2024-05-10 - الجمعة
تمكن الأطفال من مهارات الإبداع الفني «الجيتار الورقي».. أعمال يدوية زاخرة في "الشارقة القرائي للطفل" nayrouz الكاتبة والأديبه سارة طالب السهيل تحاضر في الملكية لحماية البيئة /مديرية الأمن العام لنشر الوعي بالمحافظة على البئيه المحيطة بالطلاب. ...صور nayrouz توضيح من مركز التربية الخاصة في إربد nayrouz طقس اليوم الجمعة مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" nayrouz الحسين إربد يواصل مشواره نحو لقب الدوري بثلاثية في شباك الجليل nayrouz الاردن يفرج عن 4 صيادي اسماك سوريين .. تفاصيل nayrouz توقيف معلمة اعتدت على طفل من ذوي الإعاقة nayrouz الاردن يدين إضرام النار بمحيط مقر أونروا في القدس nayrouz جدول مباريات اليوم الجمعة nayrouz فوز رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبو بانتخابات الرئاسة nayrouz وفاة شقيق المعلمة سكينة حياصات nayrouz وفاة شقيق المعلم إحسان العجاوي nayrouz محسن أردني يبني 10 أفران خبز شمالي غزة nayrouz تشييع جثمان العقيد المتقاعد محمود عبد المحسن جديع الوريكات ...صور nayrouz أيهما أفضل: يوم الجمعة الصلاة على النبي أم قيام الليل؟ nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz الوزير السابق المعاني إصلاح التعليم لا يتم من خلال دمج الوزارتين nayrouz الملك تشارلز: "سُمح لي بالخروج من قفصي" nayrouz يتشابه مع المنشطات القوية.. الكافيين يخفي مخاطر صحية nayrouz البيت الأبيض: اجتياح رفح يقوّي حماس في المفاوضات nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz الموت يغيب الاديب الروائي الأردني القدير محمد عارف مشة " سيرة ومسيرة" nayrouz اللواء الركن حامد الصرايرة في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عمر "ابو غازي"..شقيق اللواء الركن المتقاعد ابراهيم المواجده nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz الدكتور مينا يوحنا يعزي الفنان كريم عبد العزيز في وفاة والدته nayrouz المهندس فراس يرثي والده الشيخ ابراهيم ابورخيه nayrouz الزيادي تكتب السلام عليك يا قارئ حرفي nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة نجادات nayrouz وفاة معلم الاجيال" توفيق محمد حسن البهنسي" بلواء الجيزة nayrouz فضيلة الشيخ العقيد المتقاعد محمد نجم النجادات في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد محمود عبدالمحسن الوريكات العدوان "ابو معتصم " nayrouz وفاة الشاب عاطف محمد هيشان الجازي nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz

محترف بصفوف تشارلروا البلجيكي.. عدي الدباغ قائد أحلام منتخب فلسطين في كأس آسيا 2023

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يرتكز منتخب فلسطين على قوام من اللاعبين المحترفين في مشاركته الثالثة على التوالي بكأس آسيا 2023 لكرة القدم التي ستقام في قطر خلال الفترة من 12 يناير إلى 10فبراير 2024.

يلعب المنتخب الملقب بـ "الفدائي" في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخب إيران بطل القارة 3 مرات، والإمارات وهونج كونج، ويأمل في تجاوز عقبة الدور الأول التي توقف عندها في المشاركتين السابقتين بعامي 2015 و2019.

يلمع بصفوف المنتخب الفلسطيني مهاجمه عدي الدباغ البالغ /25 عاما/ ، المحترف بصفوف فريق تشارلروا البلجيكي.

بدأ النجم الفلسطيني مسيرته الدولية في مارس 2018 أمام عمان في التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2019، وسجل هدفه الأول أمام قيرغيزستان في مباراة انتهت بالتعادل 1/1 في سبتمبر 2018.

ويدرك عدي الدباغ جيدا أجواء بطولة كأس الأمم الآسيوية حيث شارك في مباراتي أستراليا والأردن قبل توديع البطولة من الدور الأول.

لفت الدباغ الأنظار لموهبته مبكرا حيث بدأ مسيرته مع نادي هلال القدس ببلوغه 16 عاما في موسم 2015 / 2016 ، وظل بالفريق 4 مواسم توج خلالها بلقب الدوري في الضفة الغربية 3 مرات بخلاف لقبين محليين بخلاف فوزه بجائزة هداف الدوري في موسم 2018 / 2019.

ولمع مهاجم هلال القدس مع فريقه في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي حيث سجل 4 أهداف ليكون أكثر لاعب فلسطيني يسجل أهدافا في هذه البطولة الإقليمية القارية، والمساهمة في إنجاز غير مسبوق بقيادة الفريق لأول فوز في تاريخه بالبطولة.

انطلق الدباغ بطموحاته خارج حدود فلسطين في عام 2019 وخاض تجربة احترافية مع 4 أندية في الكويت وهي السالمية والقادسية واليرموك والعربي.

ترك النجم الفلسطيني بصمة مؤثرة في مشواره الاحترافي بالكويت حيث فاز بكأس السوبر مع القادسية في عام 2019 ولقب الدوري مع العربي في موسم 2020 / 2021 الذي انتزع فيه جائزة هداف الدوري بـ 13 هدفا.

وجاءت القفزة الأكبر في مسيرة عدي الدباغ بانتقاله للملاعب الأوروبية حيث انضم لصفوف أروكا البرتغالي في صيف 2021 ولعب موسمين مع الفريق سجل خلالهما 15 هدفا في 45 مباراة.

وفي يوليو الماضي انتقل الدباغ إلى تشارلروا البلجيكي، ووقع عقدا مع النادي مدته 3 مواسم حتى صيف 2026 وأثبت نفسه سريعا بتسجيله 5 أهداف في 19 مباراة هذا الموسم.

وقبل كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم أكد عدي الدباغ أن طموحه مع كرة القدم لا حدود له، وأنه يحلم باللعب في أكبر الدوريات الأوروبية ليبقى سفيرا للكرة الفلسطينية في القارة العجوز.

ويدرك منافسو منتخب فلسطين في البطولة خطورة عدي الدباغ وبصمته المؤثرة في تأهل الفدائي لكأس الأمم الآسيوية للمرة الثالثة على التوالي حيث سجل 6 أهداف في مشوار التصفيات.

ويعرف الدباغ الطريق جيدا نحو شباك المنتخبات العربية، حيث سجل 6 أهداف من أهدافه العشرة الدولية أمام فرق عربية وهي اليمن وسوريا وجزر القمر.