2024-05-16 - الخميس
الريال يرفض طلب مودريتش الاخير nayrouz تمرين الأسد المتأهب 2024...صور nayrouz والي الخرطوم :معسكرات المقاومة الشعبية دفعت بأعداد كبيرة من المستنفرين...صور nayrouz أكبر محطة للسكك الحديدية في المكسيك. nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz خلية إدارة التمرين وخلية الإستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz الحكومة: نحذر من المال الأسود في الانتخابات القادمة nayrouz تحديد موعد قمة الحسين والفيصلي nayrouz أمسية شعرية بإربد تعاين الأوضاع في غزة وفلسطين nayrouz 1.6% من الأردنيين يتعاملون بالعملات المشفرة nayrouz جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية nayrouz الفنان السوري أيمن زيدان يستحضر تجربته الفنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz مذكرة تفاهم تدريبية بين الخدمات الطبية الملكية وشركة الصخرة للخدمات والاستشارات الأمنية...صور nayrouz المتعهد عز الدين: الفنانون العرب سيجتمعون في المانيا قريبًا nayrouz القسام تستهدف قوة إسرائيلية في حي الزيتون nayrouz تفجير مبنى مفخخ في جنود الاحتلال بجباليا nayrouz

نصائح وإرشادات لحمايتكم خلال الموجة الحارة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 أثناء فترات الحرارة الشديدة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، هناك عدة إجراءات يمكن اتخاذها للحفاظ على راحة الجسم وتجنب التعرض للإجهاد الحراري. إليك بعض النصائح:

شرب السوائل: يجب الحرص على شرب الكثير من الماء والسوائل الطبيعية للحفاظ على ترطيب الجسم. ينصح بتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول، حيث تزيد من فقدان السوائل وتسبب الجفاف.

تناول الأطعمة المرطبة: يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السوائل، مثل الفواكه الطازجة مثل البطيخ والخوخ والتوت والعنب والبرتقال. كما يمكن تحويل الخضروات إلى عصائر لزيادة تناول السوائل.

تجنب التمارين الشاقة: ينصح بتجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة في الهواء الطلق خلال فترات الحرارة الشديدة. يمكن اختيار التمارين ذات التأثير المنخفض مثل اليوغا أو البيلاتس التي تشمل حركات أكثر انسيابية وبطئًا.

ارتداء الملابس المناسبة: يجب تجنب ارتداء الملابس الصناعية الداكنة أو الضيقة في فترات الحرارة الشديدة. من الأفضل ارتداء ملابس فضفاضة ومصنوعة من أقمشة خفيفة ومسامية تسمح بتهوية الجسم.

حماية العينين والرأس: يجب ارتداء القبعات والنظارات الشمسية عند الخروج في فترات الحرارة الشديدة لحماية العينين والجسم من أشعة الشمس الضارة. يمكن أيضًا استخدام المظلات ووضع واقٍ من الشمس على البشرة المكشوفة.

تهوية البيئة: في حالة عدم توفر تكييف الهواء، يُنصح بفتح النوافذ لتهوية المكان وتدوير الهواء. يمكن استخدام المراوح لتحسين تدوير الهواء والاستعانة بالنباتات الداخلية لترطيب الهواء وتنقيته.

يجب أن يكون لديك الحذر والاهتمام الشديد بصحتك أثناء الحرارة الشديدة، وإذا كنت تشعر بأعراض غير طبيعية مثل صداع شديد، دوخة، ضعف، أو غثيان، يجب عليك البحث عن المساعدة الطبية على الفور.