2024-05-15 - الأربعاء
الحباشنة يواصل الجولات التفقدية لمدارس تربية معان لمتابعة تنفيذ الخطط والاستعدادات لنهاية العام الدراسي nayrouz الخارجية تعزي بضحايا فيضانات وسيول كينيا nayrouz الأشغال: بدء العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل شارع مادبا غدًا nayrouz الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات...صور nayrouz لقاء إعلامي وتربوي التقى به السكارنة مع وكالة نيروز الإخبارية nayrouz الأوقاف تنظم ورشة حول جائزة الملك عبدالله الثاني لتميّز الأداء nayrouz الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية nayrouz العبيدات يترأس اجتماع لجنتي التوجيه والتطوير المهني ....,صورر nayrouz "2600 سنة من التفلسف" كتاب يرصد تاريخ الفلسفة nayrouz لقاءات دورية تعقدها الجمعية الأردنية لرياضة الصيد في كافة مناطق المملكة والبداية من الكرك. ..صور nayrouz عاجل ..مصدر مسؤول:الأجهزة الأردنية الأمنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة أرسلت من قبل ميليشيات مدعومة من إحدى الدول nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين شبابين وأكاديمي..صور nayrouz هديرس يرعى حفل تخريج طلبة التمهيدي ومعرض التراث الشعبي والوسائل التعليمية في مدرسة الرامة الثانوية الشاملة. nayrouz إدارة حماية الأسرة والأحداث تحقق في قضية وفاة طفلة تبلغ عاماً واحداً من العمر نتيجة الإيذاء البليغ والتسبّب بالوفاة من قبل والدها nayrouz سفن الصحراء فعالية توعوية في وادي رم "٢٠٢٤ السنة الدولية للإبل " nayrouz يوم علميّ في قسم اللغة العربية . nayrouz البنك الأوروبي للتنمية يتوقع تعافيا لنمو اقتصاد الأردن ليصل 2.6% في عام 2025 nayrouz 47.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية nayrouz ذكرى النكبة العربية nayrouz حكومة الاحتلال ترفض قرار الأمم المتحدة بشأن الاعتراف بفلسطين nayrouz

الميرمية لعلاج ارتفاع هرمون الحليب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

الميرمية هي شجيرة معمرة دائمة الخضرة توجد بكثرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط. تتميز برائحتها العطرية الجميلة وأوراقها فروية الملمس ولونها الأخضر. غالبًا ما يتم استخدام أوراق الميرمية في العديد من الأغراض الطبية والعلاجية، بالإضافة إلى استخدامها في الطهي وكمشروب عشبي يشفي العديد من الأمراض.

تستخدم الميرمية في علاج ارتفاع هرمون الحليب لأنها تحتوي على مجموعة من المركبات والمضادات الأكسدة والمضادات للالتهابات والزيوت الطيارة والأملاح المعدنية والفيتامينات. ومن فوائدها لعلاج ارتفاع هرمون الحليب:

تضبط مستويات الهرمون في سن اليأس.
تقلل من إفراز الحليب وتخفض مستوى الهرمون في الجسم بفضل احتوائها على مادة الثوجون.
تزيد فرص الحمل عند تناولها ثلاث مرات يوميًا لمدة 15 يومًا، حيث يساعد خفض هرمون الحليب على زيادة فرص الحمل والتغلب على العقم.
ومع ذلك، يُنصح النساء الحوامل في الأشهر الأولى من الحمل بتجنب شرب مشروب الميرمية، لأنه قد يسبب الإجهاض.

يمكن استخدام العديد من الخلطات المرمية لعلاج ارتفاع هرمون الحليب، مثل خلط الميرمية مع البردقوش وتناولها على شكل مشروب. كما يمكن تحضير مغلي الميرمية عن طريق غلي أوراق الميرمية في الماء وشرب المنقوع لإيقاف إفراز الحليب لدى المرضعات بعد الفطام.

بالنسبة لأسباب ارتفاع هرمون الحليب، يمكن أن تكون نتيجة للعديد من العوامل مثل الفشل الكلوي، وتضخم أو كسل الغدة النخامية، والضغوطات النفسية، والأدوية النفسية، والحمل والرضاعة، وتكيس المبايض.

وبالنسبة لأعراض ارتفاع هرمون الحليب، فقد تشمل اضطرابات الدورة الشهرية وعدم انتظامها، والشعور بألم في الثديين، وبرود في الرغبة الجنسية، وارتفاع هرمون الذكورة لدى المرأة، وضعف البصر، والصداع المستمر، وجفاف المهبل.

يرجى ملاحظة أنه قد يكون من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي علاج أو خلطة عشبية لعلاج ارتفاع هرمون الحليب، حيث يمكنه تقييم الحالة بدقة وتقديم المشورة المناسبة.