2024-05-19 - الأحد
كلوب في مؤتمره الوداعي مع ليفربول: nayrouz زيد الرفاعي ...تعلموا من رزانة هذا الرجل . nayrouz الذكرى التاسعة لرحيل اللواء الركن فهد جرادات nayrouz أمطار غزيرة وفيضانات في شمال أوروبا nayrouz ليس برشلونة.. فريق إسباني يريد إعادة ميسي لإسبانيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz مكتب غانتس يهاجم نتنياهو nayrouz وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن nayrouz رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن_صور nayrouz الحديد يلتقي سائقي التكسي الأصفر في محافظة اربدّ nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz المقاومة الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي الهمجي على جباليا يؤكد فاشية الاحتلال وسلوكه الإجرامي nayrouz المقاومة اللبنانية تنفذ 12 عملية استهداف لمواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي nayrouz قدر حابس الفايز ....عندما يكون العزم بحجم الوطن nayrouz ورشة توعوية صحية لعدد من مدارس قصبة إربد nayrouz نشاط حول دور البلديات في تنمية المجتمع بمركز شباب وشابات سهل حوران المدمج nayrouz ورشة حول أساسيات الأمن السيبراني في مركز شابات الطيبة nayrouz إختتام الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات nayrouz نتنياهو: شروط غانتس تعني إنهاء الحرب وهزيمة إسرائيل nayrouz الأردني الكويتي يطلق أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz

هل من الآمن تلقي لقاح الإنفلونزا أثناء الحمل؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يخضع جسم الحامل للعديد من التغييرات الملحوظة التي تساعد على تعزيز ونمو الجنين، ومع ذلك، فإنه يأتي أيضاً مع مسؤوليات ومخاوف إضافية، يُعد أحد هذه المخاوف، التي غالباً ما تبدأ خلال مرحلة الحمل؛ هو خطر الإصابة بالإنفلونزا، وهو مرض تنفسي فيروسي يمكن أن تكون له عواقب وخيمة على كل من الأم الحامل والجنين؛ ما يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالعديد من المضاعفات إذا أُصِبن بالإنفلونزا، ما قد يوجب تلقي لقاح الإنفلونزا للتحصين من الإصابة بالمرض في أثناء الحمل، لكل حامل، إليكِ، وفقاً لموقع بولد سكاي: هل من الآمن تلقي لقاح الإنفلونزا في أثناء الحمل؟

مضاعفات الإنفلونزا في أثناء الحمل
يمكن أن تؤدي الإنفلونزا إلى مضاعفات خطيرة في أثناء الحمل، مثل الالتهاب الرئوي وضيق التنفس، وقد تزيد من خطر الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة عند الأطفال.
بالإضافة إلى ذلك، إذا كنتِ حاملاً وتعانين من مرض مزمن، على سبيل المثال مرض فقر الدم المنجلي أو مرض السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية، أو تعانين من نقص المناعة؛ فأنت في خطر أكبر للإصابة بالعدوى الشديدة ودخول المستشفى إذا أُصِبت بالإنفلونزا.
إذا كنت تعانين من ارتفاع شديد في درجات الحرارة في أثناء الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بسبب الإنفلونزا؛ يمكن أن يؤثر في نمو الجنين مسبباً له مخاطر مثل عيوب الأنبوب العصبي ومشكلات أخرى لدى الجنين.

هل الحصول على لقاح الإنفلونزا آمن للنساء الحوامل؟
من الطبيعي توخي الحذر بشأن إدخال أي مواد غريبة إلى الجسم خلال فترة الحمل، لكن العديد من الدراسات والأبحاث المكثفة تدعم سلامة وفاعلية لقاح الإنفلونزا للنساء الحوامل؛ فهو يُعد وسيلة آمنة وفعالة لحماية الأمهات الحوامل وأطفالهن؛ وذلك لأن اللقاح يحفز جهاز المناعة في الجسم على إنتاج أجسام مضادة تحمي من سلالات معينة من فيروس الإنفلونزا الموجودة في اللقاح. من خلال التطعيم، يمكن تقليل خطر الإصابة بالإنفلونزا ومضاعفاتها المحتملة بشكل كبير.

فاعلية لقاح الإنفلونزا في أثناء الحمل
يُعد لقاح الإنفلونزا فعالاً في الوقاية من الإنفلونزا لدى النساء الحوامل ومنع المضاعفات الشديدة المرتبطة بالإصابة بها؛ فعندما تحصل المرأة الحامل على التطعيم، فإنها تنقل بعض الحماية إلى الجنين، ويمكن للأجسام المضادة أن تعبر المشيمة وتوفر بعض المناعة خلال الأشهر الأولى للرُّضَّع بعد الولادة .


ما أفضل وقت للتطعيم في أثناء الحمل؟
يُعد أفضل وقت للحصول على التطعيم في أثناء الحمل خلال فصل الخريف؛ وذلك لتوفير الحماية من المرض قبل بدء موسم الإنفلونزا، إذ يتطلب جسم الإنسان فترة أسبوعين لتكوين الأجسام المضادة بعد التحصين باللقاح. ويمكن للنساء الحوامل تناول لقاح الإنفلونزا في أي مرحلة من مراحل الحمل.

الآثار الجانبية للقاحات الإنفلونزا التي تعاني منها النساء الحوامل
الآثار الجانبية للقاحات الإنفلونزا التي تعاني منها النساء الحوامل هي الآثار نفسها التي يعاني منها الأشخاص الآخرون. في ما يلي بعض هذه الآثار الجانبية:

الإغماء
الحمى
آلام العضلات
الإرهاق والتعب
تورم واحمرار مكان التطعيم
الصداع
الغثيان.

من المحتمل أن تعاني المرأة الحامل من الآثار الجانبية بعد وقت قصير من تلقي لقاح الإنفلونزا، ويستمر هذا بشكل عام لمدة يوم إلى يومين. على الرغم من ندرته؛ فإن لقاح الأنفلونزا يمكن أن يؤدي إلى بعض الحالات الخطيرة، بما في ذلك ردود الفعل التحسسية وما إلى ذلك.

"سيدتي"