2024-05-15 - الأربعاء
"2600 سنة من التفلسف" كتاب يرصد تاريخ الفلسفة nayrouz لقاءات دورية تعقدها الجمعية الأردنية لرياضة الصيد في كافة مناطق المملكة والبداية من الكرك. ..صور nayrouz عاجل ..مصدر مسؤول:الأجهزة الأردنية الأمنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة أرسلت من قبل ميليشيات مدعومة من إحدى الدول nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين شبابين وأكاديمي..صور nayrouz هديرس يرعى حفل تخريج طلبة التمهيدي ومعرض التراث الشعبي والوسائل التعليمية في مدرسة الرامة الثانوية الشاملة. nayrouz إدارة حماية الأسرة والأحداث تحقق في قضية وفاة طفلة تبلغ عاماً واحداً من العمر نتيجة الإيذاء البليغ والتسبّب بالوفاة من قبل والدها nayrouz سفن الصحراء فعالية توعوية في وادي رم "٢٠٢٤ السنة الدولية للإبل " nayrouz يوم علميّ في قسم اللغة العربية . nayrouz البنك الأوروبي للتنمية يتوقع تعافيا لنمو اقتصاد الأردن ليصل 2.6% في عام 2025 nayrouz 47.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية nayrouz ذكرى النكبة العربية nayrouz حكومة الاحتلال ترفض قرار الأمم المتحدة بشأن الاعتراف بفلسطين nayrouz السعودية: مائة ألف ريال غرامة الحج بلا تصريح nayrouz ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى البرازيل إلى 149 قتيلا nayrouz "التعاون الإسلامي": الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين علامة قاتمة في الضمير الإنساني nayrouz الكويت: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية nayrouz ما هي أعراض مرض باركنسون؟ nayrouz الجغبير: تكريم الملك للصناعيين شهادة واضحة تدل على نجاحات الصناعة الوطنية nayrouz ليبرمان : السنوار يدير الحرب أفضل من نتنياهو nayrouz الصداقة الأردنية اليونانية في "الأعيان" تبحث والسفيرة ريغا تعزيز العلاقات nayrouz

4 نصائح لتجنب ضربة الشمس

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


نصح تجمع الرياض الصحي الثاني في المملكة العربية السعودية  باتباع عدد من الإرشادات الوقائية لتجنب الإصابات التي تنتج عن حرارة الصيف والمتمثلة في «ضربة الشمس والجفاف والتشنجات».

ووفق إنفوجرافيك نشرته أمس مدينة الملك فهد الطبية؛ قدّم التجمع مجموعة من الإرشادات للوقاية من الإصابات الحرارية؛ أبرزها ارتداء الملابس المناسبة الفضفاضة خفيفة الوزن، والبقاء في مكان مكيف قدر الإمكان، ووضع واقي الشمس، وعدم ترك الأطفال في السيارات.

إلى ذلك أوضح خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق، إن أول فترات «الوغرات» المعروفة بشدة توقد الحر، بدأت منذ بداية شهر يوليو الجاري .
وأضاف الزعاق، أن «الوغرات» قصد بها العرب فترة شدة الحر الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة لمعدلات عالمية وأولها أول شهر يوليو.

وأكمل خبير الأرصاد الجوية، أن شدة الحر تأتي صيفا من الهند «المنخفض الهندي» على هيئة رياح السموم، ما يرفع درجات الحرارة

وتابع، في أول فترات القيظ ينشط منخفض الهند الموسمي فتهب رياح السموم الشمالية الجافة، وفي آخر القيظ ينشط بحر العرب فتهب رياح رطبة تكسر حدة الحر.

وواصل خبير الأرصاد، أن شدة البرد تأتي على هيئة موجات مستوردة شتاء من القطب الشمالي «المرتفع السيبيري» هيئة رياح سيبيرية باردة.

من ناحية اخرى تشير آخر الخرائط الجوية والناتجة عن ما يسمى بالمحاكاة الحاسوبية، إلى أن كتلة هوائية حارة من المنتظر أن تندفع لشمال شبه الجزيرة العربية ويعززها اشتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا؛ الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة وتطرفها عن معدلاتها الاعتيادية بأكثر من 5 درجات مئوية في العديد من الدول العربية؛ وذلك مع نهاية الأسبوع الحالي.البلاد