2024-05-16 - الخميس
منظمة دولية: 75% من سكان غزة نزوحوا من منازلهم nayrouz إصابة اثنين من طواقم الإسعاف في استهداف إسرائيلي شمال قطاع غزة nayrouz الخريشا ترعى تخريج مشروع التدريب العسكري والتربية الوطنية في مدرسة النقيرة الثانوية الشاملة للبنات ...صور nayrouz بيان صحفي وإعلامي صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية nayrouz مثبتة علميا.. 6 أطعمة تحسن مزاجك nayrouz الاتحاد الآسيوي يدعم مقترح فلسطيني بإيقاف إسرائيل دوليا nayrouz تحديد مواعيد مباريات الأسبوع الـ 21 من الدوري الأردني للمحترفين nayrouz 7 أخطـاء شائعة تؤثر على امتصاص فيتامين D في الجسم nayrouz (أف.بي.آي) يستجوب مؤرخاً إسرائيلياً بتهمة دعم حماس nayrouz "استقلال الأردن: مناسبة وطنية تجسد العزة والفخر" nayrouz استكمال دراسات الربط الكهربائي الأردني والسعودي nayrouz خبير عسكري اردني : الاحتلال مرتبك شمال غزة nayrouz الطراونة: الضمان يضطلع بدور أساسي في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية nayrouz العميد الركن المتقاعد فنخير عضوب الزبن يشكر رئيس هيئة الأركان المشتركة والخدمات الطبية الملكية nayrouz منح دراسية مقدمة من حكومة بلغاريا لجميع المراحل الدراسية nayrouz العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء عشيرة المصاروة ...صور nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz بلدية الجيزة تواصل جهودها لتحسين الخدمات البيئية والصيانة العامة في مناطق البلدية....صور nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz ادارة حماية الاسرة والاحداث تطلق حملة " أسرتي سندي" nayrouz

وكالة: انبعاثات قطاع الطاقة قرب مستوى قياسي مرتفع في 2023

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أظهر تقرير صدر مؤخرا لوكالة الطاقة الدولية أن انبعاثات الميثان من قطاع الطاقة ظلت قرب مستوى قياسي مرتفع في عام 2023 على الرغم من مجموعة من التعهدات من قطاعي النفط والغاز لكبح تسريبات البنية التحتية.

ومع ذلك، أعربت الوكالة، في تقريرها، عن تفائلها متفائلة بأن الأقمار الصناعية الجديدة يمكن أن تساعد في تحسين المراقبة والشفافية حول تسرب غاز الميثان، وهو أحد غازات الاحتباس الحراري المؤثرة إذ أنه مسؤول عن قرابة ثلث الزيادة في درجات الحرارة العالمية منذ الثورة الصناعية.

من جانبه، أكد تيم جولد كبير خبراء اقتصاد الطاقة في وكالة الطاقة الدولية أن "الانبعاثات الناجمة عن عمليات الوقود الأحفوري لا تزال مرتفعة بشكل غير مقبول"، ومع ذلك أضاف أن عام 2024 يمكن أن يمثل "نقطة تحول".




وذكر التقرير أن إنتاج واستخدام الوقود الأحفوري أدى إلى إطلاق أكثر من 120 مليون طن متري من الميثان في الغلاف الجوي العام الماضي، وهو ارتفاع طفيف عن عام 2022. وظلت انبعاثات الميثان قرب هذا المستوى منذ عام 2019، وفقا لآلية تتبع الميثان العالمية التابعة للوكالة.
وأشار التقرير إلى أن تسربات الميثان الكبيرة الناتجة عن تسريبات البنية التحتية للوقود الأحفوري قفزت 50 بالمئة في عام 2023 مقارنة مع 2022. ومن مصادر التسريب الضخمة، والتي اكتشفتها الأقمار الصناعية، انفجار بئر في قازاخستان لمدة استمرت أكثر من 200 يوم.

وفي قمة الأمم المتحدة للمناخ التي عقدت العام الماضي في دبي، اتفقت نحو 200 دولة على خفض انبعاثات غاز الميثان بسرعة وبشكل كبير، إضافة إلى الالتزام السابق الذي تعهدت به أكثر من 150 دولة بخفض انبعاثات الميثان العالمية بما لا يقل عن 30 بالمئة عن مستويات عام 2020 بحلول نهاية هذا العقد.

كما التزمت عشرات من شركات النفط طوعا بخفض الانبعاثات من خلال شراكة النفط والغاز للميثان التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

ومع ذلك، لا تزال البلدان والشركات محجمة بشكل كبير عن الإبلاغ عن حجم انبعاثاتها من غاز الميثان من عمليات النفط والغاز مقارنة بالتقديرات الأحدث لوكالة الطاقة الدولية.