2024-05-15 - الأربعاء
لقاء إعلامي وتربوي التقى به السكارنة مع وكالة نيروز الإخبارية nayrouz الأوقاف تنظم ورشة حول جائزة الملك عبدالله الثاني لتميّز الأداء nayrouz الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية nayrouz العبيدات يترأس اجتماع لجنتي التوجيه والتطوير المهني ....,صورر nayrouz "2600 سنة من التفلسف" كتاب يرصد تاريخ الفلسفة nayrouz لقاءات دورية تعقدها الجمعية الأردنية لرياضة الصيد في كافة مناطق المملكة والبداية من الكرك. ..صور nayrouz عاجل ..مصدر مسؤول:الأجهزة الأردنية الأمنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة أرسلت من قبل ميليشيات مدعومة من إحدى الدول nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين شبابين وأكاديمي..صور nayrouz هديرس يرعى حفل تخريج طلبة التمهيدي ومعرض التراث الشعبي والوسائل التعليمية في مدرسة الرامة الثانوية الشاملة. nayrouz إدارة حماية الأسرة والأحداث تحقق في قضية وفاة طفلة تبلغ عاماً واحداً من العمر نتيجة الإيذاء البليغ والتسبّب بالوفاة من قبل والدها nayrouz سفن الصحراء فعالية توعوية في وادي رم "٢٠٢٤ السنة الدولية للإبل " nayrouz يوم علميّ في قسم اللغة العربية . nayrouz البنك الأوروبي للتنمية يتوقع تعافيا لنمو اقتصاد الأردن ليصل 2.6% في عام 2025 nayrouz 47.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية nayrouz ذكرى النكبة العربية nayrouz حكومة الاحتلال ترفض قرار الأمم المتحدة بشأن الاعتراف بفلسطين nayrouz السعودية: مائة ألف ريال غرامة الحج بلا تصريح nayrouz ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى البرازيل إلى 149 قتيلا nayrouz "التعاون الإسلامي": الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين علامة قاتمة في الضمير الإنساني nayrouz الكويت: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية nayrouz

السياحة ودورها بتكاملية موارد المجتمع المحلي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كتب :بدران محمد بدران 

 نحن هنا لنسلّط الضوء على دور السياحة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز تنمية المجتمعات المحلية. تعد السياحة من أهم عوامل التنمية في العديد من الدول، حيث تسهم في توفير فرص عمل جديدة وزيادة الإيرادات وتعزيز التفاعل الثقافي بين الثقافات المختلفة.

تعدّ السياحة عنصرًا حيويًا في تكاملية موارد المجتمع المحلي، حيث تعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات المحلية من خلال زيادة الطلب على السلع والخدمات المحلية، وبالتالي تحفز نمو الأعمال الصغيرة والمتوسطة. وبفضل توافر فرص العمل الجديدة، يمكن للسكان المحليين أن يحصلوا على دخل إضافي وتحسين مستوى معيشتهم.

قد يؤدي تأثير السياحة على المجتمعات المحلية إلى تعزيز حفظ وترميم التراث الثقافي والتقليدي، حيث يكون السياح مهتمين بالتعرف على تاريخ وثقافة المكان الذي يزورونه. يمكن لهذا التفاعل الثقافي أن يؤدي إلى تعزيز الوعي الثقافي وحماية التراث الثقافي والطبيعي في المنطقة.

من الناحية البيئية، فإن السياحة المستدامة تسعى للحفاظ على الموارد البيئية المحلية وتقليل الآثار السلبية على الطبيعة. من خلال تشجيع السياحة البيئية واستخدام الطاقة المتجددة وإدارة الموارد بشكل مستدام، يمكن للسياحة أن تكون عاملاً فعالاً في صون البيئة والمناظر الطبيعية في المجتمعات المحلية.

ومن أجل ضمان استدامة دور السياحة في تكاملية موارد المجتمع المحلي، تلعب وزارة السياحة وهيئاتها دورًا حاسمًا في توفير الإطار التشريعي والتنظيمي اللازم لتنمية القطاع السياحي بطريقة مستدامة. يجب أيضًا تعزيز الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المحلي لتعزيز الوعي الاجتماعي والتعاون في مجال التنمية السياحية.

في الختام، تعد السياحة عنصرًا حيويًا لتحقيق التنمية المستدامة وتكاملية موارد المجتمع المحلي. من خلال تعزيز النمو الاقتصادي والثقافي والبيئي، يمكن للسياحة أن تسهم في تحسين جودة الحياة لسكان المناطق السياحية وتعزيز التفاعل بين الثقافات المختلفة. إن الاستثمار في السياحة المستدامة هو استثمار في مستقبل المجتمعات المحلية وحفظ التراث الثقافي والطبيعي.
whatsApp
مدينة عمان