2024-05-16 - الخميس
الريال يرفض طلب مودريتش الاخير nayrouz تمرين الأسد المتأهب 2024...صور nayrouz والي الخرطوم :معسكرات المقاومة الشعبية دفعت بأعداد كبيرة من المستنفرين...صور nayrouz أكبر محطة للسكك الحديدية في المكسيك. nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz خلية إدارة التمرين وخلية الإستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz الحكومة: نحذر من المال الأسود في الانتخابات القادمة nayrouz تحديد موعد قمة الحسين والفيصلي nayrouz أمسية شعرية بإربد تعاين الأوضاع في غزة وفلسطين nayrouz 1.6% من الأردنيين يتعاملون بالعملات المشفرة nayrouz جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية nayrouz الفنان السوري أيمن زيدان يستحضر تجربته الفنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz مذكرة تفاهم تدريبية بين الخدمات الطبية الملكية وشركة الصخرة للخدمات والاستشارات الأمنية...صور nayrouz المتعهد عز الدين: الفنانون العرب سيجتمعون في المانيا قريبًا nayrouz القسام تستهدف قوة إسرائيلية في حي الزيتون nayrouz تفجير مبنى مفخخ في جنود الاحتلال بجباليا nayrouz

فوائد تناول الفراولة على الريق

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 الفراولة هي فاكهة لذيذة وصحية وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية. ومن بين الفوائد المذكورة لتناول الفراولة:

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب: حيث تحتوي الفراولة على البوتاسيوم والألياف الغذائية والفلافونويدات، التي تساهم في صحة القلب وتقليل خطر النوبات القلبية وتصلب الشرايين وارتفاع الكوليسترول الضار.

تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية: حيث تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة التي تقلل من تكوين جلطات الدم الضارة المرتبطة بالسكتات الدماغية.

تقليل ضغط الدم: نظام غذائي غني بالبوتاسيوم الموجود في الفراولة يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم.

المساهمة في تقليل خطر الإصابة بالسرطان: المضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة تساهم في تثبيط نمو الأورام وتقليل الالتهابات في الجسم.

تنظيم مستويات السكر في الدم: الفراولة تحتوي على ألياف غذائية تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتجنب الارتفاع المفاجئ والانخفاض المفاجئ.

علاج الإمساك: تناول الفراولة والأطعمة الغنية بالألياف وشرب الماء يساهم في حفاظ على انتظام حركة الأمعاء ومنع الإمساك.

مفيدة للحمل: الفراولة تحتوي على كمية جيدة من الفولات، وتناول كميات كافية منها مهم خلال فترة الحمل لتقليل خطر إصابة الجنين بعيوب الأنبوب العصبي.

قد تحدث حساسية لدى بعض الأشخاص تجاه الفراولة، وفي حالة حدوث أي أعراض تحسسية مثل الحكة أو الطفح الجلدي أو صعوبة التنفس بعد تناول الفراولة، يجب استشارة الطبيب.

من الجدول المذكور، يمكن معرفة القيمة الغذائية لـ100 غرام من الفراولة الطازجة. وتحتوي الفراولة على نسبة عالية من الماء ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وهي مصدر جيد للفيتامين C والبوتاسيوم والألياف الغذائية والكالسيوم والفولات.

بشكل عام، الفراولة فاكهة مغذية ومفيدة للصحة عند تناولها ضمن نظام غذائي متوازن. ومع ذلك، يجب أن يتم استشارة الطبيب في حالة وجود أي حالة صحية محددة أو حساسية معروفة لدى الفرد تجاه الفراولة.