2024-05-18 - السبت
عن انتخابات رابطة الكتاب الأردنيين nayrouz نيويورك مدينة الأضواء الساطعة nayrouz حزب إرادة يحاور الشباب في هيئة شباب المنارة بإربد nayrouz طحالب سامة تقتل أعداداً كبيرة من الأسماك في بولندا nayrouz القسام: أجهزنا على 15 جنديا صهيونيا شرق رفح nayrouz مطار في اليابان يحتفل بمرور 30عاماً بدون فقدان قطعة واحدة من الأمتعة nayrouz بيلينغهام أغلى لاعب في العالم nayrouz الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني nayrouz بزيادة 80 قرشا.. ارتفاع جنوني للذهب بالأردن nayrouz 4016 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم nayrouz عمان الأهلية تستضيف في الملتقى القانوني الوزيرالأسبق د. يوسف منصور nayrouz أولياء أمور يشيدون بتميز مدارس الجامعة وبرنامجها الدولي "فيديو" nayrouz الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz كم عدد اللاعبين العرب في الدوري الإنجليزي nayrouz ماذا حقق النجم المصري النني مع أرسنال؟ nayrouz للاعب المصري محمد النني يودع جماهير أرسنال برسالة مؤثرة nayrouz ارتفاع أسعار النفط عالميا وتسجيل مكاسب أسبوعية nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

دراسات: النساء المتفائلات يعشن حياة مديدة أكثر من المتشائمات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أظهرت دراسة جديدة، أن النساء المتفائلات يعيشون عمرا مديدا، أكثر من المتشائمات.

ووفقا للدراسة التي نشرتها صحيفة الجمعية الأميركية لطب الشيخوخة، فإن الأمراض تتربص بشكل واضح بكل الأشخاص الذين يعانون من القلق والاكتئاب.

وراجعت الدراسة، عيش المتفائلين مدة أطول، إلى العديد من العوامل، مثل: النوم المريح وانخفاض القلق وتحسن صحة القلب والشرايين وعدم التعامل بشكل مبالغ فيه مع الضغوط.

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة، طالت رصد حياة 160 ألف امرأة، تبلغ أعمارهم بين 50 و79 على مدى 27 سنة.

وقبل أربعة أعوام، وبالتحديد في 2019، كشفت نتائج الدراسة ذاتها، أن النساء المتفائلات قد بلغن سن الـ 90، في الوقت الذي يصل فيه متوسط عمر المرأة في هذه الدول إلى 83 سنة.

وأخذت الدراسة العديد من العوامل خلال اتمامها، مثل مستوى التعليم والدخل والانتماء، ورصد الإصابة بالاكتئاب أو أي أمراض أخرى.

وأظهرت دراسة سابقة، أن المتفائلون يعيشون إلى عمر الـ 90 عاما وأكثر، مشيرة إلى أن التفاؤل متصل بالحياة المديدة والعيش الكثير.

وكشفت الدراسة المنشورة في "مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة"، عن أن 25% من الأسباب التي تربط العمر والتفاؤل، جودة النظام الغذائي، والنشاط البدني، ومؤشر كتلة الجسم، والتدخين.

وبحسب ما نقل موقع "سي إن إن" الأمريكي، عن "هايامي كوغا"، مؤلف الدراسة، تأكيده أن للتفاؤل دور على طول العمر، مبينا أن للتفاؤل هدف مهم لحياة مديدة.

وكانت دراسة سابقة، قد توصلت إلى أن الرجال والنساء على حد سواء الذين سُجل لديهم أعلى مستويات التفاؤل بلغ متوسط ​​عمرهم نسبة تتراوح بين 11 و15٪، مقارنة مع الأشخاص الذين مارسوا القليل من التفكير الإيجابي.

وتوقعت الدراسة أن يعيش المتفائلون حتى سن 85 عاماً وما فوق، واضعة في عين الاعتبار الحالة الاجتماعية والاقتصادية والظروف الصحية، والاكتئاب، والتدخين، والمشاركة الاجتماعية، وسوء التغذية.