2024-05-16 - الخميس
القرالة: خطاب الملك في القمة العربية حمل العديد من المفاصل المهمة nayrouz الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين nayrouz ضريبة الدخل: نظام الفوترة لا يهدف لفرض ضرائب جديد nayrouz الملك يلتقي العاهل البحريني nayrouz السودان : رئيس مجلس السيادة يؤكد دعمه لمبادرةأبناء شرق السودان للسلم المجتمعي nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحديد...صور nayrouz أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” nayrouz بالفيديو... مسعفو الدفاع المدني يجرون ولادة طارئة في مركبة خاصة بالشارع العام وينقذون الأم والجنين nayrouz جامعة الزرقاء تعلن عن حاجتها الى عضو هيئة تدريس...تفاصيل nayrouz افتتاح فعاليات مؤتمر التعليم التقني وتكنولوجيا الفضاء في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة nayrouz وفد من السفارة الامريكية يزور جامعة الزرقاء nayrouz اسلام عوض ودى الجبور مبارك مناقشة الماجستير nayrouz المياه تضبط اعتداءات جديدة في منطقة الطنيب nayrouz الملك من قمة البحرين: الحرب على غزة يجب أن تتوقف. nayrouz الخريشة: التجربة الحزبية عملية مستدامة وليست تجربة عابرة nayrouz افتتاح معرض (بيدي أصنع تنورتي) في تربية المزار الشمالي _ صور nayrouz "الصناعة" تطرح عطاء لشراء 10 ملايين كيس "بولي بروبلين" nayrouz انطلاق القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين nayrouz الشرفات يرعى فعاليات يوم الطفولة لرياض الاطفال في مخيم الزعتري nayrouz البرنامج التدريبي السادس والأربعين في مجال "مأسسة إجراءات حق الحصول على المعلومة " لموظفي سلطة وادي الأردن في المكتبة الوطنية. nayrouz

اعتداءات على قصر المشتى .. والاثار: العمل جار على ترميمها

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
قال مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، إن الصور المتداولة على اعتداءات على قصر المشتى لكتابات مختلفة قديمة.

وأضاف بلعاوي أن العمل جار على اختيار المادة المناسبة لترميمها وفق الأصول، مشددًا على أن المادة التي سيتم استخدامها ستكون تتلاءم مع تاريخية وطبيعة المادة الحجرية في الموقع.

وكشفت صور التقطها مواطنين اعتداءات واسعة على قصر المشتى الأثري من خلال كتابات مختلفة شوهت جدران القصر.

وقصر المُشتّى هو أحد القصور العربية التي بناها الأمويون في الأردن، ويقع على مسافة 32 كم جنوب شرق العاصمة عمّان، ويتبع للواء الجيزة.

وتم بناء القصر عام 744م من قبل الخليفة الأموي الوليد بن يزيد، ويحيط بالقصر سور مربع طوله 144 متراً فيه 25 برجاً دائرياً، عدا برجي المدخل فهما بشكل نصف مثمن.
whatsApp
مدينة عمان