2024-05-17 - الجمعة
إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz جيش الاحتلال يعترف بارتكابه خطأ فادح في جباليا nayrouz تخريج المشاركات بمشروع التدريب العسكري بلواءي الطيبة والوسطية nayrouz فعاليات الأسد المتأهب 2024 nayrouz إربد: جمعية حماية الأسرة والطفولة تحتفل بيوم الأسرة العالمي nayrouz ورشة إرشادية حول مكافحة ذبابة الزيتون في لواء الطيبة nayrouz صندوق تشجيع الطاقة يستعد للمرحلة الثانية من مشروع تركيب الأنظمة الشمسية للبلديات nayrouz

برعاية سيادة الشريفة بدور عرض لـ "كتاب السعادة" لـ د. إبراهيم بدران في صالون د. البستاني الثقافي...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


خاص نيروز...عمان 


برعاية كريمة من سيادة الشريفة بدور بنت عبد الإله تم عرض لكتاب معالي الوزير المبدع د. إبراهيم بدران عن "السعادة" وذلك في صالون د. عبد الفتاح البستاني الثقافي/ الدوار السابع – جبل عمَّان وبحضور نخبة رائعة من الوسط الثقافي يتقدمهم عطوفة الأستاذ عبد الله كنعان/ أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس وعطوفة الباشا داود هاكوز والنائب الأسبق السيدة نهى المعايطة والمؤرخ الكاتب والأديب المعروف الاستاذ مفلح العدوان والأستاذ زيّان زوانة والطبيب العبقري المبدع د. رمزي طبلت إضافة إلى نخبة من المؤرخين والكتاب والشعراء والأدباء والفنانين والأكاديميين والمتابعين للشأن الثقافي وذلك في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم السبت الماضي 5/8/2023م.
... وفي بداية الحفل رحب د. عبد الفتاح البستاني بالحضور وفي مقدمتهم راعية الحفل سيادة الشريفة بدور بنت عبد الإله وبالمحتفى به الوزير الأسبق والمفكر العبقري معالي د. إبراهيم بدران... ثم ألقت الأستاذ الكاتبة فيلومين نصار كلمة عرضت فيها تلخيص لكتاب معالي د. إبراهيم بدران عن السعادة... ثم ألقى معالي د. إبراهيم بدران/ وزير التربية الأسبق والأديب المفكر كلمة عرض فيها أهم ما جاء في كتابه عن السعادة مؤكداً فيه بأن السعادة أمر مهم جداً بحياة الإنسان..... وبعد ذلك ألقى المؤرخ الأستاذ عمر العرموطي كلمة أشاد فيها بالقامة الثقافية والإكاديمية والفكرية معالي د. إبراهيم بدران وأكد العرموطي على أهمية الرياضة في جلب السعادة للإنسان منوهاً بالمبادرة الرائعة لـ د. عبد الفتاح البستاني في تأسيس مجموعة المشي لا سيما وأن المشي والرياضة تؤدي إلى أن يفرز الإنسان هرمون السعادة وضرب العرموطي مثلاً على ذلك بأنه في أثينا القديمة باليونان ظهرت مدرسة فلسفية للفيلسوف اليوناني المعروف "ارسطو" وقد عرفت باسم "مدرسة المشائين" وذلك لأن الفيلسوف أرسطو كان يلقي الدروس على تلاميذه أثناء المشي لأن المشي يؤدي إلى أفراز هرمون السعادة وتتفتح من خلاله مسامات المخ وبذلك تنفتح القريحة وتأتي الأفكار الجميلة... ثم ألقت د. سهام الخفش كلمة بهذه المناسبة تمنت فيها أن يجتاز وطننا الأردن الصعوبات الإقتصادية التي نعاني منها إرتفاع معدلات الفقر والبطالة والتي تؤثر سلبياً على موضوع السعادة بين الناس... ثم ألقى د. مهدي العلمي كلمة أكد فيها على موضوع السعادة وقال بأن هناك دول في العالم استحدثت منصباً بالحكومة باسم وزير السعادة..... وبعد ذلك شارك عدد من أعضاء صالون د. عبد الفتاح البستاني بالنقاش والأسئلة والمداخلات الهادفة.
..... وفي نهاية الإحتفال قدم عاشق عمَّان المؤرخ الأستاذ عمر العرموطي نسخة من موسوعة عمَّان أيام زمان هدية لسيادة الشريفة بدور بنت عبد الإله... كما قدم العرموطي نسخة من الموسوعة هدية لمعالي د. إبراهيم بدران.
whatsApp
مدينة عمان