2024-05-13 - الإثنين
ثمانية قتلى بإطلاق نار في المكسيك nayrouz اتحاد كرة القدم يقترح تقليص عدد الأندية في دوري المحترفين مع زيادة عدد المباريات nayrouz العدوان الإسرائيلي على غزة يدخل يومه الـ 220 والاحتلال يتكبد أفدح الإصابات nayrouz جامعة “جونز هوبكنز” تعلن مراجعة سحب الاستثمارات من إسرائيل nayrouz النفط يواصل تراجعه بفعل مؤشرات على ضعف الطلب وارتفاع الدولار nayrouz لندن: شويغو مسؤول عن "أكثر من 355 ألف ضحية" في صفوف الجيش الروسي nayrouz تعطل الاتصال بالإنترنت في شرق إفريقيا nayrouz انتخابات الهند تدخل المرحلة الرابعة مع تصاعد حدة الخطابات المتعلقة بالدين وعدم المساواة nayrouz موسكو تتقدم في منطقة خاركيف الأوكرانية nayrouz وكيل أعماله: ليفاندوفسكي سيبقى في برشلونة 100% nayrouz إصابة فلسطيني جراء اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي عليه شرق قلقيلية nayrouz ساديو ماني يرغب بالعودة إلى أوروبا nayrouz وفاة الشاب عبدالله سالم السبيلة nayrouz طقس لطيف الاثنين والثلاثاء .. وتوقعات لزخات خفيفة شمالي المملكة nayrouz “تطبيقات التقديم الإذاعي” دورة تدريبية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة اليرموك nayrouz طلبتنا والضعف في تعلم اللغة الإنجليزية nayrouz حزب الوحدويون الديمقراطي الاردني ينعى وفاة نائب الامين العام فايز عياش nayrouz من هو أندريه بيلوسوف الذي اقترحه بوتين وزيرا للدفاع؟ nayrouz إيران: نعمل على تخصيص أرض لبناء مفاعل نووي جديد nayrouz إنقاذ 11 شخصا من تحت أنقاض عقار سكني في الإسكندرية nayrouz

الدولار يرتفع وسط تقييم الأسواق لبيانات اقتصادية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

ارتفع الدولار الجمعة ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الخامسة على التوالي إذ يقيم المتعاملون أحدث البيانات الاقتصادية ووسط توقعات قوية بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في حزيران، في حين استقر الين حول المستوى المهم معنويا عند 150 ينا للدولار.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل 6 عملات منافسة رئيسية 0.13% إلى 104.40 الجمعة، بعد أن انخفض 0.4% الخميس. ويتجه المؤشر لتحقيق مكاسب أسبوعية بواقع 0.3%.

وتراجع الدولار الخميس بعد بيانات أميركية متباينة إذ انخفضت مبيعات التجزئة أكثر من المتوقع في كانون الثاني في حين سلط تقرير منفصل الضوء على قوة سوق العمل.

وبددت سلسلة من البيانات الأميركية القوية أي توقعات باقية بشأن تخفيضات مبكرة وعميقة في أسعار الفائدة من البنك المركزي الأميركي، ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي يتوقع المتعاملون الآن بنسبة 80% خفض أسعار الفائدة في حزيران بعد أن كانت الأسواق تتوقع أن يتجه المركزي الأميركي لخفض أسعار الفائدة بداية من آذار.

ويتوقع المتعاملون الآن تخفيضات بمقدار 94 نقطة أساس هذا العام، وهو أقرب إلى توقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي بخفض 75 نقطة أساس، وأقل بشكل كبير من التخفيضات البالغة 160 نقطة أساس التي كانت تدور حولها التوقعات في نهاية 2023.

وتراجع الين الياباني 0.22 بالمئة إلى 150.26 للدولار، ويحوم حول مستوى 150، وهو المستوى الذي يضع السوق في حالة تأهب لتدخل محتمل من جانب اليابان.

وخسر الين، الذي يتأثر بشدة بأسعار الفائدة الأميركية، 6% مقابل الدولار هذا العام مع تراجع المتعاملين عن توقعاتهم بشأن خفض أسعار الفائدة الأميركية.

وفي الوقت نفسه، انخفض اليورو 0.11% إلى 1.0761 دولار، متجها إلى انخفاض طفيف خلال الأسبوع وبالقرب من أدنى مستوى له خلال 3 أشهر عند 1.0695 دولار الذي لامسه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتراجع الجنيه الإسترليني إلي 1.2582 دولار بانخفاض 0.15% خلال اليوم وفي طريقه لخسارة بواقع 0.4% للأسبوع.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.08% إلى 0.65195 دولار أميركي، في حين فقد الدولار النيوزيلندي 0.16% متراجعا إلى 0.60965 دولار أميركي.