2024-05-16 - الخميس
الريال يرفض طلب مودريتش الاخير nayrouz تمرين الأسد المتأهب 2024...صور nayrouz والي الخرطوم :معسكرات المقاومة الشعبية دفعت بأعداد كبيرة من المستنفرين...صور nayrouz أكبر محطة للسكك الحديدية في المكسيك. nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz خلية إدارة التمرين وخلية الإستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz الحكومة: نحذر من المال الأسود في الانتخابات القادمة nayrouz تحديد موعد قمة الحسين والفيصلي nayrouz أمسية شعرية بإربد تعاين الأوضاع في غزة وفلسطين nayrouz 1.6% من الأردنيين يتعاملون بالعملات المشفرة nayrouz جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية nayrouz الفنان السوري أيمن زيدان يستحضر تجربته الفنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz مذكرة تفاهم تدريبية بين الخدمات الطبية الملكية وشركة الصخرة للخدمات والاستشارات الأمنية...صور nayrouz المتعهد عز الدين: الفنانون العرب سيجتمعون في المانيا قريبًا nayrouz القسام تستهدف قوة إسرائيلية في حي الزيتون nayrouz تفجير مبنى مفخخ في جنود الاحتلال بجباليا nayrouz

ماذا نأكل بعد الحجامة؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 بعد جلسة الحجامة، يُنصح بتناول وجبة خفيفة ومغذية للمساعدة في تعزيز الشفاء وتجديد الطاقة. إليك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها بعد الحجامة:

1. الماء: تناول الكثير من الماء المرطب يساعد في تعويض السوائل المفقودة وتحسين الترطيب العام للجسم.

2. الفواكه والخضروات الطازجة: تناول الفواكه والخضروات المليئة بالعناصر الغذائية والألياف تعزز الشفاء وتدعم جهاز المناعة.

3. البروتين الصحي: يمكن تناول البروتين الصحي مثل الدجاج المشوي، أو السمك، أو البيض، أو اللحم المشوي لتعزيز تجدد الأنسجة والشفاء.

4. الأطعمة ذات الألياف العالية: تناول الأطعمة ذات الألياف العالية مثل الشوفان، والحبوب الكاملة، والبقوليات يساعد في تنظيم عملية الهضم وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

5. المشروبات المنعشة: يمكن تناول الشاي الأخضر، والشاي الأعشاب، والمشروبات الطازجة مثل العصائر الطبيعية لتعزيز الترطيب وتزويد الجسم بالمغذيات.

6. المأكولات الصحية الخفيفة: يمكن تناول الأطعمة الخفيفة والصحية مثل الزبادي الطبيعي، والمكسرات، والتمر، والعسل.

يُنصح بتجنب الأطعمة الثقيلة والدهنية والمقلية بعد الحجامة، حيث قد تثقل عملية الهضم وتؤثر سلبًا على الشفاء. كما يُفضل تجنب تناول الطعام الحار أو الحاد النكهة لبضع ساعات بعد الجلسة.

مع ذلك، يجب عليك استشارة الطبيب المختص أو الحجامة المعالجة للحصول على توصيات محددة تتناسب مع حالتك الصحية الفردية.