2024-05-15 - الأربعاء
طقس لطيف الأربعاء والخميس ودافئ الجمعة nayrouz مسؤول أمريكي يفاجئ الجميع: إسرائيل لن تنتصر في غزة ولن تستطيع تحقيق أهدافها nayrouz بعد "ضربته الجمركية" للصين.. بايدن يتوقع ردا بالمثل nayrouz عرض ساعات فاخرة لأسطورة فورمولا 1 للبيع في مزاد علني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس nayrouz الجيش الإسرائيلي: 3 فرق عسكرية تعمل في قطاع غزة nayrouz القسام تعلن السيطرة على مسيرة للاحتلال nayrouz الدويري: رسالة المقاومة .. (لا يوجد من يستطيع لوي ذراعنا) nayrouz الرمثا يتخطى شباب العقبة بثلاثية بالمحترفين nayrouz الفيصلي يعلن عن توفير راتب للفريق الأول nayrouz ابو السعود: النسبة الأكبر من فاقد المياه في الأردن بسبب السرقات المائية nayrouz وفد مشروع "تعزيز الحوار الإجتماعي" يزور إتحاد العمال nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قوة الواجب المشتركة والقيادة العليا لتمرين الأسد المتأهب 2024_صور nayrouz تنفيذي البادية الشمالية" يناقش إحتياجات المواطنين في الزعتري والمنشية nayrouz دورة تدريبية حول المشغولات الخشبية وصيانة الأثاث في مركز شباب وشابات غرب إربد nayrouz والي الخرطوم : حظر نشر أي معلومات سرية تتعلق بأمن البلاد أو بالقوات النظامية nayrouz محاضرة توعوية بيئية في لواء المزار الجنوبي nayrouz إطلاق مبادرة صيف آمن في عجلون nayrouz مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري nayrouz

تناول هذا المشروب يوميا يزيد خطر الإصابة بسرطان الكبد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
النساء اللاتي يشربن صودا واحدة فقط يوميًا، عرضة للإصابة بسرطان الكبد، هذا ما كشفته دراسة أجراها فريق من كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن.

ووفق الدراسة التي أجريت على حوالي 100000 امرأة أمريكية فوق سن الخمسين، تمت متابعتهن لأكثر من 20 عامًا، أن النساء اللواتي شربن واحدة أو أكثر من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر في اليوم أكثر عرضة بنسبة 85% للإصابة بسرطان الكبد في ذلك الوقت مقارنة بالنساء اللواتي تناولن أقل من واحدة في الأسبوع.

كما كشفت الدراسة أن شرب الصودا يوميًا يجعلهن أكثر عرضة للوفاة بأمراض الكبد بنسبة 68% مقارنة بشربها ثلاث مرات أو أقل في الشهر.

كما اكتشف الباحثون أن الخطر الإجمالي للوفاة لا يزال منخفضًا للغاية - مع حوالي 150 حالة وفاة فقط من المرض في التجربة.

وأثارت الدراسة، التي نُشرت في مجلة Jama Network Open: "مخاوف العلماء من المحليات الشعبية "الأسبارتام" وارتباطها بتكوين الأورام.

ومن المعروف أن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تحتوي على سعرات حرارية كبيرة والتي تزيد من خطر الإصابة بالسمنة، وهذا كافٍ لخطر الإصابة بالسرطان وأمراض الكبد، وفق "ديل ميل".