2024-05-18 - السبت
البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة nayrouz دور النشر الأردنية تختتم مشاركتها بمعرض الدوحة للكتاب nayrouz النمسا تلغي تجميد تمويل لأونروا بعد الاطلاع على خطة عمل الوكالة nayrouz إضراب شامل في جنين حدادا على الشهيد خمايسي nayrouz روسيا تعلن سيطرتها على قرية في منطقة خاركيف بأوكرانيا nayrouz في ثنايا رؤى التحديث .. برامج حكومية تحمل الأمل .. nayrouz المشتبه به في الاعتداء على رئيس الوزراء السلوفاكي يمثل أمام المحكمة nayrouz مقتل العشرات جراء الأمطار الغزيرة وسط أفغانستان nayrouz أرنه سلوت يتولى تدريب ليفربول خلفاً ليورغن كلوب nayrouz كتيبة الراجمات/29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN nayrouz محكمة روسية تصادر أصول وحسابات دويتشه بنك الألماني nayrouz انفعالات كريستيانو رونالدو تثير الجدل في مباراة النصر والهلال nayrouz شكاوى من الأزمات المرورية في اربد .. ومطالبات بحلها nayrouz ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35386 nayrouz فريق البذل والعطاء الأردني يشكر معالي يوسف العيسوي nayrouz تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً nayrouz 83 شهيدا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية nayrouz نشامى فريق الأمن العام للجوجيستو يحصدون الذهب في جولة قطر الدولية nayrouz حالة نادرة.. طفلة عملاقة رأسها يتضخم بلا توقف nayrouz تأجيل أول رحلة مأهولة لكبسولة ستارلاينر إلى الفضاء مرة أخرى لتقييم تسرب الهيليوم nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

تعرف على.. طرق لمعالجة العناد والعصبية المسيطرة علي طفلك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

يستخدم الأطفال سلوكهم لإظهار مشاعرهم وما يفكرون به، وفي كثير من الأحيان ينقلون شيئًا ما من خلال سلوكهم دون الحاجة لفعل ذلك من خلال النطق، قد تكون إحدى هذه السلوكيات هي العصبية.

طرق التعامل مع الطفل العصبي، يعتمد بشكل أساسي على معرفة أسباب عصبية الطفل، وقد يكون التعامل مع الطفل العصبي مهمة صعبة، بالنسبة للوالدين، لكن هناك بعض الأمور التي يمكنك القيام بها لمساعدة طفلك على تعلم كيفية التعامل مع غضبه بطريقة صحية، والتي تعتمد في المقام الاول على تفهم سبب عصبية طفلك. قد يكون هناك سبب واضح، مثل التعب أو الجوع أو الإحباط. أو قد يكون هناك سبب أعمق، مثل مشاكل في المدرسة أو في المنزل.


أسباب عصبية الطفل

لابد من التعرف على أسباب عصبية الطفل، حتى يمكن التعامل معه بطريقة صحيحة، وحتى يمكن السيطرة على عصبيته، دون التأثير على حالة الطفل النفسية، وكذلك حتى يمكن تهذيب سلوكياته المصاحبة لنوبات عصبيه.

يمكن أن تكون عصبية الطفل ناتجة عن مجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك ما يلي:

العوامل الجسدية: يمكن أن تؤدي العوامل الجسدية، مثل التعب أو الجوع أو الجفاف، إلى عصبية الطفل.

العوامل العاطفية: يمكن أن تؤدي العوامل العاطفية، مثل الإحباط أو الغضب أو القلق، إلى عصبية الطفل.

العوامل البيئية: يمكن أن تؤدي العوامل البيئية، مثل الضوضاء أو الازدحام أو التغيير، إلى عصبية الطفل.

طرق التعامل مع الطفل العصبي

بمجرد أن تفهم سبب عصبية طفلك، يمكنك البدء في تطوير خطة لمعالجتها. وفيما يلي بعض النصائح العامة:

حافظ على هدوئك:
من الصعب على الأطفال أن يهدأوا إذا كان الكبار من حولهم منزعجين.

امنح طفلك مساحة:
إذا كان طفلك يشعر بالانزعاج، دعه يأخذ بعض الوقت بعيدًا عن الموقف.

ساعد طفلك على تحديد مشاعره:
يمكن أن يساعد قول جمل مثل "يبدو أنك تشعر بالغضب" طفلك على فهم ما يحدث.

ساعد طفلك على إيجاد طريقة صحية للتعبير عن غضبه:
يمكن أن يساعد ذلك في تعلم كيفية إدارة عواطفه بشكل أفضل.

فيما يلي بعض التقنيات المحددة التي يمكنك استخدامها لمساعدة طفلك على التعامل مع غضبه:

التنفس العميق
يمكن أن يساعد التنفس العميق طفلك على الهدوء والاسترخاء.

تمرينات الاسترخاء
يمكن أن تساعد تمارين الاسترخاء مثل اليوجا أو التأمل طفلك على تعلم كيفية إدارة التوتر.

التحدث عن مشاعرك
يمكن أن يساعد التحدث عن مشاعرك مع طفلك، على تعلم كيفية التعبير عن نفسه بشكل صحي.

والعصبية هي جزء طبيعي من نمو الطفل. من خلال الصبر والدعم، يمكنك مساعدة طفلك على تعلم كيفية التعامل مع غضبه بطريقة صحية.