2024-05-15 - الأربعاء
15 مترشح من بدو الوسط يتنافسون على ثلاثة مقاعد مخصصة للدائرة الانتخابية ....."اسماء " nayrouz خدمة للغة الضاد: مركز اعتماد المنشآت الصحية السعودي يعرّب أدلته العلمية nayrouz سفير الإتحاد الأوروبي يزور البلقاء التطبيقية ويشهد إتفاقية مشروع المرأة بين الجامعة وجمعية نساء للتنمية الثقافية " نماء" nayrouz البنك الأوروبي للتنمية يتوقع تعافيا طفيفا لنمو اقتصاد الأردن ليصل 2.6% في عام 2025 nayrouz جامعة إربد الأهلية تقيم بطولة في كرة الطائرة للكليات الأكاديمية بمناسبة عيد الاستقلال nayrouz الشرفات يعقد اجتماعا لمناقشة الشكيلات في مدارس المخيم nayrouz أمانة عمّان: أكثر من 50 مليون دينار قيمة إعفاءات غرامات الأبنية والأراضي nayrouz الهيئة العامة للجمعيات الخيرية تعقد اجتماعها السنوي العادي nayrouz 2967 طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz هل يجوز الجمع بين راتب العجز الإصابي والأجر من العمل؟ nayrouz هل يتم إدراج "البوليساريو" على قوائم الإرهاب العالمية؟ nayrouz أكثر من 134 ألف شهيد بالذكرى 76 لنكبة فلسطين nayrouz محاضرة تعريفية بهيئة النزاهة ومكافحة الفساد في تربية الكورة nayrouz استشهاد 9 فلسطينيين في غزة والبريج nayrouz الزميل البرصان مديرا عاما لمجموعة القبة الإعلامية nayrouz السكارنة يترأس اجتماع منسقي أمتحانات الثانوية العامة nayrouz تقنين طارئ للكهرباء في كل مناطق أوكرانيا nayrouz السفير داني الاشقر: الاستثمار البيني لتركيا والاردن ضرورة للتكامل الاقتصادي nayrouz طائرة ترامب تصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا nayrouz كيم جونغ أون يتفقد نظاما صاروخيا جديدا ويدعو إلى "تغيير تاريخي" في الاستعدادات للحرب nayrouz

كيف أستخدم الجرجير للشعر

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

الجرجير هو نبات ورقي أخضر يرتبط بشكل وثيق بالفجل واللفت والقرنبيط. يمكن للجرجير أن ينمو بارتفاع يصل إلى 100 سنتيمتر وينمو في البرية ويزرع على نطاق واسع في العالم، خاصة في أمريكا الجنوبية والشمالية وأوروبا وشمال أفريقيا.

تحتوي الجرجير على قيمة غذائية عالية وله فوائد عديدة للجسم والشعر. بالنسبة لفوائد الجرجير للشعر، فإن تناوله بانتظام يمكن أن يساهم في:

1. تعزيز نمو الشعر الصحي واللامع.
2. الحفاظ على سماكة وكثافة الشعر.
3. تقليل خطر إصابة فروة الرأس بالعدوى الفيروسية التي تؤدي إلى ترقق الشعر.
4. تنظيف مسامات فروة الرأس وبصيلات الشعر بفضل الخصائص المضادة للبكتيريا في أوراق الجرجير.

يمكن استخدام الجرجير للشعر من خلال عصير الجرجير وزيت الجرجير. لاستخدام عصير الجرجير على الشعر، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1. وضع كمية من الجرجير في الخلاط لصنع عصير الجرجير.
2. خلط عصير الجرجير مع كمية من الكحول النقي وماء الورد جيدًا للحصول على مزيج رائحة جيدة.
3. وضع الخليط على الشعر وتدليك فروة الرأس جيدًا حتى يصل المزيج إلى بصيلات الشعر.
4. تكرار هذه العملية يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

أما بالنسبة لزيت الجرجير، فإنه يحتوي على معادن مهمة تحمي الشعر وله فوائد عديدة، ويمكن استخدامه على الشعر على النحو التالي:

1. وضع ملعصير الجرجير على فروة الرأس وتدليك الجذور بشكل جيد.
2. ترك الزيت على الشعر طوال الليل، ثم غسله في الصباح.
3. استخدامه بشكل متكرر للحصول على أفضل النتائج، خاصة إذا كان الشعر جافًا.

يمكن أيضًا إضافة زيت الجرجير إلى السلطات وتناوله عن طريق الفم بدلاً من وضعه مباشرة على الشعر، حيث يساعد أيضًا في حماية الشعر من التساقط.

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من الفوائد المذكورة للجرجير، يجب مراعاة أي آثار جانبية محتملة. ينصح بعدم استخدام الجرجير إذا كنت تعاني من حساسية تجاهه أو إذا كانت لديك حالة صحية تتعارض مع استخدامه. قد تحدث ردود فعل تحسسية في بعض الأشخاص بسبب الجرجير.

من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج جديد على الشعر أو فروة الرأس للتأكد من أنه مناسب لك ولا يتعارض مع أي حالة صحية لديك.