2024-04-28 - الأحد
ندوة حول دور المراكز الشبابية بدعم ذوي الإحتياجات الخاصة بمركز شباب بيت راس nayrouz مدير أوقاف الكورة يتفقد مشروع تأهيل وصيانة منازل الأسر العفيفة nayrouz القسام: قصفنا مقرا لقيادة العدو جنوب مدينة غزة nayrouz اسير فلسطيني يفوز بجائزة عالمية للراوية nayrouz نتنياهو.. قلق من مذكرات اعتقال محتملة nayrouz جامعة مؤتة تكرم الاستاذ الدكتور عمر الخشمان nayrouz بلينكن يزور الأردن في إطار جولة شرق أوسطية جديدة nayrouz السجائر الإلكترونية تؤثر على الصحة الإنجابية لدى النساء nayrouz العدل الليبية تُطالب لبنان بالإفراج عن هانيبال القذافي nayrouz وزير الشباب يخرج المشاركات في برنامج "تدريبك هدف للحياة" nayrouz الزبن : استحداث منصة إلكترونية خاصة لعرض نتائج فرز الصناديق أولاً بأول nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz تأثير حرارة الصيف على هاتفك الذكي وشحن البطارية nayrouz باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي للمرة الـ12 nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz كتائب القسام: نصبنا كمين لقوات الاحتلال في المغراقة nayrouz سامي أبو زهري: لن نقبل أي اتفاق لا يتضمن وقف العدوان على غزة nayrouz مقتل 3 جنود وإصابة 11 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في غزة nayrouz الأميرة منى تشارك بفعاليات مؤتمر الزهايمر العالمي في بولندا nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 28-4-2024 nayrouz الحاج حسين عناد العويدي العجارمة في ذمة الله nayrouz الحاجة نصره ابراهيم ابو شريعه العبادي (أم محمد) في ذمة الله nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ فيصل ابو جنيب الفايز nayrouz جامعة الزرقاء تعنى المهندس جمال شقيق حسين سعد الدين شريم nayrouz الحاج عبدالله محمد أبو زعل الحجاحجة (ابو الرائد) في ذمة الله nayrouz الحاج خالد فهيم خالد الفاعوري (ابو الوليد) في ذمة الله nayrouz المهندس جمال سعدالدين شريم" في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz الشيخ فيصل عيد ناعور ابو جنيب الفايز "ابو مشهور" في ذمة الله nayrouz احمد فايز الفريحات في ذمة الله nayrouz وفاة عاطف عبد مقبل الكوشه الدعجة "ابو يزن" nayrouz الجامعة الهاشمية تنعى "الطالبة إسراء الحاج" nayrouz وفاة والدة المعلمة فيوليت أنطون الربضي nayrouz يسرى محمد بني خالد في ذمة الله nayrouz الحاج صالح ارشيد الصالح الزيود ابو محمد في ذمة الله nayrouz الحاج توفيق عبدالرحمن المازن المعدي العساف "ابو خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج المختار رسمي فريحات "ابو زكريا " في ذمة الله nayrouz وفاة والدة المعلمة اميرة فرعون nayrouz النصيرات يعزي عشيرة الجفيرات بوفاة الحاج نايف اسماعيل الجفيرات . nayrouz

سيارة كهربائية من مرسيدس تتفوق على تسلا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


كشفت مرسيدس بنز النقاب عن سيارتها الاختبارية الكهربائية CLA Class EV القريبة من الإنتاج، والتي تتميز بمدى طويل جداً وشحن سريع عبر بنية 800 فولت.

 وتعد سيارة السيدان ذات الأربعة أبواب هي الأولى في خط الشركة من سيارات مرسيدس-بنز ذات الهندسة المعيارية MMA
وعلى الرغم من أنه تم الكشف عنها كمفهوم في معرض  IAA Mobility للسيارات في ميونخ، فمن المقرر أن تدخل حيز الإنتاج كسيارة كهربائية حقيقية في أواخر عام 2024.

وتم تصميم MMA لمركبات فئة CLA للمبتدئين من شركة صناعة السيارات كتصميم "كهربائي أول" جديد تماماً. وهذا المفهوم هو تقريباً نفس حجم سيارة السيدان CLA الحالية للشركة ويبلغ طولها 185 بوصة ولها شكل ناعم يشبه البيضة مصمم للتحرك في الهواء بأكبر قدر ممكن من النظافة، مع غطاء المحرك أطول من السيارات الكهربائية الأخرى، كما قد تقدمه مرسيدس.

ولا تتعلق فئة CLA  بالقوة مقارنة بسيارات مرسيدس-بنز الكهربائية الأخرى، بل يتم التركيز على الكفاءة وسرعات الشحن متفوقة في ذلك على سيارات تسلا. ولتحقيق هذه الغاية، فإنها تستخدم بنية 800 فولت ومحرك واحد مثبت في الخلف بقوة 235 حصان مستعار من مفهوم Vision EQXX مع مواد أرضية نادرة "تقترب من الصفر في المائة").

كما تحتوي السيارة على مضخة حرارية جديدة للحفاظ على دفء البطاريات (والركاب) في الشتاء، حيث يمكن للهواء البارد أن يؤثر بشدة على نطاق السيارة الكهربائية، إلى جانب ناقل الحركة ثنائي السرعات.

ومع كل ذلك، يمكن لفئة CLA التجريبية تحقيق 466 ميلاً من نطاق WLPT  (حوالي 400 ميل وفقاً لمعايير وكالة حماية البيئة)، مع كفاءة ممتازة تبلغ حوالي 150 ميلا في الغالون. كما ستسمح للسائقين بإضافة حوالي 200 ميل من المدى في 15 دقيقة فقط.

ولم تحدد مرسيدس حجم البطارية، لكن من المحتمل أن تكون أقل من 100 كيلووات في الساعة. ومما يساعد أيضاً في تحقيق هذه الكفاءة تصميم بطارية تحتوي على أنودات تحتوي على أكسيد السيليكون لتحسين كثافة الطاقة. وستقدم الشركة أيضاً خياراً أقل كفاءة ومخفضاً من فوسفات الحديد الليثيوم بالكيلووات في الساعة وبتكلفة أقل.

ميزة أخرى من المقرر أن تظهر في طراز CLA الكهربائي وهي القيادة الآلية من المستوى 3. ولن تكون هذه الميزة متاحة عند الإطلاق، ولكن السيارة الكهربائية ستحتوي على جميع أجهزة الاستشعار المطلوبة لتمكين الميزة على الطريق، بحسب موقع إن غادجيت
whatsApp
مدينة عمان