2024-05-14 - الثلاثاء
احتجاجات عارمة في شمال إسرائيل للمطالبة بتأمين عودة اللاجئين nayrouz بلينكن يتعهد بمواصلة دعم كييف nayrouz تخريج 20 مشاركة ببرنامج التوجيه المهني لطلبة مركز دراسات المرأة nayrouz ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الأربعاء nayrouz الأميرة دانا فراس تتسلم درع "عين غزال" تقديرا لإنجازاتها في حماية التراث nayrouz وضع تُلين ونداء أين أمي يجب أن تتجاوب معه التنظيمات الفلسطينية باستعادة الوحدة الوطنية فوراً!!.. nayrouz بن غفير يدعو للاستيطان في قطاع غزة nayrouz تحقيق لـ"اندبندنت": بايدن "متواطئ" في حدوث المجاعة المدمرة في قطاع غزة nayrouz رئيس الأركان يودع وحدة الطائرات العامودية الأردنية الكونغو/1 nayrouz تسيير طائرة لنقل موظفة أردنية أصيبت بغزة إلى عمان nayrouz توضيح من التربية حول وفاة طالب إثر سقوطه من باص صغير في إربد nayrouz المهندس البلاونه يهنئ العطيات بتخرج ابنتة الدكتورة روزا nayrouz الاتحاد الأوروبي يقر ميثاقاً جديداً للهجرة واللجوء nayrouz 76 عاماً على نكبة فلسطين… المأساة مستمرة nayrouz المقاومة اللبنانية تستهدف منطاداً تجسسياً للعدو الإسرائيلي فوق مستوطنة أدميت nayrouz شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة nayrouz ماليزيا تطالب الاحتلال بوقف ممارساته الوحشية ضد الفلسطينيين nayrouz خريجة تمزق شهادتها احتجاجاً على دعم جامعة كولومبيا الأمريكية لكيان الاحتلال الاسرائيلي nayrouz الهلال الأحمر الفلسطيني: استمرار الاحتلال بإغلاق المعابر في غزة سيؤدي إلى كارثة nayrouz الاحتلال أعلن عن إصابة 95 جنديا منذ نهاية الأسبوع الماضي nayrouz

كم عدد اسنان الإنسان العادي ؟؟؟؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

هل تعرف كم عدد الأسنان لدينا؟ ما هو الفرق بين الأسنان المؤقتة أو أسنان الطفل وأسنان البالغين؟ دعنا نكتشف مقدار ما تعرفه عن الأسنان والعناية بها من خلال حل بعض الأسئلة الأكثر إثارة للاهتمام. 

كم عدد الأسنان التي لدينا وما هي الوظيفة التي تؤديها؟

نحن نستخدم أسناننا يوميا للمضغ والابتسام والعديد من الوظائف الأخرى. إنهم جزء من حياتنا ، وبالتالي يجب أن نقدم لهم الرعاية التي يحتاجونها حتى يظلوا دائما بصحة جيدة ، ويمكنهم الوفاء بمهمتهم. 

الأسنان هي أعضاء صغيرة ذات صلابة كبيرة تقع في الحويصلات الهوائية لعظام الفكين. تتكون هذه القطع من أنسجة مختلفة ، من بينها تبرز الأنسجة الرخوة في الداخل ، اللب ، المغطى بالعاج ، وهذا بدوره محمي بمينا الأسنان ، الطبقة الأكثر سطحية من الأسنان. 

يعرف الجزء الراسخ في عظم الفك العلوي باسم الجذر ، في حين أن التاج هو الجزء المرئي من السن الذي يقع خارج اللثة. 

الأسنان لها وظيفة مهمة جدا في عملية الهضم. هم مسؤولون عن قطع وتمزيق وسحق الطعام. بمساعدة اللعاب وبسبب عمل اللسان ، فإنها تشكل كرة صغيرة تمر إلى المعدة بعد البلع ، بدءا من عملية الهضم. 

أنواع الأسنان ووظيفة كل منها
هناك 4 أنواع من الأسنان. تختلف الأسنان عن بعضها البعض من خلال الشكل وموقع كل منها والوظيفة التي تلعبها أثناء مضغ الطعام. 

يتم توزيع الأسنان لتشكيل صفين في شكل قوس ، واحد في الفك العلوي وآخر في الفك السفلي. في كل من أقواس الأسنان ، يتم ترتيب الأسنان على النحو التالي: 

القواطع. إنها الأسنان الموجودة في الجزء الخارجي من الفم ، وهي الأولى التي تظهر عند الابتسام وأيضا أول من يغادر. إنها أسنان مسطحة ذات حواف حادة ، لأن وظيفتها الرئيسية هي قطع الطعام عند العض. لا يختلف عدد القواطع طوال الحياة. عادة ما يكون لدى الإنسان 8 قواطع ، 4 في الأعلى و 4 أخرى في الأسفل. 
الأنياب. بجانب القواطع توجد الأنياب ، والمعروفة أيضا باسم الأنياب. وظيفة هذه الأسنان هي تمزيق الأطعمة ذات الصلابة أو المقاومة الأكبر. 

إنها بقايا أسنان أسلافنا ، والتي بسبب التطور وتغيير النظام الغذائي للبشر ، تغيرت شكلها وحجمها ، مع نهاية أقل مدببة. العدد الإجمالي لهذه القطع هو 4. اثنان منهم يقعان في الفك العلوي والآخران في الفك السفلي. 
الضواحك. من التشريح أكبر وأوسع من الأنياب ، فإنها تشارك في تمزيق وسحق الطعام. نجدها فقط في مرحلة البلوغ ، وعادة ما تكون 4 في الفك العلوي و 4 في الجزء السفلي ، أي ما مجموعه 8. 
الأضراس. الأضراس هي أسنان أكبر ، مع تاج واسع مسطح. وظيفة هذه هي سحق الطعام ، ويختلف عددها طوال حياة الشخص ، والتكيف مع المساحة المتاحة في الفك العلوي ، كونها 8 خلال مرحلة الطفولة يزداد عددها في مرحلة البلوغ ، مع ما مجموعه 12 ضرسا موزعة في الأروقة.