2024-05-15 - الأربعاء
مسؤول أمريكي يفاجئ الجميع: إسرائيل لن تنتصر في غزة ولن تستطيع تحقيق أهدافها nayrouz بعد "ضربته الجمركية" للصين.. بايدن يتوقع ردا بالمثل nayrouz عرض ساعات فاخرة لأسطورة فورمولا 1 للبيع في مزاد علني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس nayrouz الجيش الإسرائيلي: 3 فرق عسكرية تعمل في قطاع غزة nayrouz القسام تعلن السيطرة على مسيرة للاحتلال nayrouz الدويري: رسالة المقاومة .. (لا يوجد من يستطيع لوي ذراعنا) nayrouz الرمثا يتخطى شباب العقبة بثلاثية بالمحترفين nayrouz الفيصلي يعلن عن توفير راتب للفريق الأول nayrouz ابو السعود: النسبة الأكبر من فاقد المياه في الأردن بسبب السرقات المائية nayrouz وفد مشروع "تعزيز الحوار الإجتماعي" يزور إتحاد العمال nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قوة الواجب المشتركة والقيادة العليا لتمرين الأسد المتأهب 2024_صور nayrouz تنفيذي البادية الشمالية" يناقش إحتياجات المواطنين في الزعتري والمنشية nayrouz دورة تدريبية حول المشغولات الخشبية وصيانة الأثاث في مركز شباب وشابات غرب إربد nayrouz والي الخرطوم : حظر نشر أي معلومات سرية تتعلق بأمن البلاد أو بالقوات النظامية nayrouz محاضرة توعوية بيئية في لواء المزار الجنوبي nayrouz إطلاق مبادرة صيف آمن في عجلون nayrouz مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري nayrouz (29) لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب أسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس nayrouz

أنواع المانجو

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 المانجو هي فاكهة استوائية مشهورة ومحبوبة في العديد من البلدان. يوجد العديد من أنواع المانجو، وتختلف بعض السمات مثل الحجم والشكل واللون والمذاق حسب النوع والمنطقة التي تزرع فيها. هنا بعض الأنواع المشهورة:

المانجو الهندي (Monoembryonic): يتميز بالبذور وحيدة الجنين ويكون ثماره زاهية اللون وأكثر عرضة لمرض اصفرار النباتات.

المانجو الهندي-الصيني (Indochinese): يتميز ببذور متعددة الأجنّة ومقاومة الأمراض بشكل أكبر. يكون لون ثماره أبهت ويتم استخدامه في تطوير أصناف جديدة.

وهنا بعض الأنواع التجارية المشهورة:

تومي اتكنز (Tommy Atkins): من أكثر الأنواع زراعة في الولايات المتحدة. ثماره ذات حجم متوسط أو كبير، وتكون الثمار متوسطة الحلاوة وتكون متوفرة من مارس إلى أكتوبر.

كينت (Kent): يتم زراعته في فلوريدا. ثماره كبيرة ولها طعم حلو غني، وتكون متوفرة من يناير إلى أكتوبر.

كييت (Keitt): يشتهر في البلدان الآسيوية، يمكن تناوله أخضرًا أو ناضجًا، وله طعم حلو ولب صلب قليل الألياف.

بالمر (Palmer): يزرع تجارياً في فلوريدا، ويكون له طعم قليل الحلاوة ولب ناعم مليء بالألياف.

أميلي (Amélie): يعود أصله إلى غرب الهند، وثماره دائرية الشكل ولها لون أخضر يميل للأصفر البرتقالي.

هناك أيضًا العديد من الأنواع المشهورة في بلدان مختلفة، وقد يختلف التسمية من بلد لآخر. على سبيل المثال:

في البرازيل: تومي إتكنز، بوربون، كارلوتا، كوراكاو، إسبادا، إتاماركا، ماكو، ماغوادا، روزا.

في مصر: ألفونسو، بولوكس هارت، هندي بي سنّارة، لانغرا، مبروكة، باييري، تيمور، زبدة.

في الهند: ألفونسو، شوسا، توتابوري.

في إندونيسيا: أرومانيس، جيدونغ، مادو، مانالاغي، سينغكير.

في تايلاند: نام دوك ماي، راد، تشوك أناند.

في فيتنام: هوا لوك، لانغرا، سن تراي، بونان.

تُستخدم المانجو في العديد من المنتجات الغذائية مثل العصائر والصلصات والمربى والمخلل. يمكن تعليبها أو تجميدها أو تجفيفها. كما يمكن استخدامها في المثلجات والحلويات والشاي والبسكويت وغيرها من الأطعمة.