2024-05-12 - الأحد
وفاة شخص بحادث تدهور في القطرانة nayrouz الطاقة والمعادن تمنح صفة المقلع والمنجم المثاليين للجهات الأكثر التزاماً nayrouz “الأوقاف” تحذّر من روابط وهميّة تدّعي منح رحلات لأداء الحج nayrouz أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يفشل في اعتراض مسيّرة nayrouz مفوضية اللاجئين تخفض برامجها بالأردن بقيمه 28 مليون دولار nayrouz السعودية.. مايونيز (BON TUM) سبب التسمم الجماعي بالرياض nayrouz والد وابنه.. استشهاد طبيبين بقصف إسرائيلي على غزة nayrouz 1100 طن من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي في اربد nayrouz “الخارجية” تعلن حاجتها لتعبئة وظائف شاغرة لديها nayrouz الشوبكي ينعى اللواء الركن المتقاعد راجي نور حداد nayrouz تعادل أتلتيك بيلباو على أرضه أمام أوساسونا بنتيجة 2-2 في الدوري الاسباني nayrouz يوم طبي مجاني في مدرسة تماضر الاساسيه. nayrouz *مـن هو الرائــد*؟! nayrouz الأمين العام لحزب تيار الاتحاد الوطني يجتمع باللجنة الشبابية والأمانة العامة للحزب nayrouz محافظ بغداد يعلن افتتاح مستشفى الشعب العام قبل نهاية العام الحالي nayrouz أنشيلوتي: مبابي خارج حساباتي.. ولن أرد على رئيس فرنسا nayrouz استشهاد فلسطيني في مخيم بلاطة nayrouz اكتشاف المقابر الجماعية وارتكاب الإبادة الجماعية nayrouz واشنطن: مظاهرة ضخمة في سياتل ومدن أخرى لوقف “الابادة الجماعية” في غزة nayrouz اجتماع عربي يناقش خطة حكومة فلسطين لتداعيات العدوان الإسرائيلي nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 12-5-2024 nayrouz هشام عطا ناصر (أبو نضال) في ذمة الله nayrouz وفاة اللواء راجي نور حداد nayrouz الصفدي ينعى النائب السابق راجي حداد nayrouz والدة الزميل الإعلامي حسن حجازي في ذمة الله nayrouz شكر على تعازِ ... من قبيلة الحويطات بوفاة الحاج محمد نجم النجادات "ابو حسن " nayrouz محمد عيسئ محمد الشويات في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي المقابلة بوفاة الحاج محمود احمد السعد nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 11-5-2024 nayrouz الشواربة ينعى أمين عمان السابق المرحوم علي سحيمات nayrouz وفاة الحاج فايز احمد سلامة ابوزيد "ابوعلي" nayrouz وفاة الفاضلة "حنان محمد الاديب الكايد العواملة" nayrouz المهندس موسى الفزاع الحوارات في ذمة الله nayrouz وفاة شقيق المعلمة سكينة حياصات nayrouz وفاة شقيق المعلم إحسان العجاوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz

انضباط الأداء المالي لبلدية الفحيص يسهم بتحويل العجز إلى فائض

{clean_title}
نيروز الإخبارية : قال رئيس بلدية الفحيص، عمر العكروش، إن انضباط الأداء المالي لبلدية الفحيص ساهم في تحويل العجز إلى فائض.
وأوضح العكروش أنه في ضوء ما تقدم في تقرير الحساب الختامي لبلدية الفحيص لعام 2023 فإن البيانات الفعلية لعام 2023 تظهر أن النفقات الفعلية كانت 2.591 مليون دينار، في حين كانت المقدرة 4.278 مليون دينار أي أن الإنفاق الفعلي كان بنسبة 65 بالمئة من المقدر في موزانة البلدية.
فيما أشار التقرير إلى أن تخفيض الإنفاق خلال 2023 كان يرافقه تحسن في مستوى الخدمات المقدمة، وليس تراجعا في مستواها، مما يشير إلى رفع كفاءة الإنفاق وتحقيق الاستغلال الأمثل للمخصصات المرصودة من خلال تغطية البلدية لخدماتها بصرف حوالي 65 بالمئة من مخصصات نفقاتها اعتمادا على ضبط الإنفاق المدروس مع المحافظة على الخدمات وتحسينها.

وبين العكروش أن التحسن في الأداء المالي أيضاً شمل جانب الإيرادات حيث تمكنت البلدية من تحصيل 3.741 مليون دينار في حين كان مقدر 2.770 مليون دينار، أي أن الإيرادات الفعلية زادت بنسبة 35 بالمئة، عن المقدر في الموازنة ويعود ذلك إلى اعتماد منهجية في التحصيل والمتابعة المستمرة لحقوق البلدية.
وكشف العكروش أيضا بأن عدم وجود قضايا على البلدية واسقاط قضايا بقيمة 3 مليون دينار ساهم في عدم الضغط على موازنتها، إضافة إلى تحقيق وفر بمبلغ مليون و 150 ألف دينار، بدل العجز المقدر بمليون ونصف ليتحول العجز بذلك إلى فائض.

كما بين رئيس البلدية أن المحافظة على أموال البلدية و الإنفاق ضمن ضوابط مالية سليمه عملت على الاستغلال الأمثل في الصرف ودون اللجوء لصرف المخصصات المرصودة في الموازنة والتي تعتبر مرخصة للإنفاق لهذه السنة.

واعتبر رئيس البلدية أن تقديم الخدمات وتحسينها ساهم في ارتفاع نسبة تسديد الأمانات الحكومية المدورة إلى 617 ألف دينار، في حين كان مقدر ضمن الموازنة تسديد 139 ألف دينار.
--(بترا)