2024-05-17 - الجمعة
إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz جيش الاحتلال يعترف بارتكابه خطأ فادح في جباليا nayrouz تخريج المشاركات بمشروع التدريب العسكري بلواءي الطيبة والوسطية nayrouz فعاليات الأسد المتأهب 2024 nayrouz إربد: جمعية حماية الأسرة والطفولة تحتفل بيوم الأسرة العالمي nayrouz ورشة إرشادية حول مكافحة ذبابة الزيتون في لواء الطيبة nayrouz صندوق تشجيع الطاقة يستعد للمرحلة الثانية من مشروع تركيب الأنظمة الشمسية للبلديات nayrouz

أسعار الذهب تقفز في مصر بعد ارتفاع قياسي بالأسعار العالمية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


ارتفعت أسعار الذهب في مصر بقوة، لتخالف الاتجاه المتراجع خلال الأيام الماضية، بعد قفزة في أسعار الذهب العالمية إلى مستوى قياسي، بالتزامن مع أنباء عن ارتفاع الدولار الأميركي أمام الجنيه في السوق غير الرسمية.

وصعدت أسعار الذهب في السوق المصرية، الأربعاء، بنحو 300 جنيها للغرام، عيار 21، وهو الأكثر طلبا في البلاد، ليتجاوز 2900 جنيها للغرام.

وسجل الذهب عيار 24 مستوى 3314 جنيها للغرام، واقترب عيار 18 من مستوى 2500 جنيها للغرام.




وسجلت أسعار الذهب العالمية ارتفاعا قياسيا، الثلاثاء، لتصل إلى مستوى غير مسبوق عند 2141.79 دولارا للأونصة، وهو أعلى مستوى على الإطلاق، قبل أن تقلص مكاسبها.

وبحلول الساعة 07:44 بتوقيت غرينتش، الأربعاء، ارتفعت أسعار الذهب عالميا في المعاملات الفورية بنسبة 0.16 بالمئة إلى 2131.52 دولارا للأونصة.

بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.20 بالمئة، لتصل إلى مستوى 2137.70 دولارا للأونصة.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن ارتفاع في سعر الدولار بالسوق غير الرسمية، الثلاثاء، لتتجاوز مستوى 47 جنيها للدولار.

ومن جهة أخرى، رفع البنك المركزي المصري معدل الفائدة بواقع 600 نقطة أساس، ليصل سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25 و28.25 و27.75 بالمئة على الترتيب.

وعقب قرار المركزي المصري، صباح الأربعاء، تراجع الجنيه المصري إلى نحو 36 أمام الدولار، بحسب رويترز.

إلا أن تبعات القرار وتحرك أسعار الدولار لم تنعكس بعد على سعر المعدن الأصفر بالسوق المصرية.
whatsApp
مدينة عمان