2024-05-14 - الثلاثاء
تخريج 20 مشاركة ببرنامج التوجيه المهني لطلبة مركز دراسات المرأة nayrouz المستقلّة للانتخاب تُشرف على ورشة العمل الثّانية لتعزيز قُدُرات الأحزاب السياسية في إدارة الحملات الانتخابيّة nayrouz جامعة الحسين بن طلال ومركز تطوير الاعمال - BDC يفتحان آفاقًا جديدة لتمكين الشباب من خلال تنمية مهاراتهم وتعزيز ريادتهم nayrouz عقار يؤكد سعي الحكومة وحرصها على إيصال المساعدات الإنسانية nayrouz الزبن سيخوض غمار الانتخابات البرلمانيه عن دائرة بدو الوسط nayrouz الخريشا تزور مدرستي رجم الشامي الغربي الأساسية المختلطة وابوبكر الصديق nayrouz الوزير الخريشة: للمرأة خيارات كثيرة للدخول في الحياة السياسية nayrouz المكتبة الوطنية تتسلم درع شكر وتقدير من بلدية قلقيلية / فلسطين الشقيقة...صور nayrouz اخر جندي أردني وعربي ينسحب من الضفة الغربية nayrouz الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء (أسماء) nayrouz مصور عالمي يحاضر عن تجربته في تغطية الحروب nayrouz بعد فراق 35 عام .... عراقي يلتقط صورة مع شاحنة كانت تقله للعمل بها nayrouz تزامنا مع الزيارة الملكية لمحافظة الزرقاء .. العيسوي يفتتح متنزه بلدية الزرقاء nayrouz جامعة مؤتة من افضل 500 جامعة في تصنيف التايمز 2024 للجامعات الفتية nayrouz إذاعة الجيش العربي تستضيف المقدم الركن محمد طالب الدويري nayrouz مدير تربية معان يجتمع مع مدراء المدارس لبحث الأمور المتعلقة بنهاية الفصل الثاني 2023 / 2024 و الامتحان التقييمي للصف الثالث الأساسي nayrouz العبيدات يعقد اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس ورؤساء الأقسام...صور nayrouz اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام..صور nayrouz عبيدات يلتقي مديرو ومديرات المدارس المشاركة في الاختبار الوطني للصف الثالث الاساسي ...صور nayrouz ارتفاع الاسترليني مقابل الدولار واليورو nayrouz

تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر من الاستخدام... تفاصيل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

فرشاة الأسنان هي أهم أداة لدينا لمساعدتنا في الحفاظ على نظافة الفم المناسبة. بفضل تنظيف الأسنان بالفرشاة ، يتم التخلص من بقايا الطعام المتراكم في الفم بعد الوجبات ، وكذلك البكتيريا المسؤولة عن تكوين لوحة الأسنان والتجاويف وغيرها من مشاكل الفم. 

يتراكم حطام الطعام والبكتيريا بمرور الوقت على فرشاة الأسنان. لذلك ، بغض النظر عن مدى صيانتها وتنظيفها جيدا مع هذا ، من المهم للغاية تغييره بتواتر معين لضمان نظافته ووظائفه الصحيحة. 

يوصي أخصائيو صحة الفم بتغيير الفرشاة كل ثلاثة أشهر من الاستخدام ، حتى لو بدا أنها تبدو في حالة جيدة. ولكن ، قبل كل شيء ، من المهم جدا استبداله في أقرب وقت ممكن بآخر جديد إذا بدأت الشعيرات في الفتح أو التآكل. وينطبق الشيء نفسه على رأس فرشاة الأسنان الكهربائية. يجب أيضا تغيير هذه القطعة كل ثلاثة أشهر على الأكثر ، بغض النظر عما إذا كانت قد تدهورت على ما يبدو أم لا.  

أهمية تغيير فرشاة الأسنان
نظرا لتكرار استخدامها العالي ، عدة مرات في اليوم ، من الطبيعي جدا أن تبلى فرشاة الأسنان وتفقد فعاليتها. تفقد الشعيرات شكلها الأصلي وتبدأ في الفتح. عندما نلاحظ تدهورا في الشعيرات ، فقد حان الوقت لتغيير فرشاة الأسنان أو رأس الفرشاة الكهربائية ، سواء وصلنا إلى الحد الأقصى من الوقت البالغ 3 أشهر الذي يوصي به أطباء الأسنان أم لا. 

أثناء استخدامه ، تتراكم البكتيريا والجراثيم من داخل الفم بين شعيرات رأس فرشاة الأسنان ، على الرغم من أنها غير مرئية للعين المجردة. يمكن أن تتطور هذه البكتيريا في ظل ظروف الرطوبة المناسبة ، وتعود إلى الفم عند استخدام الفرشاة مرة أخرى. بعضها مسبب للأمراض ، كونها مسؤولة عن أنواع مختلفة من الأمراض التي يمكن أن تؤثر على صحة اللثة والأسنان وكذلك الصحة العامة. لهذا السبب ، من الأهمية بمكان اتخاذ تدابير صحية للصيانة الصحيحة لفرشاة الأسنان وتجديدها في موعد أقصاه ثلاثة أشهر من الاستخدام. 

البكتيريا وفرشاة الأسنان
جنبا إلى جنب مع البكتيريا من الفم التي تمر إلى الفرشاة ، أيضا في الحمام يتراكم عدد كبير من الكائنات الحية الدقيقة كل يوم والتي يمكن أن تلوث فرشاة الأسنان. وبالتالي ، دون أن نلاحظ ، يمكن أن تكون بكتيريا المرحاض موجودة على أسطح أخرى من الحمام ، مثل ، على سبيل المثال ، على حواف الحوض ، حيث غالبا ما نودع فرشاة الأسنان مع ما يترتب على ذلك من خطر التلوث. 

في ظروف معينة من الرطوبة ودرجة الحرارة ، مثل تلك التي يقدمها الحمام عادة ، تنمو البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة الأخرى بسرعة. إذا أضفناها أيضا إلى حقيقة أنه قد تكون هناك آثار للطعام أو معجون الأسنان على الفرشاة ، فستكون لدينا البيئة المثالية بحيث يمكن للجراثيم أن تتكاثر بحرية ثم تعود إلى الفم باستخدام فرشاتنا. 

من بين الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض التي يمكن العثور عليها عادة في فرشاة الأسنان ، المكورات العنقودية ، العقديات ، الإشريكية القولونية (E. coli) ، والفيروسات المسؤولة عن الانفلونزا، و COVID-19 أو القروح الباردة ، والتي تظل نائمة في الفرشاة حتى تعود إلى الاتصال بمضيف تتكاثر فيه.