2024-05-15 - الأربعاء
حكومة الاحتلال ترفض قرار الأمم المتحدة بشأن الاعتراف بفلسطين nayrouz السعودية: مائة ألف ريال غرامة الحج بلا تصريح nayrouz ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى البرازيل إلى 149 قتيلا nayrouz "التعاون الإسلامي": الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين علامة قاتمة في الضمير الإنساني nayrouz الكويت: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية nayrouz ما هي أعراض مرض باركنسون؟ nayrouz الجغبير: تكريم الملك للصناعيين شهادة واضحة تدل على نجاحات الصناعة الوطنية nayrouz ليبرمان : السنوار يدير الحرب أفضل من نتنياهو nayrouz الصداقة الأردنية اليونانية في "الأعيان" تبحث والسفيرة ريغا تعزيز العلاقات nayrouz منتدى النقد الدرامي يناقش "مسرحة الرواية بين التنظير والتطبيق" nayrouz الوطني لحقوق الإنسان يثمن الجهود الوطنية في حماية الأسرة nayrouz وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات nayrouz البورد الدولي للتدريب والتطوير المحترف والتنمية البشرية يحقق الإنجازات بقيادة الدكتورة هناء سيف الدين nayrouz بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع nayrouz الأمن العام يحذر السائقين من الاحتيال عبر حوادث السير المفتعلة nayrouz الصداقة الأردنية اليونانية في "الأعيان" تبحث والسفيرة ريغا تعزيز العلاقات nayrouz "عمل الأعيان" تلتقي وفد تعزيز الحوار الاجتماعي في جنوب المتوسط nayrouz كريم في نمو وابتكار مستمرين خلال مؤتمر Xpand 2024 nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz "فيفا" يعلن إقامة بطولة كأس العرب في قطر في 2025 nayrouz

مقابلة المؤرخ عمر العرموطي مع تلفزيون رؤيا ....فيديو

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 
تحدث المؤرخ والباحث عمر العرموطي عن موسوعة عمان إيام زمان مع  تلفزيون رؤيا حيث قال : 


 عمر العرموطي : لقد استغرق العمل في إعداد هذه الموسوعة حوالي 14 عام  من العمل المتواصل والمضني، تركز العمل في المقابلات الشخصية مع عدد كبير من رجالات عمان او أبناء المؤسسين في عمان القديمة وكبار السياسيين وعدد من الفعاليات المؤثرة في العاصمة.. 

وقد قمت بهذا العمل بجهد شخصي إضافة إلى أنني قد استعنت بعدد من الإخوة والأخوات الأساتذة الأفاضل الذين أثروا هذه الموسوعة بمقالاتهم وتجاربهم وابحاثهم وقد دونت هذه المقالات والأبحاث بأسمائهم فلهم الشكر والتقدير.
 
وقد بادرت قبل سنوات أثناء حفل إشهار الأجزاء الأولى من الموسوعة بتكريم 50 شخصية من البناة الأوائل والشخصيات التي خدمت عمان وأهلها وكان لهذه المبادرة أطيب الأثر عندهم.. وان شاء الله سوف أستمر بهذا النهج.

  ومن الجدير بالذكر أن أحد جبال العاصمة عمان أطلق عليه اسم /جبل نزال العرموطي  على اسم المرحوم الشيخ نزال العرموطي وهو جد المؤرخ العرموطي /معد ومؤلف موسوعة عمان..
وهذه الموسوعة تحفظ الكثير من القصص والروايات. التي لولا تدوينها لذهبت أدراج الرياح!! وهي تمثل جزءاً هاماً من تاريخ عاصمتنا الحبيبة عمان.. حيث قام العرموطي بمسح جميع مناطق العاصمة، وقابل الكثير من الشخصيات المؤثرة الذين تحدثوا للمؤرخ عن معظم المواضيع الهامة في التاريخ العمَّاني القديم والحديث.
 
لذا فقد حصل الكاتب والمؤرخ العرموطي على الكثير من المعلومات عن عمان, إضافة إلى وضع اللمسات الهامة من التحليل وتمحيص الأمور من خلال شخصيات مؤثرة في مختلف القطاعات، وإبداء رأيه في النقاط الهامة التي تهم الحياة المدنية في مختلف النواحي.


 
عمَّان وأهلها الطيبين
 
هذا ويأتي إصدار هذه الموسوعة الضخمة والواسعة من الباحث المؤرخ العرموطي جاهداً لتحويل هذا المشروع إلى مؤسسة دائمة قابلة للتجديد والاستزادة باسم (موسوعة عمان أيام زمان).
 
حيث يقول: أعتقد بأنني بذلك أخدم عمان الحبيبة وأهلها الطيبين بحفظ الكثير من قصصها ورواياتها وتراثها وأدبها الشعبي من خلال هذا التدوين.. فماذا نقول عن عمان، وعن رجالات عمان، الذين بنوا وأسسوا حتى أصبحوا تاريخاً زاهراً.. فلهم المجد والخلود.
whatsApp
مدينة عمان