستوى مدارس لواء الجيزة ...صور nayrouz تخريج دورات متخصصة في إدارة البحث الجنائي nayrouz بيان صادر عن النائب عبير الجبور nayrouz متصرف لواء فقوع "صخر المور" يرعى حفل تخرج دورة التصوير الفوتوغرافي....صور nayrouz ميلان الإيطالي يقترب من التعاقد مع مهاجم شتوتجارت nayrouz نادي سحاب يقدم اعتراضًا على حكم مواجهة الفيصلي nayrouz خبير عسكري : المقاومة بغزة تفرض وجودها nayrouz وزير الحرب الإسرائيلي: سنُدخل قوات إضافية بالعملية البرية برفح nayrouz الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام nayrouz نبيل أبوالياسين: لـ "نيروز" نتنياهو بين سياسة لي الحقائق وجحيم الهزيمة في غزة nayrouz مطالبات على مئات الأردنيين (أسماء) nayrouz السقاف تدعو رجال الاعمال الاتراك للاستثمار في الأردن nayrouz اليوم أحمد السقا في إستضافة إنجي علي فى برنامج أسرار النجوم علي نجوم FM nayrouz رئاسة الوزراء: الأردن ملتزم بتعزيز منظومة حقوق الإنسان nayrouz ورشة تدريبية حول جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي nayrouz البطوش تكتب سجن الشاشات الإلكترونية...خطر يهدد طفولة أبنائنا nayrouz راصد يطلق شبكة التمكين الاقتصادي للمرأة في الأردن nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب الملك في قمة البحرين nayrouz

أوبك: تقديرات وكالة الطاقة الدولية بشأن أمن النفط مشجعة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
ذكرت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك” اليوم أن تقديرات وكالة الطاقة الدولية الأخيرة التي تسلط الضوء على أهمية أمن النفط مشجعة.

ونقلت رويترز عن أوبك قولها تعليقاً على تقديرات الوكالة: إنه "في منظمة البلدان المصدرة للبترول شجعتنا هذه الرسالة والإشارة إلى الأهمية المستمرة للنفط بالنسبة للعالم”، مشيرة إلى دعوات وكالة الطاقة الدولية لعدم توجيه استثمارات جديدة في النفط والغاز الطبيعي.

وكانت وكالة الطاقة الدولية قالت في تقديرات نشرت أمس: إن "اعتماد العالم على النفط آخذ في الانخفاض وإن تعطل الإمدادات لا يزال من الممكن أن يسبب ضرراً اقتصادياً كبيراً”، مضيفة: إن "هناك درجة عالية من الغموض بشأن مدى سرعة انخفاض الطلب، وإن الغموض في الاستثمار يزيد من خطر اختلال التوازن بين العرض والطلب”.

وتتباين وجهات نظر الجانبين بقدر كبير فيما يتعلق بتقديرات الطلب على النفط من هذا العام وصاعداً وتتوقع وكالة الطاقة الدولية أن يصل الطلب إلى ذروته بحلول عام 2030، بينما لا يرى منتجو النفط في أوبك أي وصول إلى الذروة في توقعاتهم التي تمتد إلى عام 2045.

وكانت نحو مئتي دولة اتفقت في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب28” الذي استضافته دبي في كانون الأول الماضي على أن العالم يحتاج إلى التحول بعيداً عن الوقود الأحفوري.

وتقول وكالة الطاقة الدولية التي تمثل الدول الصناعية: إن زيادة استخدام الطاقة النظيفة هي الطريقة الأكثر فعالية للحكومات لتعزيز أمن الطاقة..ف
whatsApp
مدينة عمان