2024-05-18 - السبت
مكتب غانتس يهاجم نتنياهو nayrouz وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن nayrouz رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن_صور nayrouz الحديد يلتقي سائقي التكسي الأصفر في محافظة اربدّ nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz المقاومة الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي الهمجي على جباليا يؤكد فاشية الاحتلال وسلوكه الإجرامي nayrouz المقاومة اللبنانية تنفذ 12 عملية استهداف لمواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي nayrouz قدر حابس الفايز ....عندما يكون العزم بحجم الوطن nayrouz ورشة توعوية صحية لعدد من مدارس قصبة إربد nayrouz نشاط حول دور البلديات في تنمية المجتمع بمركز شباب وشابات سهل حوران المدمج nayrouz ورشة حول أساسيات الأمن السيبراني في مركز شابات الطيبة nayrouz إختتام الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات nayrouz نتنياهو: شروط غانتس تعني إنهاء الحرب وهزيمة إسرائيل nayrouz الأردني الكويتي يطلق أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن nayrouz اتفاقية لتركيب أنظمة خلايا شمسية لبلدية برقش nayrouz بدء فرش الخلطة الاسفلتية للطريق الصحراوي من القويرة باتجاه العقبة nayrouz أكاديمية الطيران الملكية تستقبل مجموعة من الدبلوماسيين nayrouz تعاون مشترك بين إنجاز وبنك الأردن لرفع الوعي المالي وبناء المهارات لطلبة المدارس والجامعات nayrouz الترخيص المتنقل في بلدية برقش غدًا الأحد nayrouz القطري العطية يظفر بلقب رالي الأردن الدولي nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

تعرف على أفضل الأطعمة التي تعزز صحة البشرة ونضارتها

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

يلعب الغذاء دوراً هاماً في صحة البشرة ونضارتها. ويشير أخصائيو التغذية إلى أهمية تناول بعض الأطعمة مثل الطماطم أو مرق العظام للحصول على بشرة صحية ومتألقة.  

ويتأثر مظهر وصحة البشرة دون أدنى شك بالنظام الغذائي. على سبيل المثال، تشير الأبحاث إلى وجود صلة محتملة بين منتجات الألبان وحب الشباب لدى البعض، كما أن شرب الماء يمكن أن يؤثر على ترطيب الجلد. فإذا كنت تتطلع إلى تحسين مظهر بشرتك، عليك أن تنتبه للأطعمة التي تتناولها.

لهذا السبب ينصح أخصائيو التغذية بالحرص على إضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي للحصول على بشرة صحية ومتألقة مثل:

مرق العظام
يعتبر مرق العظام من المصادر الغنية بالعناصر الغذائية المهمة والبروتين والكولاجين، التي تفيد صحة البشرة وتعزز نضارتها.

سمك السلمون
يمثل السلمون مصدرا رائعا لدهون أوميغا 3، وهي مادة مغذية مهمة لصحة الجلد. يمكن لهذه العناصر الغذائية أيضا أن تقلل الالتهابات في الجسم، مما قد يقلل من حدوث حب الشباب أيضا. بحسب ما نشره موقع (إيت ذي نت ذات) الأمريكي.

الجوز 
على غرار الأسماك، يعد الجوز أيضا مصدرا لأحماض أوميغا 3 الدهنية. كما يعد الجوز أيضا مصدرا للزنك، وهو عنصر غذائي آخر يعزز صحة البشرة. ويشارك هذا المعدن في وظيفة حاجز الجلد وشفاء الجروح ويساعد في وظائف تنظيمية للالتهابات ومضادات للميكروبات.

بذور دوار الشمس
تحتوي العديد من المكسرات والبذور على عناصر مغذية تفيد البشرة. في حالة بذور عباد الشمس، فهي تحتوي على فيتامين E والزنك والدهون والبروتين، وكلها تساهم في تعزيز البشرة وتألقها.

أفوكادو

معظم السعرات الحرارية الموجودة في الأفوكادو تأتي من الدهون، وهذه العناصر الغذائية تسمح للأفوكادو بإفادة البشرة كما يرتبط بانخفاض درجة ظهور التجاعيد. بحسب ما نشره موقع (ميديكال نيوز توادي) الأمريكي.

الطماطم
الطماطم أو البندورة مصدر غني لفيتامين سي، وهو عنصر غذائي له تأثيرات مضادة للأكسدة ويساعد أيضا في إنتاج الكولاجين في الجسم. يمكن أن يساعد هذا البروتين على مرونة الجلد، مما يؤدي إلى بشرة أكثر شبابا.البيان