2024-05-16 - الخميس
الريال يرفض طلب مودريتش الاخير nayrouz تمرين الأسد المتأهب 2024...صور nayrouz والي الخرطوم :معسكرات المقاومة الشعبية دفعت بأعداد كبيرة من المستنفرين...صور nayrouz أكبر محطة للسكك الحديدية في المكسيك. nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz خلية إدارة التمرين وخلية الإستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz الحكومة: نحذر من المال الأسود في الانتخابات القادمة nayrouz تحديد موعد قمة الحسين والفيصلي nayrouz أمسية شعرية بإربد تعاين الأوضاع في غزة وفلسطين nayrouz 1.6% من الأردنيين يتعاملون بالعملات المشفرة nayrouz جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية nayrouz الفنان السوري أيمن زيدان يستحضر تجربته الفنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz مذكرة تفاهم تدريبية بين الخدمات الطبية الملكية وشركة الصخرة للخدمات والاستشارات الأمنية...صور nayrouz المتعهد عز الدين: الفنانون العرب سيجتمعون في المانيا قريبًا nayrouz القسام تستهدف قوة إسرائيلية في حي الزيتون nayrouz تفجير مبنى مفخخ في جنود الاحتلال بجباليا nayrouz

"ناهدة سبحان" سفيرة بنغلادش ترعى الاحتفال بمناسبة مرور 48 عاماً على وفاة مؤسس بنغلادش مجيب الرحمن/ فيديو وصور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز خاص 

بمناسبة مرور 48 عاماً على وفاة مؤسس جمهورية بنغلادش الشيخ مجيب الرحمن أقامت السفيرة ناهدة سبحان ندوة ثقافية ومأدبة غداء في سفارة بنغلادش في جبل عمان تكريماً للمشاركين في الندوة.
... وفي بداية الاحتفال تم رفع علم بنغلادش على صارية العلم  في حديقة السفارة كما قامت السفيرة بوضع إكليل من الزهور عند صورة المرحوم الشيخ مجيب الرحمن مؤسس جمهورية بنغلادش وأول رئيس للجمهورية.
... وقد حضر الندوة والحفل المؤرخ  الأستاذ عمر العرموطي/ معد ومؤلف موسوعة عمان أيام زمان/ ومؤلف كتاب سفراء العالم يتحدثون من عمان... كما حضر الحفل المؤرخ  الدكتور محمد عبد الحفيظ  المناصير والدكتورة شيرين الحسين العواملة والناشطة الثقافية السيدة مها أحمد عبد الكريم الطراونة والناشط الثقافي السيد بسام الحواري وعدد من أفراد الجالية البنغالية في الأردن وأسرة سفارة جمهورية بنغلادش في عمان.
... وقد القت سعادة سفيرة بنغلادش السيدة ناهدة سبحان أشادت فيها بالأب المؤسس ومؤسس جمهورية بنغلادش الشيخ مجيب الرحمن والد الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلادش الأن.
... كما تحدث المؤرخ الأستاذ عمر العرموطي في كلمة أشاد فيها بالشيخ مجيب الرحمن مؤسس جمهورية بنغلادش كما أشاد العرموطي في القفزة الكبيرة والنهضة  المتسارعة التي نجحت بها بنغلادش خلال الـ 20 عاماً الماضية حيث أصبحت بنغلادش الآن دولة متقدمة صناعياً وقفز الاقتصاد  البنغالي إلى درجة متقدمة وازدادت الصادرات والدخل القومي بدرجة كبيرة وقد أشاد العرموطي بالشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلادش وإبنة  الشيخ مجيب الرحمن التي كان لها دوراً كبيراً في التقدم الاقتصادي المذهل  في بنغلادش وتقليص معدلات الفقر والبطالة وزيادة عدد المتعلمين وانتشار الكهرباء في جميع أنحاء قرى ومدن بنغلادش وزيادة الدخل الفردي السنوي.
... كما تحدثت الاكاديمية الدكتورة شيرين الحسين العواملة فأشادت بالعلاقات الوثيقة التي تربط الأردن مع بنغلادش حيث يعمل بالأردن الأن حوالي 65 ألف من العمالة البنغلاديشية في قطاع الزراعة والقطاعات الأخرى وأشادت الدكتورة العواملة بالجهود الكبيرة للشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلادش إبنة المرحوم الشيخ مجيب الرحمن مؤسس بنغلادش.
... ثم تحدث المؤرخ الدكتور محمد عبد الحفيظ المناصير فتحدث عن التاريخ القديم والحديث لبنغلادش وعن تاريخ دخول الإسلام لبنغلادش وتحدث عن المرحوم الشيخ مجيب الرحمن كشخصية تاريخية عظيمة كنا نسمع عنها بنشرات الأخبار فقد تمكن المرحوم الشيخ مجيب الرحمن من إنقاذ هذه البلاد وتحقيق الاستقلال لها...... كما تحدث بالاحتفال عدد من أبناء الجالية البنغالية بهذه المناسبة الوطنية.
whatsApp
مدينة عمان