2024-05-14 - الثلاثاء
السعودية تعدم مواطناً هدَّد الأمن الوطني nayrouz جلسة تفاعلية لدعم أطفال غزة المصابين بالسرطان nayrouz العلوم والتكنولوجيا تنظم حملة توعوية عن صحة الفم والأسنان nayrouz %34.9 من عينة مسح أجراه مرصد "تمكين" يتلقون أجرا يقل عن 260 دينارا nayrouz دفعة من اللاجئين السوريين تعود من لبنان - صور nayrouz افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية nayrouz الجامعة العربية : ما يحدث في فلسطين يستدعي مواقف وقرارات قويّة nayrouz المصمم اللبناني علي عبيد يتعاون مع الدكتورة منال حسن رئيس الإتحاد العالمى الاكاديمى للتزين nayrouz زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي للعام السادس nayrouz الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يواصل قتل طواقمنا nayrouz استيراد 628 ألف خلوي بـ 51 مليون دينار خلال 4 أشهر nayrouz اميركا : إسرائيل حشدت قوات كافية لاجتياح رفح nayrouz حماس ترد على تصريحات نتنياهو حول الاستسلام وإلقاء السلاح nayrouz بالصورة ... عملية جراحية نوعية لطبيب أردني بالزرقاء nayrouz السَّقاف تفتتح أعمال ورشة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص nayrouz جمعية الصرافين: ارتفاع الطلب على الدينار لدى محلات الصرافة nayrouz الامانة : غرامة المسقفات والمعارف معفاة حسب قانون العفو العام nayrouz الكتيبة «8219» الإسرائيلية.. وحدة «مدمنة» على «الإبادة الجغرافية» بغزة nayrouz سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 nayrouz 5 مسؤولين أمريكيين يقفزون من مركب الدعم لإسرائيل nayrouz

فرنسا : السجن للاعب جزائري دعم فلسطين عبر إنستغرام

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أصدر القضاء الفرنسي حكماً نهائياً في قضية النجم الجزائري يوسف عطال، الذي كان مثُل خلال الأيام الماضية أمام النيابة العامة بتهمة "نشر الكراهية على أساس عرقي"، إثر نشره "ستوري" على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، فيديو أراد من خلاله التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه منذ أسابيع حرباً مدمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقاً لإذاعة "آر. أم. سي" الفرنسية، الأربعاء، أصدرت محكمة الجنايات في مدينة نيس الفرنسية حكماً بسجن اللاعب يوسف عطال 8 أشهر مع وقف التنفيذ، وكذلك غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو، وتحمّله تكاليف نشر الخبر على صحيفتي "لوموند" و"نيس ماتان" المحليتين.

وكان يوسف عطال المحترف في نادي نيس الفرنسي قد مثل أمام النيابة الفرنسية في 18 ديسمبر/كانون الثاني الماضي، وجرى التماس عقوبة بسجن اللاعب 10 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 45 مليون يورو، إضافة إلى نشره العقوبة المسلطة عليه بحقه على حسابه في "إنستغرام" لمدة شهر كامل.

وخلال استجوابه أمام قاضي محكمة نيس في تلك الجلسة الماضية، نفى يوسف عطال أن تكون لديه ميول سياسية، حيث قال وفقاً لما نقلته إذاعة "آر. أم. سي" الفرنسية: "ليست لديّ أي علاقة بطرف سياسي، أنا مجرد لاعب كرة قدم، وفي الحقيقة عندما نشرت الفيديو لم أشاهد صاحبه أو الطرف الذي يميل له، لقد كان سهواً مني".

وتابع الظهير الأيمن لمنتخب الجزائر الإدلاء بأقواله: "قمت بإعادة مشاركة الفيديو لأني رأيت أن ذلك رسالة سلام، نظراً للأوضاع التي كانت قائمة في تلك الفترة، للأسف لم أشاهد الفيديو حتى نهايته، وأنا نادم على ذلك".

وخلال أيام الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة نشر يوسف عطال على حسابه "إنستغرام" مقطع فيديو لإمام فلسطيني يدعو فيه إلى "يوم أسود على اليهود"، ما أثار غضب الكثير من السياسيين والمجتمع اليهودي في فرنسا، ما كلفه عقوبة الحرمان من اللعب 7 مباريات مع فريقه نيس من قبل رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم انتهت مع نهاية مرحلة الذهاب الأسبوع الماضي.

ويواصل يوسف عطال تحضيراته حالياً مع منتخب الجزائر في لومي عاصمة توغو لـ10 أيام استعداداً لبطولة كأس أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/كانون الثاني إلى 11 فبراير/شباط المقبل، وهو أحد أهم الأسماء التي يُعول عليها المدرب جمال بلماضي في البطولة القارية.